ثمن السيد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة، مجموعة من الحوافز التي تتعلق بالإعفاءات الضريبية، وغيرها من التسهيلات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، في تصريحات له، أن هذه الخطوة تعد دفعة قوية للقطاع الصناعي، وتسهم بصورة مباشرة في تسريع وتيرة توطين الصناعات المختلفات، وجذب الاستثمارات في القطاع الصناعي، بجانب دفع عجلة الصناعات التحويلية، وإحلال الواردات في الصناعات المستهدفة.

وأشار عبد العزيز إلى أن عددًا من تلك التوصيات كان الحزب قد تقدم بها ضمن أوراق السياسات والتوصيات التي قدمها الحزب إلى الأمانة الفنية للحوار الوطني، من أهمها ما يتعلق بإعفاء الصناعات الإستراتيجية، وتوجيه الحوافز نحو الأولويات الاستثمارية في القطاعات الأكثر أولوية وكذلك ما يتعلق بمنح تسهيلات أكثر للتأسيس والتشغيل، وتوسيع نطاق الرخصة الذهبية؛ دفعًا لعجلة الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية والهامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام عبد العزيز الإصلاح والنهضة الإصلاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروعات الصناعية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، بتكثيف حملات وبرامج التوعية، بهدف حث المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة على المشاركة في المبادرة في دورتها الثالثة، وتقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية. 

يأتي هذا التوجيه في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة، وتشجيع الابتكار في مجالات البيئة والطاقة والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال مناقشته أعضاء اللجنة التنسيقية، لمستجدات مشاركة المحافظة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث استعرضت منسق المحافظة في المبادرة  نهى محمد، تقريرا مفصلا عن الموقف التنفيذي، وعن الجهود المبذولة بالتعاون مع وزارة التخطيط، وكذا الجهود الإعلامية المبذولة للتوعية بأهمية المبادرة. والتسجيل فى دورتها الثالثة على الموقع الرسمي للمبادرة من خلال الرابط https://award.sgg.eg/Home/Login/،

وأكد الدكتور غنيم، أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي. وأوضح أن الهدف من تكثيف الحملات التوعوية، هو توصيل المعلومات والإرشادات اللازمة للمواطنين والشركات حول كيفية المشاركة في المبادرة، وتقديم المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة. 

وأضاف أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفق معايير دقيقة تشمل الابتكار، والاستدامة، والجدوى الاقتصادية، والإسهام في حل المشاكل البيئية.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تهدف إلى دعم المشروعات التي تستخدم التقنيات الحديثة بطرق مبتكرة وفعالة لحل المشاكل البيئية، وتشمل هذه المشروعات مجالات عدة مثل الطاقة المتجددة، وإدارة الموارد المائية، وإعادة التدوير، والزراعة الذكية وغيرها.

 وشدد على أن المشاركة في هذه المبادرة ليست مقتصرة على فئة معينة، بل مفتوحة لجميع فئات المجتمع بما في ذلك الشباب والمبتكرين ورواد الأعمال.

وفي سياق متصل، قامت اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية، بوضع خطة متكاملة لتكثيف حملات التوعية على مستوى المحافظة. 

تشمل الخطة عقد ورش عمل وندوات تثقيفية في مختلف المراكز والقرى، بالإضافة إلى إطلاق حملات إعلانية عبر وسائل الإعلام المحلية ومنصات التواصل الاجتماعي، كما سيتم توفير مواد توعوية وإرشادية توضح كيفية التقديم والمشاركة في المبادرة، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات للمشاركين وتقديم الدعم الفني لهم.

وأعرب الدكتور غنيم عن ثقته في قدرة أبناء بني سويف على تقديم مشروعات متميزة، تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة. 

وأكد أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، وتسهيل الإجراءات الإدارية، ودعا جميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

مقالات مشابهة

  • شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الإصلاح: قدَرُنا كحزب وطني حَمَل على عاتقه حلم اليمن الجمهوري الكبير
  • كيف عزز قانون الاستثمار المناخ في مصر وشجع الاستثمار الأجنبي المباشر؟
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على جماعة إسرائيلية هاجمت قوافل مساعدات غزة
  • واشنطن تعتزم فرض عقوبات على جماعة إسرائيلية هاجمت قوافل مساعدات غزة
  • الإصلاح في الحزب الشيوعي السوداني: بين تجديد الفكر والتمسك بالقيم التقليدية
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • هل دخل المغرب لحظة الاستراتيجيا؟
  • غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني
  • المقداد: سورية تجدد التأكيد على أن الإجراءات القسرية الانفرادية تمثل إرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً على رقاب الشعوب والمؤسسات المالية وقطاعات التجارة والأعمال في الدول الثالثة التي باتت تحجم عن أي تعاملات مع الدول المستهدفة خشية أن تطالها العقوبات الأمري