أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كاجر إن أنقرة ترغب في تعزيز التعاون الشامل في مجال الذكاء الاصطناعي مع المملكة العربية السعودية.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا، شارك كاجر في اجتماع وزراء الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين (G20) الذي عُقد في مدينة بنغالور في الهند، حيث حضر جلسات تحت عنوان “البنية التحتية الرقمية الحكومية” و”الأمان والمهارات الرقمية في الاقتصاد الرقمي”.

وفي الاجتماع، قدم كاجر عرضًا عن الجهود التركية في مجال البنية التحتية الرقمية الحكومية وأمن الاقتصاد الرقمي والمهارات الرقمية.

وأشار كاجر إلى أن اجتماعات مجموعة العشرين تشكل منصة يمكن من خلالها مشاركة المبادرات التي يمكن تطويرها على المستوى العالمي وتبادل الخبرات بين الدول.

وأكد كاجر أن التطبيقات والخدمات التي طورتها تركيا تمت مشاركتها بشكل شامل مع الدول الأخرى، مشيرًا إلى أن تركيا تتمتع بموقع متقدم فيما يتعلق بالبنية التحتية الرقمية الحكومية. على وجه الخصوص، الحكومة الإلكترونية هي أحد أنجح تطبيقاتنا، وأصبحت منصة توفر أكثر من 7 آلاف خدمة من 990 جهة حكومية لأكثر من 64 مليون مواطن. إنها بنية تحتية رقمية حكومية ناجحة جذبت اهتمام الدول الأخرى.

وأشار كاجر إلى أنهم يهدفون إلى تعزيز التعاون الشامل في مجال الذكاء الاصطناعي مع المملكة العربية السعودية، وأنهم اتخذوا قرارًا بتسريع الجهود المشتركة في هذا الصدد.

وأضاف الوزير التركي: “سنقوم بتعزيز التكامل بين البنية التحتية الرقمية الحكومية في السعودية والدولة الرقمية التركية، خاصة في مجال الحكومة الإلكترونية”.

Tags: الذكاء الاصطناعيتركيا والسعوديةمحمد فاتح كاجر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي تركيا والسعودية فی مجال

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعتمد ميثاق تطوير الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن مجلس الوزراء اعتمد خلال الاجتماع، الاثنين، تشكيل فريق عمل برئاسة وزارة الاقتصاد، لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة ورسم مسار جديد لها ولدورها في تعزيز الاقتصاد وفتح الأسواق وبناء شراكات جديدة مع العالم، مشيرا إلى أنه اعتمد إطاراً عاماً للتحول الرقمي الحكومي المستدام، واعتمد ميثاقاً لاستخدامات الذكاء الاصطناعي بالدولة ليتوافق مع أعلى معايير السلامة والخصوصية

 

غرامة 150 ألف درهم.. الإمارات تطبق قواعد صارمة للتسويق عبر الهاتف أبطال الإمارات يحصدون 42 ميدالية في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

 

وقال: "اعتمدنا خلال الاجتماع تشكيل فريق عمل برئاسة وزارة الاقتصاد، لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة ورسم مسار جديد لها ولدورها في تعزيز الاقتصاد وفتح الأسواق وبناء شراكات جديدة مع العالم وتمكين شركاتنا المحلية من دخول الأسواق العالمية.. النمو الاقتصادي المتسارع في الدولة يتطلب تغييرات هيكلية مستمرة لمواكبة التغييرات".

 

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "كما اعتمدنا خلال الاجتماع وفي الشأن الاقتصادي أيضاً التزام الدولة بمبادئ وتوصيات المدونة الدولية لحماية السياح الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للسياحة.. وسيتم استخدامها كدليل استرشادي لمؤسساتنا السياحية وتطبيق مبادئها.. الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان.. وتتصدر المنطقة والكثير من دول العالم في السياحة الدولية.. والتعاون الدولي لتوفير خدمات أفضل للسياحة الدولية هو جزء من عملنا الاقتصادي المستمر".

 

 

وأوضح: "وخلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم أقررنا تكليف وزارة المالية تمثيل الدولة ومتابعة كافة مشاركاتها بمجموعات العمل المختلفة ضمن المسار المالي لمجموعة البريكس التي انضمت لها الدولة مؤخراً وذلك بالتعاون والشراكة مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي... عضويتنا ضمن هذا التكتل الاقتصادي العالمي المهم تعكس حرصنا على العمل مع الجميع.. وبناء جسور اقتصادية مع كافة التكتلات الفاعلة اقتصادياً في العالم.. والتزامنا ببناء علاقات اقتصادية عالمية متنوعة".

 

كما قال: "وضمن جلسة اليوم اعتمدنا أيضاً إطاراً عاماً للتحول الرقمي الحكومي المستدام.. واعتمدنا أيضاً ميثاقاً لاستخدامات الذكاء الاصطناعي بالدولة ليتوافق مع أعلى معايير السلامة والخصوصية وبما يضمن التأثير الإيجابي والدائم على المجتمع".

 

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "واعتمدنا اليوم أيضاً إصدار قانون اتحادي بشأن السير والمرور والذي يتضمن تعديلات لتصنيف المركبات وتوظيف التقنيات الحديثة في الطرقات بما يواكب التطور السريع الذي تشهده وسائل النقل عالمياً.. التشريع الجديد يواكب التوسع في استخدام مركبات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية ووسائل التنقل الشخصية باختلاف أنواعها والاعتماد على وسائل نقل تستثمر التقدم التكنولوجي الذي تتميز به شبكة الطرق بالدولة".

مقالات مشابهة

  • منصات متقدمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.. “سدايا” تستعرض خدماتها الرقمية لضيوف الرحمن
  • «محمد بن راشد للإدارة الحكومية» تتعاون مع «غوغل» في مشروع بحثي
  • استخدامات الذكاء الاصطناعي تمثل مشاريع المستقبل
  • عمر العلماء: دبي نتاج رؤية ممتدة للمستقبل أرساها محمد بن راشد
  • خلال خلوة الذكاء الاصطناعي .. عمر سلطان العلماء: دبي نتاج رؤية ممتدة للمستقبل أرساها محمد بن راشد
  • الإمارات تعتمد ميثاق تطوير الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي
  • طلب برلماني بتشريع خاص للذكاء الاصطناعي وتعزيز الاقتصاد الرقمي وتوفير فرص للشباب
  • النائب حازم الجندي يطالب بتشريع خاص للذكاء الاصطناعي وتعزيز الاقتصاد الرقمي
  • النائب حازم الجندي يطالب بتشريع خاص للذكاء الاصطناعي وتعزيز الاقتصاد الرقمي وتوفير فرص للشباب
  • فيبي فوزي: جذب الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية ما زال يحتاج مزيدا من التشريعات