قال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن الولايات المتحدة ستوفر المال إذا قامت برعاية الميزانية العسكرية الروسية بدلاً من دعم أوكرانيا.

وأضاف جونسون ساخرا: "على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية، قدمنا ​​لأوكرانيا أموالا أكثر مما تنفقه روسيا على ميزانيتها الدفاعية بأكملها.

في الواقع، إذا قمنا برعاية الدفاع الوطني الروسي، فسنوفر المال مقارنة بما نفعله في أوكرانيا".

وأوضح أن “المشكلة الرئيسية بالنسبة للولايات المتحدة هي عدم تحقيق النتائج ونجاح القوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة.”

كما انتقد جونسون “الخبراء العسكريين الذين يتحدثون عن ضعف القوات المسلحة الروسية”، مشيرا إلي أن “هذه التصريحات لا علاقة لها بالواقع فحسب، بل إنها تشجع أوكرانيا أيضاً على المضي قدماً نحو الموت”.

بسبب قرارات زيلينسكي.. تحذيرات من اندلاع حرب أهلية في أوكرانيا قريبا بجانب الحرب.. أوكرانيا تواجه كارثة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

وتابع "فلاديمير بوتين لديه أفضل جيش في العالم، ونحن ننفق أكثر بكثير من إجمالي روسيا والصين والدول العشر التالية من حيث الإنفاق العسكري. بوتين، الذي يحمي حدوده ويلتزم بصرامة بأيديولوجيته، يجعل الولايات المتحدة مئات الملايين”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

إقرأ أيضاً:

نائب في الدوما الروسية: إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تدفع العالم إلى أحضان الجنون النووي

صرح عضو مجلس "الدوما" الروسي عن جمهورية القرم ميخائيل شيريميت، أن السياسيين الغربيين يدفعون العالم إلى أحضان الجنون النووي من خلال توريد الأسلحة البعيدة المدى إلى أوكرانيا.

وقال شيريميت في تصريح لوكالة "تاس" : "يتصرف السياسيون الغربيون المجانين خارج إطار المنطق والقوانين والتعقل، ويرفعون باستمرار درجة تصعيد الصراع الدموي الذي أثاروه في أوكرانيا في كل مرة من خلال تزويد النظام الإرهابي لفلاديمير زيلنسكي (المنتهية شرعيته) بالمزيد والمزيد من الأسلحة المدمرة والبعيدة المدى.. يدفعون العالم إلى أحضان الجنون النووي ولا يتركون أي فرصة لبقاء حضارتنا".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا تحتفظ بحقها بتزويد خصوم الغرب بأسلحة بعيدة المدى لكنها حتى الآن لم تقم بذلك

وأشار النائب إلى أن روسيا اليوم موحدة وقوية أكثر منها في أي وقت مضى.. وفي حالة وجود تهديد، فإنها تحاول دائما بمسؤولية وبإسهاب التحذير من العواقب المترتبة على كل معتد"، مشددا على أنه "إذا تم تجاهلها (روسيا) وعدم سماعها، ومواصلة الأعمال غير الودية بحقها، فإنها ستعطي ردا شاملا وسريعا جدا تفوق سرعته سرعة الصوت".

في الأسبوع الماضي، سمحت الإدارة الأمريكية للأوكرانيين باستخدام الأسلحة الواردة إليهم ضد أهداف على الأراضي الروسية المتاخمة لمنطقة خاركوف، لكنها أبقت سريان الحظر على توجيه ضربات عبر الحدود إلى عمق الأراضي الروسية باستخدام صواريخ "أتاكمس" التكتيكية العملياتية وغيرها من الأسلحة النارية البعيدة المدى.

إقرأ المزيد "إنه شخص مثير للشفقة".. لافروف يعلق على تصريحات بايدن بشأن توجيه ضربات لموسكو

ويوم الأربعاء، طلبت روسيا عقد اجتماع لمجلس الأمن يوم 14 يونيو على خلفية إعطاء الدول الغربية الضوء الأخضر لكييف باستخدام الأسلحة التي أرسلوها إليها لضرب الأراضي الروسية.

وتعليقا على تصريحات الغرب بشأن الضربات على الأراضي الروسية، أكد المسؤولون الروس أنها متهورة وتثير مواجهة عسكرية مباشرة مع موسكو.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء، خلال اجتماع مع مدراء وكالات أنباء عالمية كبرى في بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، إن إمداد كييف بأسلحة غربية يعد مشاركة مباشرة في الصراع، لأن الجيش الأوكراني لا يمكنه الضرب بشكل مستقل بصواريخ "أتاكمس" أو صواريخ "ستورم شادو".

إقرأ المزيد ساليفان: كييف استغلت الإذن بتنفيذ ضربات بالأسلحة الأمريكية على أراضي روسيا

ولم يستبعد بوتين إمكانية توريد أسلحة روسية لأطراف معادية للغرب بحيث يتم توجيه ضربات لأهداف حساسة تعود للدول التي تسلح أوكرانيا.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف يوم الخميس أن الغرب تلقى إشارة الرئيس بوتين بشأن رد موسكو على تزويد كييف بالأسلحة لشن هجمات على الأراضي الروسية، وشدد على أن ️"يجب على أوكرانيا أن تأخذ بالحسبان موقف روسيا بشأن إمدادات الأسلحة وموسكو لن تضحي بمصالحها".

المصدر: تاس+RT

مقالات مشابهة

  • أميركا تعتزم إرسال منظومة باتريوت أخرى لأوكرانيا
  • السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: نتلقى تهديدات شبه يومية
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • ضابط استخبارات أمريكي سابق: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا ينهار قبل أن يبدأ
  • الخارجية الروسية: واشنطن تحاول الانتقام من خسارتها في أفغانستان
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي
  • ضابط أمريكي سابق يؤكد عدم قدرة واشنطن على إنقاذ كييف من حتمية خسارة النزاع
  • استخباراتي أمريكي سابق: الغرب سيكون أول من يستخدم الأسلحة النووية ضد روسيا
  • نائب في الدوما الروسية: إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تدفع العالم إلى أحضان الجنون النووي