أنقرة (زمان التركية) – تظهر إحصاءات مركز البطاقات المصرفية لشهر يوليو/ تموز المنصرم، في تركيا، زيادة حادة في نفقات بطاقات الائتمان.

واعتبارا من يوليو/ تموز ارتفع عدد بطاقات الائتمان داخل تركيا إلى 109.8 مليون بطاقة بجانب 181.1 مليون بطاقة مصرفية و81 مليون بطاقة مسبقة الدفع.

الإحصاءات تظهر زيادة بنحو 19 في المئة في بطاقات الائتمان و14 في المئة في البطاقات المصرفية و24 في المئة في البطاقات مسبقة الدفع مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبلغ إجمالي عدد البطاقات الائتمانية نحو 371.9 مليون بطاقة بزيادة 18 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق.

وشهد شهر يوليو/ تموز إجراء 1.4 مليار معاملة بالبطاقات بقيمة إجمالية بلغت 753 مليار ليرة من بينها 618.4 مليار ليرة تمت باستخدام بطاقات الائتمان و122.1 مليار ليرة باستخدام البطاقات المصرفية و12 مليار ليرة بالبطاقات مسبقة الدفع.

وبلغ إجمالي نفقات بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية والبطاقات مسبقة الدفع خلال يوليو/ تموز 752.5 مليار ليرة بزيادة بنحو 138 في المئة عن الفترة عينها من العام الماضي.

ومقارنة بالفترة عينها من العام الماضي بلغت الزيادة في المدفوعات باستخدام بطاقات الائتمان نحو 149 في المئة وفي المدفوعات باستخدام البطاقات المصرفية 96 في المئة والمدفوعات باستخدام البطاقات مسبقة الدفع 105 في المئة.

وارتفع إجمالي المدفوعات باستخدام بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية وبالطاقات المسبقة الدفع بنحو 32 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي لتسجل 1.4 مليار ليرة، حيث تم استخدام بطاقات الائتمان في 787 مليون معاملة والبطاقات المصرفية في 516 مليون معاملة والبطاقات مسبقة الدفع في 84 مليون معاملة.

هذا وارتفع عدد المعاملات باستخدام بطاقات الائتمان بنحو 34 في المئة والبطاقات المصرفية بنحو 30 في المئة والبطاقات المسبقة الدفع بنحو 27 في المئة.

Tags: بطاقات الائتمانتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: بطاقات الائتمان تركيا من العام الماضی ملیون بطاقة ملیار لیرة فی المئة

إقرأ أيضاً:

ماستركارد تنهي الدفع برقم البطاقة في أوروبا بداية 2030

الاقتصاد نيوز - متابعة

عصر جديد من خدمات الدفع الإلكتروني بإنتظار الأوروبيين مع بداية عام 2030، فلن تطلب منهم ماستركارد إدخال أرقام بطاقاتهم يدويًا عند الدفع عبر الإنترنت - بغض النظر عن النظام الأساسي أو الجهاز الذي يستخدمونه.

ومن المقرر أن تستخدم Mastercard رمز مميز  يتم إنشاؤه عشوائياً ليكون بديلاً عن رقم البطاقة المكون من 16 رقماً والذي سبق وأن اعتدنا على استخدامه، على أن يتم ترميز جميع البطاقات التي تصدرها على شبكتها في أوروبا.

وتقول الشركة إنها تعمل مع البنوك وشركات التكنولوجيا المالية والتجار والشركاء الآخرين للتخلص التدريجي من إدخال البطاقة يدويًا للتجارة الإلكترونية بحلول عام 2030 في أوروبا، لصالح زر بنقرة واحدة عبر جميع المنصات عبر الإنترنت.

وتقول ماستركارد إن هذا سيضمن أن بطاقات المستهلكين آمنة ضد محاولات الاحتيال.

لن يضطر المستخدمون إلى الاستمرار في إدخال كلمات المرور في كل مرة يحاولون فيها إجراء الدفع، حيث تقدم Mastercard مفاتيح مرور تحل محل كلمات المرور.

كما سيمكن العملاء من إجراء عمليات الدفع بنقرة واحدة عند الخروج باستخدام المصادقة البيومترية ببصمة الإبهام.

يمكن تحديث البطاقات المخزنة في صفحة التجار أو المحفظة الإلكترونية عبر الترميز تلقائيًا أينما تم تخزينها عند استبدالها أو تجديدها.

مقالات مشابهة

  • ماستركارد تنهي الدفع برقم البطاقة في أوروبا بداية 2030
  • إرتفاع عمليات الدفع بالهاتف النقال بـ 71 بالمائة في الثلاثي الأول من 2024
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024م.. محققًا نمواً سنوياً بـ 11%
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024م
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية إبريل 2024م
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024
  • MDP وتيلدا تطلقان البطاقات مسبقة الدفع بلس وبرميوم
  • حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى
  • «ساما» يتيح للحجاج القادمين إلى المملكة استخدام بطاقاتهم المصرفية المصدرة من بلادهم
  • التموين توضح حقيقة صرف اللحمة علي بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى