دبي- الوطن

بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، زار مجلس مديري مراكز الشرطة عدداً من المدارس في إمارة دبي، وقدم خلالها مديرو المدارس التهاني بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد، وذلك ضمن مبادرة “أمن المدارس” الهادفة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية بين الشرطة والمؤسسات التعليمية، والمساهمة في بناء جيل واعٍ ومثقفٍ أمنياً ومرورياً، وإطلاق برامج توعوية بالتنسيق مع القطاعات التعليمية، وغيرها من الأهداف الأخرى.


وتقدم مديرو مراكز الشرطة بأسمى آيات التهاني إلى وزارة التربية والتعليم ومنطقة دبي التعليمية والطلاب والطالبات، وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والفنية، وأولياء الأمور، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مثمنين الجهود التي تبذلها المدارس في سبيل الارتقاء بالتعليم والوصول به إلى آفاق العالمية، بما يلبي احتياجات المجتمع من مخرجات تعليمية على درجة كبيرة من الكفاءة تواكب حركة التقدم والازدهار التي تشهدها الدولة في كافة المجالات، والعمل بإخلاص من أجل بناء جيل المستقبل القادر على التفكير والابتكار والإبداع ومواصلة المسيرة، والوصول بها إلى أعلى معايير التنافسية العالمية.
جبل علي
وزار اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، عدداً من المدارس في منطقة اختصاص المركز، مقدماً التهنئة للطلاب والمدرسين وأولياء الأمور متمنياً لهم التوفيق في العام الدراسي الجديد.
والتقى اللواء السويدي أعضاء هيئة التدريس، وقدم لهم شرحاً حول مبادرة “أمن المدارس”، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة لها، وفي ختام زيارته، تجول في عدد من الفصول الدراسية والتقى عدداً من الطلاب، وتم توزيع الهدايا عليهم.
البرشاء
وزار العميد ماجد السويدي، مدير مركز شرطة البرشاء، ورؤساء الأقسام، مدارس المنطقة، وقدموا التهنئة باسم القيادة العامة لشرطة دبي بمناسبة العام الدراسي الجديد، مؤكداً حرص شرطة دبي على الشراكة مع المدارس، وتوفير الأمن والأمان لهم.
ودعا العميد السويدي الطلاب إلى الاهتمام بالتعليم وأن يكونوا قدوة لزملائهم ومصدر فخر لأهلهم وبذل مزيد من الجهد في تحصيل الدروس حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم، مشيرا إلى أن المراكز ستكثف الدوريات في مناطق المدارس للحفاظ على انسيابية حركة السير، كما ستقوم بتنظيم محاضرات توعوية في المدارس.
حتا
ومن جانبه أكد العميد مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا، استعداد المركز للعام الدراسي الجديد، حيث قام بزيارة لعدد من المدارس في منطقة الاختصاص يرافقه مجموعة من ضباط المركز وقدم لهم التهنئة باسم القيادة بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد.
ووجه العميد الكتبي أولياء الأمور والطلبة بالالتزام بالانتباه عند الصعود والنزول من حافلات المدارس، حاثاً السائقين التقيد بقواعد السير والمرور، ومشيراً إلى أن مركز شرطة حتا سيقوم بعقد سلسلة من المحاضرات التوعوية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في منطقة الاختصاص، كما سيقوم بتكثيف الدوريات في ساعات الصباح وآخر الدوام لتسيير وتنظيم حركة السير.
المرقبات
ومن جانبه أكد العميد راشد محمد صالح الشحي، مدير مركز شرطة المرقبات، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على أهمية تعزيز الشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومنطقة دبي التعليمية والمؤسسات التربوية والتعليمية بالمواضيع ذات العلاقة بالطالب سواء في الجانب المتعلق بالتوعية الأمنية التي تحمي الأطفال.
جاء ذلك خلال زيارة العميد الشحي لعدد من المدارس، والتقى بالكادر المدرسي وقام بتهنئة المدرسين والمدرسات والطلبة بالعام الدراسي الجديد، وتمنى لهم التوفيق والنجاح، مشيراً إلى أنه تم تكليف ضباط من المركز للتواجد في مدارس منطقة الاختصاص للترحيب بالهيئة التدريسية والطلبة والتواصل معهم في الأيام الأولى من العام الدراسي.
الرفاعة
وقام العميد جمعة خلفان محمد بن سهيل المهيري، مدير مركز شرطة الرفاعة بالنيابة، رافقه العقيد محمد احمد عبد الله اشكناني، بزيارة لعدد من المدارس في منطقة الاختصاص، مقدماً التهنئة لأعضاء هيئة التدريس، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح، كما قام بتوزيع الهدايا على الطلاب وحثاً إياهم على الاجتهاد والتفوق، متمنياً لهم التفوق والنجاح.
الراشدية
وقام العقيد سعيد المدحاني، مدير مركز شرطة الراشدية، بزيارة مدرسة المواكب وقدم التهنئة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
وقدم العقيد المدحاني شرحاً لأعضاء هيئة التدريس والطلاب حول مبادرة “أمن المدارس” والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية بين الشرطة والمؤسسات التعليمية، والمساهمة في بناء جيل واع ومثقف أمنياً ومرورياً، وإطلاق برامج توعوية بالتنسيق مع القطاعات التعليمية.
وفي ختام الزيارة تجول العقيد المدحاني في المدرسة والتقى طلابها، موجهاً إياهم بالاهتمام بالتعليم وأن يكونوا قدوة لزملائهم ومصدر فخر لأهلهم وبذل مزيد من الجهد في تحصيل الدروس حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم، كما وجههم بالانتباه عند الصعود والنزول من حافلات المدارس.
الخوانيج
وقام العقيد علي راشد مرخان الكتبي، مدير مركز شرطة الخوانيج، ونائبه العقيد خليفة خالد أسد العوضي، بزيارة إلى مدرستي الإمارات الوطنية ودار المعرفة، مقدمان التهنئة للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، كما قدما شرحاً جول مبادرة “أمن المدارس” بالإضافة الى توزيع الهدايا على الطلاب متمنيان لهم التفوق والنجاح في دراستهم.
القصيص
وزار العقيد جمال إبراهيم مدير مركز شرطة القصيص بالنيابة، وعدد من الضباط، مدرسة الصادق الإسلامية الإنجليزية ومدرسة الحديبية وروضة الهدى ومدرسة التربية الحديثة ومدرسة الاسلامية للتربية والتعليم، وقدم لهم التهاني بمناسبة العام الدراسي الجديد وتمنى لهم التوفيق والنجاح، حيث قام بتوزيع الهدايا على الطلاب وحثهم على الاجتهاد والتفوق وأن يكون عام دراسي مزدهر بالإنجازات والتميز لهم.
والتقى العقيد جمال إبراهيم أعضاء هيئة التدريس وقدم لهم شرحاً حول مبادرة أمن المدارس التي تهدف إلى تعزيز الشراكة مع المؤسسات والهيئات التعليمية.
بر دبي
وفي منطقة اختصاص مركز شرطة بر دبي، قام العقيد عبد المنعم عبد الرحمن محمد، نائب مدير المركز، وعدد من الضباط بزيارة عدد من المدارس في منطقة الاختصاص، مقدمة لهم التهنئة باسم القيادة العامة لشرطة دبي بمناسبة العام الدراسي الجديد، واهدائهم الحقائب المدرسية.
أكد العقيد عبد المنعم حرص مركز شرطة بردبي على القيام بالدور المجتمعي ونشر التوعية الأمنية من خلال زيارة المدارس في مناطق الاختصاص، متمنياً التوفيق والنجاح للهيئة التدريسية والطلاب والطالبات.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بمناسبة العام الدراسی الجدید مدیر مرکز شرطة تعزیز الشراکة هیئة التدریس لشرطة دبی شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من التعليم بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024/2025

