صدى البلد:
2024-05-23@19:39:49 GMT

بعد انخفاض أسعار الدواجن.. موعد تراجع سعر البيض

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تراجعت أسعار الدواجن في الأسواق خلال الفترة الحالية بشكل ملحوظ، وهو ما جعل المواطنون يتطلعون إلى تراجع انخفاض سعر البيض أيضا.

كشف ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن تراجع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية بشكل واضح، خاصة بعد تراجع سعر الأعلاف إلى نحو 35%.

البيض سيحتاج إلى وقت

وتابع ثروت الزيني، أن تراجع سعر الأعلاف انعكس بشكل كبير على التكلفة كما شجع المنتجين، مضيفًا أن “المخزون الاستراتيجي من الأعلاف يكفي لمدة شهر ونصف الشهر”، وأكد ثروت الزيني أن الأسعار انخفضت ووصلت إلى 56 جنيهًا للكيلو في المزرعة، ومن المتوقع أن يصل سعر الكيلو للمواطن في حدود 64 جنيهًا، منوهًا إلى أن سعر كرتونة البيض سيحتاج إلى وقت حتى ينخفض، من شهرين إلى 3 أشهر.

وأوضح ثروت الزيني السبب في ارتفاع أسعار البيض رغم انخفاض أسعار الأعلاف، وقال إن دورة الدواجن البياضة تصل إلى نحو 6 أشهر مقابل 35 يومًا للدواجن العادية.

وعن توقعه انفراجة قريبة في أسعار البيض خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع اقتراب دخول المدارس، أكد أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، وقال ثروت الزيني: "محتاجين وقت مش قبل شهرين تلاتة، علشان دورات جديدة تدخل، وخلال شهور قليلة سيزيد الإنتاج وتنخفض الأسعار".

تراجعت أسعار الدواجن في السوق المحلي بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وشهدت أمس الأربعاء الموافق 30 أغسطس، استقرارا بعد انخفاض في السوق المحلية.

انخفاض أسعار الدواجن .. والحكومة تكشف الأسباب بعد هبوط الأعلاف.. انخفاض حاد في أسعار الدواجن والبط اليوم السبت رخصت تاني.. انخفاض جديد في أسعار الدواجن والبانية اليوم الإثنين تراجع أسعار الدواجن الآن.. ومفاجأة فى ثمن البط والبانية

 

انخفاض أسعار الدواجن

استقرت أسعار الدواجن (البيضاء)، أمس الأربعاء، ولم تشهد أي تغيرات في السعر، وجاء سعر كيلو الفراخ البيضاء بنحو 56 جنيهًا في المزرعة، ونحو 65 جنيهًا في المحال، وسجل سعر الفراخ البلدي نحو 112 جنيهًا في المزرعة، ونحو 120 جنيهًا في المحال، أما سعر الفراخ الأمهات استقر سعر كيلو الفراخ البيضاء على آخر سعر له بنحو 57 جنيهًا في المزرعة، ونحو 60 جنيهًا في المحلات.

وأكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن السبب وراء انخفاض سعر الدواجن، وجود منظومة متكاملة، وجهد مبذول خلال الفترة الأخيرة، وهناك عمل مازال مستمرا بمتابعة من وزير الزراعة ومجلس الوزراء.

وأضاف محمد القرش أن "هناك متابعة للإفراجات، وكان للأزمة الروسية الأوكرانية أثرا كبيرا في حركة تداول الذرة والحبوب وتم تشكيل لجنة من داخل الوزارة، وكانت لها هذا التأثير على السوق وأدى إلى انخفاض الأسعار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار الدواجن سعر البيض ثروت الزيني انخفاض أسعار الدواجن الأعلاف أسعار الدواجن انخفاض أسعار خلال الفترة ثروت الزینی فی المزرعة جنیه ا فی

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 23 مايو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت أسعار الدواجن ، استقرارا نسبيا في المزارع ومحلات التجزئة، اليوم الخميس 23 مايو 2024، وذلك وفقًا لآخر المستجدات والتطورات التي تشهدها السوق المحلية و بورصات الدواجن المصرية خلال تعاملات اليوم.

انخفض اليوم سعر كيلو الفراخ البيضاء بقيمة 5 جنيهات لتصل في المزرعة  بين 80 و84 جنيها، وتصل الي المستهلك بسعر يتراوح بين  85 ، و 88 جنيها إلى المستهلك . 

و بلغ سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم  في المزارع بسعر 100 جنيها، ويصل إلى المحلات التجارية و المستهلك حاليا بسعر 105 جنيهات.

تراوح في المزارع سعر الفراخ البلدي ليصل الكيلو الواحد الي 105 جنيهات، وتباع للمواطن في الأسواق الشعبية بسعر يتراوح بين  110 و112 جنيها.

تراوح كيلو الفراخ الأمهات في المزارع ليباع بنحو  75 جنيها، ويصل إلى  المستهلك في المحلات بسعر  بسعر يتراوح من بين 80 و 77 جنيها.

و سجل سعر أمهات الدواجن “البيضاء” في الأسواق اليوم حوالي 80 جنيها للكيلو.

 

أسعار البيض اليوم
استقرت كذلك أسعار البيض بمختلف أنواعه في الأسواق المصرية، و بلغ  سعر كرتونة البيض الأبيض حوالي  118 جنيها، أما “البيض الأحمر” فسجل سعر الكرتونة حوالي  125 جنيها، وبلغ سعر كرتونة البيض البلدي ، حوالي 125 جنيها للكرتونة.


أسعار الكتاكيت
يتراوح سعر الكتكوت الأبيض في الأسواق اليوم ما بين 29 و 33 جنيها، وسجل سعر الكتكوت “ساسو” بين 18 و 19 جنيها، أما الكتكوت البلدي الحر فيتراوح سعره بين 8.5 و9.5 جنيه.
 

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 23 مايو 2024
  • سوق الدواجن بعيد عن الاحتكار
  • تراجع أسعار البيض اليوم الأربعاء بالمزرعة والأسواق
  • تعرف علي أسعار السلع الأساسية اليوم بالأسواق المصرية
  • تراجع أسعار البيض والدواجن في الأسواق المصرية
  • ارتفاع أسعار الدواجن والبيض: الفراخ البيضاء تسجل أعلى سعر خلال الأسبوع
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق.. مفاجأة
  • تراجع أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن الرئيسية
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم.. الثلاثاء 21 مايو 2024