الوطن| متابعات

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بالحكومة المنتهية محمد الحويج ووزير العمل والتأهيل علي العابد.

وبحث اللقاء آلية تنظيم العمالة الوافدة والتعاون بين الإدارات المختصة؛ لمتابعة تنفيذ قرار وزارة الاقتصاد والتجارة رقم 508 لسنة 2023 مبشأن حظر مزاولة كافة الأنشطة التجارية بالتجزئة او الجملة على غير الليبيين وذلك بالتنسيق مع جهاز الحرس البلدي، وفقاً لأحكامالتشريعات المنظمة للنشاط التجاري.

الوسومليبيا محمد الحويج وزارة الاقتصاد في الحكومة المنتهية وزير العمل والتأهيل بالحكومة المنتهية الولاية علي العابد

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا محمد الحويج

إقرأ أيضاً:

في عيد المنوفية القومي.. 2 مليون جنيه دعما لأسر ضحايا ومصابي معدية أبوغالب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية العمل بمحافظة المنوفية فى الفعاليات التى نظمها ديوان عام محافظة المنوفية للاحتفال بالعيد القومى للمحافظة ، واللقاء الجماهيرى الذى حضره اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية.

وقدّم المحافظ دعما ماليا بقيمة ما يقرب من 2 مليون جنيه لأسر ضحايا ومصابي حادث معدية أبو غالب، وموجهاً بإرسال مساعدات عينية عاجلة لمنازلهم دعماً لهم، مقدماً واجب العزاء لهم ، بمشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى.

جاء ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتواصل الدائم والفعال مع المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم في كافة الأزمات والوقوف بجانبهم وتلبية مطالبهم ، والتنسيق والتعاون مع الجهات التنفيذية لتحقيق هذا الهدف فى ظل الجمهورية الجديدة التي تهتم ببناء المواطن المصرى توفير الحياة الكريمة له.


وأوضح سعد عبد الحميد مدير مديرية العمل بالمنوفية، ان تلك الجهود تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ، وتفعيل دور الأجهزة التابعة للمديريات فى قيامها بمهامها لتحقيق هذا الهدف ، والاهتمام برعاية وحماية العمالة غير المنتظمة الموجودة على ارض الواقع بالمحافظات ، وتعزيز التعاون مع الجهات التنفيذية لتوفير افضل الخدمات الممكنة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد مدير المديرية على تقديم الدعم والرعاية الشاملة لأسر ضحايا الحادث من العمالة غير المنتظمة من خلال مديرية العمل ، حيث جرى عمل ملف شامل لبيانات أسر الضحايا من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة.

وأفاد أن محافظ المنوفية قدم خالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا داعياً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان ، وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين ، مؤكداً على أن المحافظة لن تنسى أبنائها في عيدها القومي ولا تألوا جهداً في تقديم يد العون والمساعدة لذوى الظروف الإنسانية والأسر الأكثر احتياجا تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي ، ومؤكداً على أن مكتبه مفتوح دائماً أمامهم وتلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم لرفع المعاناة عن كاهلهم، ومقدماً الشكر لرجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني على دورهم الحيوي في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تقديم الدعم للحالات الإنسانية .


وأضاف مدير المديرية أنه خلال اللقاء حرص محافظ المنوفية على الاستماع للأهالي للتعرف على ظروفهم المعيشية والصحية، موجهاً وكيل وزارة الصحة بتقديم الرعاية الطبية للحالات المرضية وتحويلهم لمستشفيات الرمد وأشمون العام والمخ والأعصاب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتكليف التضامن الاجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لعدد من الحالات وكذا التموين ببحث إمكانية إضافة المواليد بالبطاقات التموينية لصرف السلع المدعمة مراعاة لحقوقهم ودعماً لهم ، ومن جانبهم قدم الأهالي الشكر والتقدير للمحافظ على تلك اللفتة الإنسانية الطيبة وما لمسوه من حرص واهتمام على استقبالهم ودعهم بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس الوزراء يحدد نوعين من العمالة الأجنبية ويوضح بشأن الإقامات
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • العابد: ساعون لتحسين ظروف العمل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب الليبي
  • في عيد المنوفية القومي.. 2 مليون جنيه دعما لأسر ضحايا ومصابي معدية أبوغالب
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • وزارة العمل تشارك في اللقاء الجماهيري بمحافظة المنوفية
  • عيد الأضحى 2024.. بدء صرف منحة بقيمة 500 جنيه لهذه الفئة
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل
  • وزارة الاقتصاد: استمرار العمل في تصديق شهادات المنشأ يومي السبت والثلاثاء القادمين