واشنطن - رويترز
عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، المعروف سابقا باسم تويتر، يوم الخميس بمنشور يظهر صورة له من عملية احتجازه في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا في وقت سابق من يوم الخميس.

والمنشور الذي يدعو إلى التبرعات هو أول تواصل مباشر مع الجمهور على المنصة التي حظرته بعد هجوم مناصرين له في السادس من يناير  2021 على الكونجرس.

وفي 19 نوفمبر غيرت المنصة موقفها ذلك في عهد الملياردير إيلون ماسك، الذي يصف نفسه بأنه "مؤيد لحرية التعبير" والذي اشترى تويتر في الثاني من أكتوبر>

ونشر ترامب، الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع عندما حظره تويتر، صورة يوم الخميس مع عبارة "تدخل في الانتخابات! لا تستسلم أبدا!"

أوقف تويتر حساب ترامب في يناير كانون الثاني 2021، مشيرا إلى خطر المزيد من التحريض على العنف بعد اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

فقد كان يستخدم تويتر ومنصات تواصل اجتماعي أخرى للزعم أن هزيمته في انتخابات 2020 كانت بسبب تزوير أصوات الناخبين على نطاق واسع ولمشاركة نظريات المؤامرة الأخرى.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلفة جو بايدن بالخضوع مجددا لاختبار القدرات العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه.

وقال ترامب في حديث أمام أنصاره في ولاية نيفادا الأمريكية: "يجب على بايدن أن يخضع لاختبار لفحص قدراته الإدراكية، وعليه أن يخضع أيضا لاختبار الكشف عن مواد مخدرة في جسمه".

إقرأ المزيد الناخبون الأمريكيون يدعمون إجراء فحص مخدرات لترامب وبايدن

هذا وكشف استطلاع جديد للرأي أن أغلبية كبيرة من الناخبين الأمريكيين تؤيد إجراء فحص مخدرات للرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب قبيل المناظرات الرئاسية المقبلة.

وقد اتفق بايدن وترامب على إجراء مناظرة متلفزة في الـ 27 يونيو عبر قناة "سي إن إن" وفي وقت لاحق، إذ قال بايدن إنه مستعد أيضا لخوض ذات التجربة عبر موقع تلفزيون ABC في الـ 10 سبتمبر وأكد ترامب أنه سيشارك في هذه المناظرة.

وفي وقت سابق من هذا العام، وصف تقرير للمحقق الخاص روبرت هور الرئيس بايدن بأنه "رجل مسن حسن النية وذو ذاكرة ضعيفة".

وقال مسؤولو البيت الأبيض إن خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه بايدن كان حيويا وكان دليلا على قدرته على تولي فترة ولاية أخرى. ومع ذلك، تكهن النقاد بأن الرئيس ربما استخدم المنشطات للحفاظ على طاقته خلال الخطاب الذي استمر لمدة ساعة.

وتتعارض السجلات الطبية الرسمية للبيت الأبيض مع هذه الادعاءات، وتظهر أن بايدن يتناول فقط الأدوية الشائعة للحساسية وحرقة المعدة والوقاية من جلطات الدم.

إقرأ المزيد تقرير: علامات التقدم في السن تظهر على بايدن في الاجتماعات الخاصة مع قادة الكونغرس

وبينما لا يزال مستوى طاقة السيد بايدن موضع تدقيق، يواجه ترامب، الذي سيبلغ 78 عاما الأسبوع المقبل، أيضا أسئلة حول مدى ملاءمته لولاية أخرى في منصبه.

ويسلط النقاد الضوء على خطاباته وظهوره المتعثر وغير المتماسك في كثير من الأحيان كدليل على مشكلاته المحتملة المتعلقة بالعمر.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: انهيار المحادثات في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن عقوبات “الجنائية الدولية”
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • أكسيوس: انهيار المحادثات في الشيوخ الأمريكي بشأن العقوبات ضد الجنائية الدولية
  • احصائيات يورو 2024 : البرتغال الافضل في التصفيات بنسبة انتصارات 100 %
  • النيابة تحيل المتهمين بقضية طفل شبرا الخمية للمحاكمة الجنائية
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!
  • ”عشرات الملايين ومراهق حوثي: شاهد.. الصورة التي أثارت غضب الشارع اليمني”
  • في مشهد صادم لتحالف العدوان.. شاهد ما التقطه الطيران المسير صباح اليوم في سماء العاصمة صنعاء والعالم في ذهول (صور)
  • صورة اكتسحت منصات التواصل.. ما حقيقة “الأخطبوط العملاق”؟
  • وصف بحفيد جعفر الطيار.. حقيقة صورة مقاوم مبتور القدمين