تزامناً مع نهاية موسم الإجازة الصيفية والاستعداد للعودة إلى المدارس، يواصل مطار حمد الدولي توفير تجربة وصول سلسة ومريحة في المطار عن طريق تطبيق العديد من الإجراءات لاستقبال المواطنين والمقيمين القادمين. 
ينصح المطار المسافرين العائدين باستخدام البوابات الإلكترونية في صالة القادمين, ويذكر المسافرين بأن الحقائب ذات الحجم الكبير أو ذات الشكل غير المنتظم ستصل إلى أحزمة أمتعة منفصلة مخصصة.

 
ويُنصح أيضاً بتغليف الممتلكات القابلة للكسر بشكل آمن وفي حقائب صلبة والتحقق من الاسم المذكور في اللاصق الخاص بالحقائب للتأكد من الملكية قبل استعادة الحقائب.
ويوفر مطار حمد الدولي للمسافرين مجموعة متنوعة من خيارات النقل الأرضية التي تربط المطار والمدينة بسلاسة. حيث تقع كل من محطة باصات النقل العام ومحطة سيارات الأجرة (التاكسي ) على جانبي منطقة صالة الوصول. يُنصح المسافرين باستخدام سيارات الأجرة ( التاكسي ) المعتمدة من منطقة سيارات الأجرة حيث تخضع هذه السيارات المرخصة لمعايير جودة وأداء عالية وسياسة صارمة بما فيها إجراءات الممتلكات المفقودة أو التي يتم العثور عليها. 
كما تقع محطة المترو على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من داخل مبنى المطار وتسير القطارات كل 3 دقائق وتربط المطار بالمناطق الحيوية الرئيسية في المدينة.
ويمكن استخدام موقف السيارات قصير المدى لنقل المسافرين بسهولة من المبنى. وتقع خدمات تأجير السيارات والليموزين بالقرب من صالة الوصول. وللمسافرين الذين استخدموا خدمة صف السيارات «الفاليه» ستكون مركباتهم جاهزة للاستلام بجانب رصيف صالة المغادرين عند وصولهم.
سيكون موظفو المطار مستعدين لتقديم المساعدة للمسافرين على مدار الساعة. ويرحب مطار حمد الدولي بالمواطنين والمقيمين، ويتمنى لجميع المسافرين الصغار عودة ممتعة إلى المدارس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الإجازة الصيفية العودة إلى المدارس مطار حمد الدولي البوابات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

ديوان سمو ولي العهد ينقل إلى المواطنين والمقيمين تهاني سمو ولي العهد بعيد الأضحى المبارك

يسر ديوان سمو ولي العهد أن ينقل تهاني سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى الأخوة والأخوات المواطنين والمقيمين الكرام على أرض الكويت الطيبة بمناسبة عيد الأضحى أعادها الله تعالى على الجميع بوافر الصحة والخير واليمن والبركات.

كما يغتنم ديوان سمو ولي العهد هذه المناسبة المباركة ليرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح حفظه الله وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموهما بوافر الصحة وتمام العافية.

كما يهنئ سمو ولي العهد حفظه الله المواطنين والمقيمين بعيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يحفظ دولة الكويت من كل مكروه وسوء وأن تبقى واحة أمن وأمان ومنبع خير وسلام وأن يديم عليها التقدم والرخاء ويحفظ أبناءها الأوفياء تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسدد بالتوفيق على دروب الخير خطاه وأن يديم على سموه حفظه الله ورعاه نعمة الصحة والعافية وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الوطن العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يحقق لها ولشعوبها كل رفعة وتقدم وازدهار.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • لمرتادي الشواطئ.. تحذير هام من الدفاع المدني
  • صالة وصول بائسة.. مطار بورتسودان والحوجة إلى مائة ألف دولار
  • سيارات بايك U5 PLUS موديل 2025.. مواصفاتها وأسعارها
  • تزامنًا مع العيد.. متابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب بمواقف المنيا
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • تكثيف حملات التوعوية لضمان سلامة الأضاحي بالأحساء
  • ديوان سمو ولي العهد ينقل إلى المواطنين والمقيمين تهاني سمو ولي العهد بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له
  • مأرب: عراقيل المرتزقة تتسبب في تكدس سيارات المواطنين