حذر مركز الأعاصير من ارتفاع قد يكون كارثيا لمنسوب المياه في بعض المناطق الساحلية يصل إلى ما بين ثلاثة وخمسة أمتار.

رفعت وكالة الأرصاد الجوية الأميركية تصنيف الإعصار إيداليا إلى الفئة الثالثة في ساعة مبكرة الأربعاء مع اقترابه من شمال غرب فلوريدا، على ما أعلن المركز الوطني لمراقبة الأعاصير.

اعلان

وقالت هيئة الأرصاد في تحديثها للمعلومات الساعة 2,00 صباحا بتوقيت ساحل الولايات المتحدة الشرقي (06,00 ت غ) إن "إيداليا إعصار من الفئة الثالثة على مقياس سافير سمبسون للأعاصير.

من المتوقع أن تشتد قوته، وأن يصبح إيداليا إعصارا من الفئة الرابعة قبل أن يصل ساحل بيغ بيند في فلوريدا هذا الصباح".

وأضاف المركز أن "بيانات طائرة الرصد هريكين هانتر تشير إلى أن الرياح القصوى المرافقة اشتدت لتصل إلى حوالى 195 كيلومترا في الساعة مع عواصف أكثر قوة".

وأوضح أن "إيداليا سيبقى على الأرجح إعصارا أثناء عبوره في جنوب جورجيا .. وربما أيضا لدى وصوله ساحل جورجيا أو جنوب كارولاينا الجنوبية".

وكانت السلطات في فلوريدا قالت إن إعصارا بهذه القوة قلما يحدث في ساحل الولاية الشمالي الغربي وأمرت بإخلاء واسع النطاق للمنطقة وأصدرت تحذيرات من فيضانات قبيل وصوله اليابسة.

ويُتوقع أن تتسبب مياه خليج المكسيك الساخنة في زيادة شدة رياح إيداليا، وفق مركز الأعاصير.

ولايات في جنوب غرب أمريكا تستعد لوصول إعصار هيلاري المدمر من المكسيكشاهد: إعصار يضرب أصغر ولاية أمريكية مساحة ويتسبب بأضرار مادية كبيرة شاهد: إعصار هيلاري يتوجه نحو شمال غرب المكسيك وكاليفورنيا والسلطات تحذر من فيضانات

وحذر المركز من ارتفاع قد يكون كارثيا لمنسوب المياه في بعض المناطق الساحلية يصل إلى ما بين ثلاثة وخمسة أمتار.

وقالت رئيسة الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ ديان كريسويل قبل رفع تصنيف الإعصار للفئة الثالثة "عدد قليل من الأشخاص يستطيعون النجاة إذا كانوا في مسار مد مائي مترافق مع عاصفة قوية وهذه العاصفة ستكون قاتلة إذا لم نبتعد عن مسار الخطر ونتعاطى مع الأمر بجدية".

وتعتبر الأعاصير من الفئة الثالثة على مقياس سافير سيمبسون من الأحوال الجوية القصوى.

ويحذّر علماء من أنّ العواصف باتت أكثر شدّة مع ارتفاع درجات حرارة الأرض بسبب تغيّر المناخ.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمطار غزيرة تخلف 4 قتلى و48 مفقوداً في الصين دعم لتولي وزير الخارجية الهولندي ملف المناخ في المفوضية الأوروبية انقلاب عسكري في الغابون إثر إعادة انتخاب علي بونغو رئيسا للبلاد فيديو إعصار الولايات المتحدة الأمريكية كارثة طبيعية فلوريدا اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق سوريا نباتات البيئة اعتداء جنسي الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فيديو إعصار الولايات المتحدة الأمريكية كارثة طبيعية فلوريدا الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق سوريا نباتات البيئة اعتداء جنسي الشرق الأوسط الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق الفئة الثالثة

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان (شاهد)

استشهد الأحد، مواطنان لبنانيان جراء قصف للاحتلال استهدفت منزلهما في بلدة حولا، جنوب لبنان، بالتزامن مع تصعيد على طرفي الحدود.

وأعلنت مصادر إعلامية لبنانية عن استشهاد الشقيقين علي ومحمد قاسم جراء القصف الإسرائيلي، مشيرة إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت بلدات الناقورة، والضهيرة، ويارين وعيتا الشعب وتلة العويضة تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.
#لبنان غارة جوية لطيران العدو استهدفت بلدة حولا وانباء عن ارتقاء مدنيين pic.twitter.com/dXNWtl32tB — sara hassan???????????????? ???????? (@098_liban) June 2, 2024 #قصف_اسرائيلي صباح اليوم لمنازل قيادين ب #حزب_الله في #بلدة_حولا و #برعشيت #جنوب_لبنان وانباء عن فطس اثنين منهم ????#كباب_على_طريق_سليماني ???????? pic.twitter.com/xsdkdBvOVg — ???????? تنظيم ثوار لبنان ???????? (@Lebanon010452) June 2, 2024
بالتزامن، شن حزب الله، الأحد، هجوما جويا بمسيرات على ثكنة "يردن" في الجولان السوري المحتل، ‏ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه شنوا "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏التجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل مقابل الحدود اللبنانية".


وأشار إلى "استهداف رادار القبة الحديدية فيها، وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، ما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيل وجريح".‏

وفي السياق، تعرضت مدينة بنت جبيل ليلا لعدوان جوي بعد أن شنت الطائرات المعادية غارة استهدفت ساحة النبية، وألقت صاروخين جو-أرض على المنطقة المستهدفة، تسببا في أضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية والمنازل.

وينفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد الاحتلال ومواقعه العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني، وتضامنا مع قطاع غزة الذي يشهد عدوانا مستمرا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان (شاهد)
  • تصنيف جباليا وبيت حانون منكوبتين.. وانتشال جثامين 120 شهيدا (شاهد)
  • زوارق حربية إسرائيلية تفتح النيران على ساحل مدينة غزة
  • فلكية جدة: اليوم بداية موسم الأعاصير 2024
  • فلكية جدة تعلن عن بداية موسم الأعاصير
  • يستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.. “فلكية جدة”: بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • بعد إدانة ترامب.. هذه إجابات أبرز "الأسئلة الشائكة"
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا
  • بعد الإدانة التاريخية بـ34 جناية.. ما مصير ترامب؟
  • للمرة الأولى في تاريخ موسم سباقات الخيل بالطائف.. ترقية كأس الملك فيصل إلى تصنيف الفئة الثالثة