الشارقة في 26 أغسطس / وام / وقع اتحاد الامارات لبناء الاجسام واللياقة البدنية ولجنة العاب القوة في المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم تختص برياضة القوة البدنية بهدف تعزيز التعاون الرياضي المشترك في تطوير رياضة القوة البدنية بشكل يتناسب والنقلة النوعية التي تشهدها في البلدان.

وتم توقيع مذكرة التفاهم والتعاون في قاعة المؤتمرات في جامعة الشارقة برعاية رئيس الاتحاد الاسيوي للقوة البدنية فرشاد سلطاني والامين العام للاتحاد الدولي الكازاخستانية تيتيانا وبحضور عضو مجلس ادارة الاتحاد ورئيس لجنة القوة البدنية في الامارات فيصل الغيص الزعابي والمدير التنفيذي للجنة ألعاب القوة السعودي عبدالعزيز المري وعميد شؤون الطلاب في جامعة الشارقة الاستاذ الدكتور عيد محمد كنعان والحكم الدولي ورئيس قسم النشاط الرياضي في الجامعة صلاح العامري والسكرتير الفني للاتحاد عبد المجيد يزبك وعدد من الاداريين والمدربين.


وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات في الجانب التحكيمي وتنظيم البطولات وتنظيم المعسكرات الخارجية واقامة المحاضرات التثقيفية بالقوة البدنية والمشاركة في البطولات التي تنظم وفقا لاجندة الاتحادين الاسيوي والدولي للقوة البدنية.
وثمن فيصل الغيص الزعابي دعم ورعاية الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس ادارة الاتحاد وتوفير البيئة المناسبة لتطور رياضة القوة البدنية ورحب بالافكار الني طرحها الجانب السعودي لمزيد من التعاون المثمر وقدم شكره الى جامعة الشارقة لاستضافة مراسم توقيع الاتفاقية والتعاون المستقبلي وبما يخدم ابناء المجتمع.
من جانبه قال المدير التنفيذي للجنة ألعاب القوة في المملكة العربية السعودية عبد العزيز المري ان النقلة النوعية التي تشهدها رياضة القوة البدنية الاماراتية والنتائج الايجابية المتحققة مهدت الى العمل لاجل التعاون المشترك وبما يخدم رياضة القوة البدنية لدى الجانبين ..مشيرا إلى أنه ستكون هناك اجتماعات مقبلة سيتم عقدها لتعزيز مذكرة التفاهم.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين

استقبل الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، اليوم الخميس، وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، لبحث سُبل التعاون بين اللجنة البارالمبية والاتحاد المصري لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة.

حضر الجلسة عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، وعمرو الصادق المدير التنفيذي، وشيماء سعود مدير المسئولية المجتمعية.

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى أن الجلسة كانت مثمرة للغاية، وشهدت الحديث عن التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها الاتفاق على التعاون المشترك لتأهيل المدربين العاملين في مجال كرة القدم من الأبطال البارالمبيين الراغبين في العمل بتدريب كرة القدم للساق الواحدة.

وأضاف أن التعاون سيشمل الاستعانة بعدد من الحكام بترشيح من الاتحاد المصري لكرة القدم، إضافة إلى الاستعانة بنظام المسابقات لتطبيقه في مسابقات كرة القدم للساق الواحدة، وكذلك عمل معايشات لأبنائنا البارالمبيين للتعرف على كيفية عمل المسابقات وطرق التدريب.

وأشار رئيس اللجنة البارالمبية إلى أن التعاون أيضًا سيشمل ترتيب زيارات لنجوم كرة القدم السابقين والحاليين لمعسكرات المنتخبات الوطنية البارالمبية لتحفيز الأبطال قبل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأكد مصطفى أن الجلسة شهدت مناقشة مبدئية لعمل بروتوكول تعاون بين اللجنة البارالمبية المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم، سيتم الاتفاق على بنوده خلال الأيام المقبلة.

من جانبه أشاد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم بالإنجازات التي يحققها أبطال مصر البارالمبيين في مختلف الرياضات ومن بينها تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم لكرة القدم للساق الواحدة لأول مرة في التاريخ، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا كبيرًا بين الاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة البارالمبية المصرية.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تدعو الجمهور إلى التعاون والتواصل لعيد آمن
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين «غرف دبي» وغرفة التجارة الأسترالية
  • تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون
  • مجمع الملك سلمان للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية
  • مجمع الملك سلمان للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة طشقند