يتوقع خبراء الأرصاد الأمريكيين أن تشتد قوة العاصفة الاستوائية "إداليا" لتتحول إلى إعصار، في طريقها نحو ولاية فلوريدا، التي تستعد لأول عاصفة كبيرة لها في موسم الأعاصير السنوي.

ومن المتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة، غداالأربعاء، كإعصار كبير وتضرب ساحل الخليج، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

 

وقال حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، إن إيداليا سيصل إلى الشاطئ في منطقة "بيج بيند" في فلوريدا، ومن الممكن أن تصبح إداليا، التي تحولت إلى عاصفة استوائية يوم الأحد، إعصارًا كبيرًا من الفئة الثالثة على الأقل قبل أن تصل إلى فلوريدا. 


وقال خبراء الأرصاد إن العاصفة بعد ظهر الاثنين كانت تتجه شمالا في خليج المكسيك باتجاه غرب كوبا.


وأعلن ديسانتيس حالة الطوارئ في أكثر من 45 مقاطعة.وتعرض جزء كبير من ساحل الخليج، بما في ذلك خليج تامبا، لتحذير من الإعصار يوم الاثنين. وصدرت أوامر لآلاف الأشخاص في المناطق المنخفضة بالإخلاء.


ويعد إداليا واحدًا من أولى الأعاصير الكبرى في موسم الأعاصير الأطلسية، والذي يستمر عادةً من يونيو إلى نوفمبر. 


وكان من المقرر أن يضرب إيداليا فلوريدا بعد أقل من عام من الإعصار إيان الذي خلف سلسلة من الدمار في الولاية وقتل ما لا يقل عن 140 شخصًا. 


ومن المقرر أن تتعرض فلوريدا لفيضانات مفاجئة ورياح بقوة إعصار خطيرة تصل سرعتها إلى 100 ميل في الساعة في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

يستمر 6 أشهر.. بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي

أوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أن موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي 2024, يبدأ اليوم السبت 1 يونيو وينتهي في 30 نوفمبر.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفاد رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة، أن أعاصير المحيط الأطلسي هي منخفضات جوية عميقة تتكون على السواحل الأفريقية الاستوائية من المحيط وتتحرك إلى الغرب لتصل إلى الشواطئ الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة، وتسير إما شمالا بمحاذاة الساحل أو تعبر غرباً نحو الولايات الجنوبية أو المكسيك.
أخبار متعلقة اليوم العالمي للوالدين.. نصائح آباء لصلاح الأولادمجموعة مستشفيات المانع بالعزيزية تحقق أعلى نسبة رضا للمستفيدين في المنطقة الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأعاصير - رويترزموسم الأعاصيروبين أنه يبلغ قطر الإعصار عدة مئات من الكيلومترات وينتقل بسرعة لا تزيد عن 30 كيلومترا في الساعة، وعين الإعصار (أو مركزه) هي منطقة هادئة لا يتجاوز قطرها عدة كيلومترات تحيط بها دائرة نشاط الإعصار، وهي منطقة تمتد عشرات الكيلومترات للخارج تتلبد في سمائها غيوم كثيفة وسميكة مشبعة ببخار الماء، وتهطل منها أمطارا غزيرة متواصلة (قد تزيد عن 500 مليمتر) مصحوبة بالبرق والرعد وتزمجر فيها رياح عاتية قد تزيد سرعتها عن 300 كيلومتر في الساعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تؤثر الأعاصير في حدوث الزلال بشكل طفيف- مشاع إبداعي
ولفت أبو زاهرة الانتباه الى أن الرياح القوية تؤدي إلى هيجان البحر وتلاطم الأمواج العالية، التي قد يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار، وتضعف قوة التأثير للإعصار كلما تم الابتعاد عن مركزه.
وأشار إلى أنه في المتوسط بمنطقة حوض شمال الأطلسي 11.3 عاصفة تحدث في كل موسم، بمتوسط قدره 6.2 و2.3 أما الأعاصير أصبحت تعطى (تصنيف 3 أو أكبر).
يذكر أن ذروة نشاط الأعاصير تحدث في حوالي 10 سبتمبر من كل موسم.

مقالات مشابهة

  • كاتب فرنسي: قرار الجنائية الدولية إعصار اقترب لأول مرة من خطوط حمراء
  • عملية جريئة في بحر العرب: ضبط أطنان من المخدرات في طريقها للحوثيين
  • البحرية الدولية (CMF) تضبط شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين
  • يستمر 6 أشهر.. بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • بعد إدانة ترامب.. هذه إجابات أبرز "الأسئلة الشائكة"
  • بعد نجاحها في الوادي الجديد.. ما هو نبات الكاسافا بديل دقيق القمح
  • احذروا: الأرض على موعد مع أطول وأقوى عاصفة شمسية، وهذا تأثيرها
  • صحيفة أمريكية: المكسيك في طريقها لانتخاب أول امرأة في منصب الرئيس
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا
  • بعد الإدانة التاريخية بـ34 جناية.. ما مصير ترامب؟