كشف الكاتب والمفكر محمد سلماوي، تفاصيل محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الأديب العالمي نجيب محفوظ عام 1994 عندما كان في طريقه بصحبة أحد أصدقائه إلى لقاء الأصدقاء الذي كانوا يعقدونه معا الجمعة من كل أسبوع.

محمد سلماوي: كنت أول كاتب يلتقي نجيب محفوظ بعد محاولة الاغتيال الفاشلة نادي أدب المعادي يحتفي بميلاد محمد سلماوي

 

وقال "سلماوي"، خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز": "نجيب محفوظ حكى لي تفاصيل ما جرى، وقال لي ركبت السيارة ووحدت شخصا يقبل عليّ مسرعا في اتجاهي، وكان الشباك مفتوحا، اعتقدته كان يريد ان يسلم عليّ أو يريد أوتوجراف، فقد كان قريبا من الناس ويصافح من يصافحه".

وأضاف يلماوي: "كان في يد الشخص الذي هاجمه خنجر، وكانت الضربة من الخلف، وقال لي إنه شعر كأن وحشا نشب أظافره في رقبته، وسالت دماؤه، وهرب الشخص الذي هاجمه، ولحسن الحظ كان في صحبة نجيب محفوظ صديقه الطبيب وأدرك أن الشريان كان في حاجة إلى تعامل طبي سريع، وخلال دقائق دخل غرفة العمليات".

وواصل: "نفس الشخص الذي تعدى على نجيب محفوظ ذهب رفقة صديق له إلى بيت نجيب محفوظ قبل تنفيذ محاولة اغتياله بيوم، حيث ضربا الجرس وكان بحوزتهما ورد وشيكولاتة وكان أحدهما يرتدي العقال، وكان في حوزتهما خنجر ومسدس، لكنه لم يكن موجودا، وأخبرتهما زوجة نجيب محفوظ بأنه سيذهب في اليوم التالي في تمام الساعة الخامسة إلى لقاء الأصدقاء، دون أن تعلم عنهما أي شيء، وبالفعل حدثت الواقعة في اليوم التالي، ونشرت كل تلك التفاصيل في الأهرام كأول حديث لنجيب محفوظ بعد حادث الاغتيال الفاشلة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي محمد الباز برنامج الشاهد قناة إكسترا نيوز محاولة الاغتيال نجيب محفوظ محمد سلماوی الشخص الذی نجیب محفوظ کان فی

إقرأ أيضاً:

لمدة يومين.. غلق كلي لمنزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب مع طريق العين السخنة بالقاهرة

تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لتنفيذ أعمال إصلاح بمنزل كوبرى تقاطع محور محمد نجيب مع طريق العين السخنة (المخرج القادم من مناطق سوق السيارات اتجاه القاهرة).

مما يستلزم (الغلق الكلى للمنزل المشار إليه) مع تحويل حركة المركبات الاتجاه القادم من مناطق سوق السيارات استكمال السير بمحور محمد نجيب فالدوران والعودة من ميدان (محطة وقود ola) فمخرج كوبرى محمد نجيب اتجاه طريق السخنة اتجاه القاهرة، على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال اعتبارًا من الساعة 4 مساء اليوم الثلاثاء 11/6/2024 ولمدة 48 ساعة.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • غلق منزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب.. اعرف التحويلات المرورية
  • تحويلات مرورية بطريق القاهرة العين السخنة.. تعرف عليها
  • لمدة يومين.. غلق كلي لمنزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب مع طريق العين السخنة بالقاهرة
  • الإسرائيلي الذي تجنب غوارديولا مصافحته.. من هو؟ وما حقيقة الفيديو؟
  • جزء من استعراضات نتنياهو الفاشلة.. هكذا قلّل الإسرائيليون من عملية النصيرات
  • جزءا من استعراضات نتنياهو الفاشلة.. هكذا قلّل الإسرائيليون من عملية النصيرات
  • نجيب ساويرس من احتفال تأسيس المصري اليوم: لا أصدق كل ما حدث
  • محمد سلماوي: المصري اليوم فتحت لنفسها طاقة نور بفضل الإقبال الجماهيري
  • شبانة: الأهلي "خايف" من كولر في هذا الشأن
  • شبانة: الأهلي "خايف" من كولر في ملف الصفقات.. والسويسري يتمسك بـ كوناتيه وعطية الله