صراحة نيوز- أعلن الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين في جامعة عمان الأهلية عن بدأ استقبال الطلبة في تخصص طب الأسنان في الأسبوع المقبل، بعد أن أصبحت عمان الأهلية أول جامعة تحصل على اعتماد تسجيل كلية طب أسنان.

وأشار الحوراني إلى أن عمان الأهلية قامت بإنشاء كلية طب أسنان على مستوى عالمي بالتعاون مع جامعة فيّنا التي يأتي تصنيفها 32 على العالم وجامعة برمنجهام البريطانية واحدة من أول 10 جامعات على مستوى طب الأسنان في العالم، مشيراً أنه تم استخدام أحدث تكنولوجيا يابانية وألمانية بأعلى مستويات الحداثة والتقدم لتضاهي هذه الكلية المستويات العالمية، مؤكداً أنها كلية فريدة من نوعها لا يوجد لها مثيل في المنطقة.

وأضاف الحوراني أن واحدة من نقاط قوة جامعة عمان الأهلية هي تكوين الشراكات مع كبرى الجامعات العالمية كجامعة هارفرد، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعات ليفربول ومانشستر وبرمنجهام البريطانية، وجامعات ألمانية وأسترالية، وهذا من شأنه أن يساهم في تبادل الخبرات وتبادل البعثات الطلابية، حيث يتميز خريج جامعة عمان الأهلية بقدرته على التسجيل في مساقات الدراسات العليا في جامعات العالم الأخرى دون تسجيل أي مواد إضافية وذلك بعد وصولها للتصنيف أقل من 800 على العالم من بين 34 ألف جامعة في العالم.

وأكد الحوراني أن الطموح الآن يسير نحو تحويل عمان الأهلية إلى جامعة ذكية، وهي استراتيجية يجري العمل عليها على قدم وساق، وتطوير واستحداث التخصصات الدراسية سواء في برنامج البكالوريوس أو الدراسات العليا، كما يمكن للطلاب القادمين من خارج الأردن الاستفادة من ميزة تتيحها وزارة التعليم العالي في الأردن بتخفيض معدل القبول للطلاب الوافدين من الخارج.





المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة جامعة عمان الأهلیة

إقرأ أيضاً:

كلية الحرس السلطاني تحتفل بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي

احتفلت كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية اليوم بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي وتكريم الطلبة المُجيدين في صفوف النقل للعام الأكاديمي 2023/ 2024م، وذلك تحت رعاية اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العُماني.

وألقى أحد أعضاء هيئة التدريس كلمة أشاد فيها بالمستويات المتقدمة والنتائج المشرّفة التي حصل عليها الطلبة الخريجون، بعد ذلك شاهد راعي المناسبة والحضور عرضًا مرئيًا عن أهم الفعاليات والأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الحالي.

وبهذه المناسبة أشاد اللواء الركن قائد الحرس السلطاني العُماني بالجهود التي تبذلها إدارة الكلية والتي تهدف إلى تخريج طلاب متسلحين بالعلم والمعرفة في التخصصات التقنية والمهارات اللازمة في البحث العلمي والابتكار وفق مقررات تعليمية تواكب متطلبات التعليم التقني الحديث، كما هنأ الطلاب الخريجين والمُجيدين على هذا التكريم حاثًا إياهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في مسيرتهم التعليمية مشيدًا بالنتائج المشرّفة التي حققوها.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والقدامى من خريجي كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية، وتسليم شهادات التخرج للطلبة الخريجين وتكريم الطلبة المُجيدين في العام الأكاديمي 2023/ 2024م.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط وعدد من منتسبي الحرس السلطاني العُماني، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وجمع من أولياء أمور الطلبة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. فتح التسجيل المبكر للطلاب
  • تشيلافي يعلن تشكيل عمان لمواجهة قيرغيزستان في تصفيات آسيا
  • كلية الحرس السلطاني تحتفل بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي
  • عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • عمان الاهلية بقيادة د. الحوراني … وكلّ الفخر
  • الفيوم تخصص 14 مجزراً لذبح الأضاحي بالمجان للمواطنين والجمعيات الأهلية
  • إثراء تجارب الطلبة العمانيين ضمن برنامج "جسر اللغة الصينية للتبادل الطلابي والثقافي"
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • «أوقاف دبي» تخصص 750 ألف درهم منحاً تعليمية