عقد إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية الدولية «البحرين 2024» لقاء ترويجيا مع محمد الخريجي مسؤول العلاقات والتواصل الدولي بالاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، حيث بحث إسحاق سبل التعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية ضمن خطة الاستعداد لاستضافة البحرين لأكبر دورة للألعاب المدرسية في التاريخ، والتي تقام تحت رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

واستعرض إسحاق خطة اللجنة التنفيذية لاستضافة الدورة، حيث تمت مناقشة سبل التعاون المشتركة بين اللجنة التنفيذية للدورة والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية بهدف الترويج للدورة التي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب المدرسية في ظل إدراج 25 لعبة، إذ يتوقع مشاركة أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة في حدث يعد الأكبر والأهم في تاريخ الرياضة البحرينية. وشهد الاجتماع تبادل الأفكار في إطار التعاون المشترك بين اللجنة التنفيذية والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، بهدف الترويج بالصورة المثلى للدورة، الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على نجاح الدورة، وإظهارها بأفضل صورة تليق باسم وسمعة المملكة في استضافة مختلف الأحداث الرياضية الدولية. يذكر بأن مملكة البحرين تستعد لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، وذلك خلال شهر أكتوبر للعام 2024، بمشاركة واسعة لـ80 دولة حول العالم، و5 آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والكاراتيه والجودو وتنس الطاولة وتنس الريشة والتنس الأرضي وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تم تخصيص 14 موقعا لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة. لمزيد من المعلومات حول دورة الألعاب المدرسية الدولية يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبطولة www.isfsports.org، أو متابعة حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ (إنستغرام) isfbahrain@، و(إكس) isfbahrain2024@.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللجنة التنفیذیة الألعاب المدرسیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم، في جنيف ميريانا سبولياريتش إيغر، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
جرى، خلال اللقاء، بحث التعاون المشترك بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الصعيد الإنساني والإغاثي، وجهود دعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في قطاع غزة وسوريا وأوكرانيا والسودان وأفغانستان.
واستعرض الجانبان المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق والشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم.. وناقشا آليات تعزيز التعاون الدولي لدعم منظومة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة وتطرقا إلى الجهود الإقليمية والدولية الرامية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين وتقديم الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيدا بجهود اللجنة البارزة وحرصها على أداء المهام الإنسانية النبيلة المنوطة بها على الوجه الأكمل.
وأشار سموه إلى حرص دولة الإمارات ممثلة بأذرعها الإنسانية ومؤسساتها المعنية على التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومد يد العون والمساعدة الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.
وأكد سموه أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لترسيخ منظومة استجابة إنسانية عالمية لإغاثة المدنيين في القطاع، وإيجاد مسارات آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم دون عراقيل بما يسهم في تخفيف معاناتهم.
حضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية والسفير جمال المشرخ المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين عبدالله بن زايد يلتقي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في سلوفينيا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • اللجنة السعودية للألعاب الشعبية تطلق بطولة للكيرم بالرياض
  • الكاف يحسم الجمعة في موعد كأس أفريقيا 2025 بالمغرب والعقوبات التي ستفرض على الإتحاد الجزائري
  • ظهور صورة مصارع روسي ممنوع من المشاركة في أولمبياد 2024 على موقع البطولة
  • التونسية أنس جابر تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024
  • “البارالمبية الوطنية” تجهز لاعبيها لـ”باريس 2024″بمعسكرين محلي وأوروبي
  • مجلس الأمة يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي
  • الموقع الأولمبي يتعرض للحظر!
  • دورة تدريبية حول "التنمية المهنية لمربي رياض الأطفال ومعلمي المدارس الابتدائية الدامجة" بالتعاون مع الألكسو
  • تُنظم دورة تدريبية حول "التنمية المهنية لمربي رياض الأطفال ومعلمي المدارس الابتدائية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر