أصدر رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولى، يوم الخميس، قرارا بتعيين أحمد الشيخ رئيسا للبورصة المصرية لمدة عام، خلفا لرامي الدكاني الذي تولى المسؤولية لمدة عام في 25 أغسطس 2022.

وانتهت فترة تولي رامي الدكاني لمنصب رئيس البورصة المصرية في 24 أغسطس الجاري بالإضافة إلى هبة الصيرفي نائب رئيس البورصة.

وكان الدكانى قد تولى رئاسة البورصة المصرية خلفا لمحمد فريد الذي أصبح رئيسا للهيئة العامة للرقابة المالية بقرارا من الرئيس المصري لمدة عام، تم تجديدها لعام إضافي منذ أيام.

وذكر موقع "القاهرة 24" المصري أن رامي الدكاني استطاع خلال العام الذي قضاه في بورصة الأوراق المالية المصرية إعادة الانضباط إلى البورصة، كما نجح من خلال إدارته في استعادة السوق لنشاطها القوي ولمستوياتها القياسية التي عجزت مصر عن بلوغها في السنوات السابقة.

وأشار الموقع المصري إلى أن رامي الدكاني حذف مؤشر "egx50" متساوي الأوزان لعدم جدوى وجودة وتحقيق الاستفادة المنتظرة منه.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم البورصات البورصات العربية القاهرة عبد الفتاح السيسي مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

حمدان ومكتوم بن محمد يستقبلان المهنئين بعيد الأضحى المبارك

استقبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس “دبي للإعلام”، صباح اليوم، الأحد، في مجلس زعبيل بدبي، المهنئين بعيد الأضحى المبارك.
وتقبل سموهما، التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة من جمع من الشيوخ وأعيان البلاد ومعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين.
وابتهل المهنئون إلى الله العليّ القدير أن يديم على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، موفور الصحة والعافية وعلى شعب الإمارات أسباب الرقي والتقدم والازدهار في ظل قيادتنا الرشيدة، وأن يمنّ على دولة الإمارات وشعبها المعطاء بمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار.
كما تقبّل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، التهاني والتبريكات من قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وشرطة دبي، وجهاز أمن الدولة، والإدارة العامة للجنسية وشؤون الأجانب في دبي، والدفاع المدني في دبي، والسلك القضائي.
كذلك تقبّل سموهما، التهاني بعيد الأضحى من عدد من رؤساء ومديري الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وجموع المواطنين وأبناء القبائل وأبناء الجاليات العربية والاسلامية والأجنبية في الدولة، حيث تمنوا أن يعيده الله على دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها الكريم، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.وام


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد يستقبلان المهنئين بعيد الاضحى المبارك
  • حمدان ومكتوم بن محمد يستقبلان المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك
  • مسلسل "السراب" يعيد دياموند أبو عبود إلى الدراما المصرية
  • بيتر بيلجريني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لسلوفاكيا
  • أغنية "بيكلموني" لـ رامي جمال تحقق 13 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"
  • سلطان يعين محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا
  • الوداد البيضاوي يقرب موعد جمعه العام حيث ينتخب رئيسا جديدا للنادي
  • نادي ميلان الإيطالي يعين فونسيكا مدربا جديدا لفريقه لمدة ثلاثة أعوام