يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأحد و انخفاض آخر منتصف الأسبوع

ذكر موقع طقس العرب، أن آخر الخرائط الجوية، تشير إلى توقعات بتأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية معتدلة الحرارة تدريجياً خلال الأيام القادمة، ويرافقها تغيرات ملموسة على الطقس بالمُقارنة عما كان عليه الحال خلال الأسبوعين الماضيين. 

اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس نهاية الأسبوع في أغلب المناطق

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأحد وانخفاض آخر منتصف الأسبوع لتُصبح أدنى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وتتراوح العظمى ما بين منتصف ونهاية العشرينيات مئوية في أغلب المُدن الأردنية، وفق ما أفاد طقس العرب في بيانه.

وأشار طقس العرب، إلى أن الأجواء تتحول لتصبح معتدلة الحرارة نهاراً فوق المرتفعات الجبلية، في حين تبقى حارة في البادية و مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. 

وبين أن أجواء لطيفة ورطبة تسود ليلا في أغلب المناطق، مع ظهور للسحب المنخفضة، فيما تميل الأجواء إلى البرودة في الجبال والسهول الشرقية لاسيما مع ساعات الليل المتأخرة.

ولفت إلى أن بعض الغيوم المتفرقة تظهرعلى ارتفاعات مُختلفة، ويحتمل هطول أمطار خفيفة مع ساعات الصباح من يوم الثلاثاء خاصة في شمال الأردن.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: انخفاض درجات الحرارة الطقس في الأردن

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس في يوم عرفة (شاهد)

كشفت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعيي “فيس بوك” تفاصيل حالة الطقس غدا السبت 15 يونيو بمختلف المحاقظات.

 

الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة (فيديو) تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة

 

وحذرت الهيئة  من استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء غدًا السبت 15 يونيو 2024 الموافق وقفة عرفات على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

 

وقالت الهيئة إن حالة الطقس في النهار شديد الحرارة  على أغلب الأنحاء، كما أنه حار على السواحل الشمالية الغربية.

 

 

وأشارت إلى أن الطقس في الليل سيكون مائل للحرارة على أغلب الأنحاء ومعتدل على السواحل الشمالية.

 

 

وتابعت أنه من المتوقع أن يحدث شاط للرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء باستثناء جنوب الصعيد، ومشمس على كافة الأنحاء.

 

استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء


 

وفي إطار آخر، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عن استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة على أغلب الأنحاء، بسبب استمرار تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يؤدى ذلك إلى رفع  فى درجات الحرارة.

ويشهد اليوم الجمعة ، استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء ، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ، حار على السواحل الشمالية الشرقية ، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

ومن المتوقع اليوم أن يشهد نشاط على  مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 43 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 36 والصغرى 24، ومطروح العظمى 36 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 46 درجة والصغرى 29، وقنا العظمى 47 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 48 درجة والصغرى 31.

 

 

 

 

 

 

الأرصاد

مقالات مشابهة

  • الأرصاد لـ "اليوم": الأجواء شديدة الحرارة سمة الأيام القادمة
  • هذا موعد انخفاض الحرارة.. تعرف على طقس هذا الأسبوع
  • الشاكر يكشف تطورات حالة الطقس خلال أيام العيد في الأردن
  • حالة الطقس غدا الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • انخفاض طفيف في درجة حرارة أول أيام العيد والعظمى بالقاهرة 39
  • انخفاض طفيف.. حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى في الأردن
  • تحذيرات في الولايات المتحدة من موجة حر غير مسبوقة بسبب تغيرات المناخ
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. هل تنكسر الموجة الحارة؟
  • حالة الطقس في يوم عرفة (شاهد)
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة