ترأس محمد عبد اللطيف فايد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة دمياط، اجتماع شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولچيا، بحضور سمير شطا نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، ووليد الشناوي مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والشعب، والإعلامي طلال الجمل  مستشار إعلامي الغرفة.


وذلك لتشكيل الشعبة والقيام بدورها بتقديم الاقتراحات، لإقامة معرض متخصص للحاسب الآلي في بعض الجهات الحكومية والمدرسية، والمساعدة في دعم التجار بكيفية استخراج الفاتورة الإليكترونية التي تستهدف تعميمها الدولة في المرحلة القادمة، وحل مشاكل الجمعية العمومية للشعبة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة دمياط

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب


جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب للإعلان عن الحوافز الضريبية والامتيازات الممنوحة من الرئيس المشاط لقطاع المنسوجات والملبوسات.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد أنه سيتم إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة والتطريز من ضرائب المبيعات والأرباح والدخل وكل أنواع الضرائب.
وأشار إلى أن الامتيازات والحوافز الضريبية تهدف إلى النهوض بواقع صناعة المنسوجات والملبوسات وتنشيط هذا القطاع ضمن الاهتمام بتنفيذ الأولويات الثلاث "الغذاء، الدواء، الكساء" للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ونوه رئيس المصلحة، إلى أن الإعفاءات الضريبية سيبدأ تطبيقها من الشهر القادم وتشمل الأقمشة وكافة مدخلات صناعة الملابس وبنسبة مائة بالمائة.
فيما عبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة علي الهادي عن شكره باسم الغرفة والعاملين في قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة لرئيس المجلس السياسي الأعلى على توجيهاته الكريمة بمنح الامتيازات والاعفاءات لهذا القطاع.
لفت إلى إن الامتيازات والحوافز الضريبية للقطاع ستنعكس إيجابا على تطويره وستسهم في توفير فرص العمل للأيادي العاملة.
ودعا الهادي العاملين في هذا القطاع إلى تسجيل علامتهم التجارية وتطويرها، مؤكدا أن الغرفة ستعمل على انشاء منصات وحاضنات لتسويق وتصدير المنسوجات والملبوسات، كما تسعى خططها للاستفادة من الحوافز لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير خلال خمس سنوات.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي ، وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ووكيل مصلحة الضرائب وحيد الكبسي ونواب رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد صلاح وحسين السياني أكدت رئيسة قطاع المنسوجات والملبوسات في الغرفة لينا المفلحي، أهمية دعم القطاع بما يحقق قيمة مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي وتعزز الصادرات.
واعتبرت الإعلان عن الحوافز والاعفاءات الضريبية بداية مشرقة نحو تحقيق النجاح والازدهار لهذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن: توقعات بتراجع كبير في أسعار الفراخ بعد عيد الأضحى
  • المعولي يرأس وفد عُمان في اجتماع لجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • اللجنة النقابية بـ "الوفد" تشكر رئيس الحزب على تشكيل مجلس إدارة الجريدة وعقد أول اجتماع
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • إنجازات واستراتيجيات لريادة مستدامة
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • بروتوكول بين الهيئة القوميـة للتأميـن الاجتماعي وبنك مصر بالتعاون مع "إي فاينانس"
  • بروتوكول تعاون بين «التأمين الاجتماعي» وبنك مصر
  • "القومية للتأمين الاجتماعي" توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لدعم التحول الرقمي
  • بروتوكول بين الهيئـة القوميـة للتأميـن الاجتماعـي و بنك مصر