استعدادا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا مهما بشأن المصروفات الدراسية 2024/ 2025.

وأكد القرار خلال مستند رسمي لجميع مديريات التربية والتعليم، أنه يتم استمرار العمل بالقرار الوزاري للعام الماضي رقم 162 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار.

وأكدت الخطاب الخاص بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى عن العام الدراسي 2024/ 2025 على ما يلي:

- استمرار العمل بالقرار الوزاري  للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والتوجيه بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب.

- استمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند 1 وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه (عام وفني) من حيث ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات الطلاب.

- طلاب المستوى الثاني رياض أطفال بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها المنقولين للصف الأول الابتدائي، يرفق بالملف إيصال سداد الرسوم الدراسية المقررة بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند، وبذات الفئات وضوابط القرار بخلاف الرسوم الأخرى يتم سدادها طبقا للمعمول به في هذا الشأن.

- طلاب الصف الأول الإعدادي يطلب من ولي الأمر طلب تحديث بيانات الطالب (الصور الشخصية - مع الإقامة - الخ) ويرفق به إيصال سداد المصروفات.

ولا يخل الالتزام بسداد المصروفات الدراسية للصفوف الأولى وفق ما توضح سابقا الالتزام باستيفاء تلك المصروفات وفق ما يتحدد بالقرار الوزاري المزمع إصداره بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2024/ 2025 فور صدوره.

وتسدد المصروفات على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بمكاتب الهيئة القومية للبريد، وذلك بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية أو من خلال منافذ الدفع الإلكتروني المتعاقد معها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويكون إيصال السداد ضمن مسوغات قبول الملف.

مقالات مشابهة

  • قرار مهم من التعليم بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2025
  • الإمارات للتعليم المدرسي تعلن البرنامج الزمني للاختبارات التعويضية والإعادة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تعلن البرنامج الزمني للاختبارات التعويضية والإعادة
  • 57259 طالبًا يبدأون امتحانات "الدبلوم العام"
  • "تعليمية البريمي" تؤكد جاهزيتها لامتحانات دبلوم التعليم العام
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • المدير العام لقوات الشرطة يؤكد ان قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في معركة الكرامة
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة