قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO) إن 45 شخصا لقوا حتفهم جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظة اليمنية خلال شهر يوليو الماضي.

وأوضحت المنظمة الأممية أن "أمطار شهر يوليو، تميزت بعواصف رعدية نشطة ونشاط برق متواصل أودت بحياة 45 شخصاً وعدة من الماشية في جميع أنحاء اليمن".

وأضافت في تقرير لها: "لا يزال البرق يشكل تهديداً خطير للرعاة في معظم أنحاء اليمن"، مشيرة الى أنه "نظراً لبعض نشاط هطول الأمطار من المتوقع أن يتكاثر الجراد الصحراوي بالقرب من هضبة ووادي حضرموت، حيث يحدث الفقس للحوريات".

ووفق المنظمة فإن "توقعات الطقس تشير إلى استمرار هطول الأمطار بكميات تراكمية تزيد عن 100 ملم خاصة على المرتفعات. ومن المتوقع أن تشهد بقية البلاد هطول أمطار قليلة أو معدومة". كما "تشير التوقعات والرصد إلى عدم توقع تأثير أي نشاط استوائي على السواحل اليمنية".

ونصحت المنظمة الأممية "بالحد من التعرض لموجة الحر، خاصة في عدن حيث يؤدي الانقطاع الشديد للتيار الكهربائي إلى زيادة المعاناة من الحر".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أصابع الاتهام تشير إلى عرقلة نتنياهو صفقة تبادل المحتجزين

قالت دانا أبوشمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن كل أصابع الاتهام تشير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو من يعرقل صفقة تبادل المحتجزين، ولربما تأخره في تسليم الرد على المقترح المصري الأخير الذي وافقت عليه حركة حماس، والمماطلة في تسلم هذا القرار يندرج مع التصريحات الأخيرة التي تشير إلى أن صفقة التبادل يجب أن تفضي للإفراج عن جميع المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

أضافت في رسالة على الهواء، أنها ربما تكون هذه هي ورقة الضغط التي يحاول نتنياهو أن يلعب بها مع الفصائل للضغط عليهم للتراجع عن مواقفهم المتزمتة على حد تعبيره، المتمثلة في وقف مستدام لإطلاق النار.

أشارت إلى أن يومي الجمعة والسبت يكون هناك شح في التصريحات والمعلومات الإسرائيلية، حتى إن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية قالت إنه إذا ما كان هنالك تسريبات و-تحديدا- في هذه الأيام أي في العطلة الدينية اليهودية تكون عادة مصدرها نتنياهو وبأنه يختبأ وراء مسمى مصدر إسرائيلي رفيع المستوى حتى لا يحسب عليه ماذا يقول.

مقالات مشابهة

  • إصابة 15 شخصا بضربة صاعقة برق في التشيك
  • الفاو: ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن
  • القباج: هناك أولوية خاصة لريف الصعيد في العمل التنموي والتمكين الاقتصادي
  • سبوتنيك: اليمن يشكل أكبر تهديد للمسيّرات الأمريكية
  • توقعات بكميات الأمطار ودرجات الحرارة في اليمن خلال شهر يونيو الجاري
  • نائبة ألمانية: شولتس أصبح يشكل تهديدا لأمن البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: أصابع الاتهام تشير إلى عرقلة نتنياهو صفقة تبادل المحتجزين
  • درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا بالهند
  • درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات في الهند
  • الهند.. درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات