شفق نيوز/ قُتل 3 عناصر من مشاة البحرية "المارينز" في حادث تحطم طائرة عسكرية أميركية على جزيرة أسترالية قبالة سواحل البرّ الرئيسي في شمال البلاد، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أميركي الأحد.

وقال المسؤول في مشاة البحرية في بيان إن الطائرة كان على متنها "ما مجموعه 23 عنصرا. تأكّد مقتل 3 منهم بينما تمّ نقل 5 آخرين إلى مستشفى رويال داروين (شمالي أستراليا) في حال خطرة".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية أن طائرة تقل أفرادا من الجيش الأميركي تعرضت لحادث في أثناء مهمة تدريبية في الإقليم الشمالي بأستراليا، في حين قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية (آيه.بي.سي) إن شخصا من المصابين حالته حرجة.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز "في-22 أوسبري" تحطمت قبالة ساحل داروين وعلى متنها نحو 23 من مشاة البحرية الأميركية.

وذكرت خدمتا الإطفاء والطوارئ أن شرطة الإقليم الشمالي تلقت تقارير عن تحطم طائرة في جزيرة ميلفيل.

كما قالت وزارة الدفاع: "تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأميركية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات خانقين البطاقة الوطنية مطالبات اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان عاشوراء شهر تموز مندلي العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الجيش الامريكي

إقرأ أيضاً:

البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، السبت، تدمير طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر، غربي اليمن.

 

وذكرت القيادة في بيان مقتضب على منصة (إكس) إن قواتها نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، من تدمير طائرة مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن فوق البحر الأحمر.

 

 

وقالت إن النظام يشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

 

 


مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان وهيئة التدريب والتأهيل تحتفل بتخريج دفع عسكرية بمناسبة ثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • 4 قتلى بإطلاق نار في ولاية ألاباما الأميركية
  • قتلى بإطلاق نار في ألاباما الأميركية
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير أكثر من 100 طائرة مسيرة أوكرانية فوق المقاطعات الروسية خلال الليل
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • شبكة امريكية: اليمنيون يمتلكون انظمة دفاع جوي متطورة ويعثرون على اهدافهم بسهوله
  • البنتاجون: أرسلنا حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية إلى المياه الإقليمية شرق المتوسط
  • أوكرانيا تُسقط صاروخاً و61 طائرة مسيرة في هجوم روسي
  • شركة صينية تطلب شراء 50 طائرة من بوينغ الأميركية
  • وزارة الدفاع الأميركية: لا تغيير في الموقف العسكري بالشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان