أعرب نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا روشان عباسوف عن تأييده لمقترح رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، تحريم الأعراس الباذخة في مناطق روسيا المسلمة.

إقرأ المزيد بتعليمات من قديروف.. قرارات صارمة في الشيشان عن المهور وهدايا حفلات الزواج الباهظة

وقال عباسوف في حديث لوكالة "نوفوستي": "أحد شروط الزواج مهر يتفق عليه الزوجان، ويمكن أن يشمل المهر المجوهرات أو المال أو الممتلكات وغير ذلك".

وتابع: "من المهم الإشارة إلى أن المهر يعود للزوجة ويبقى معها حتى في حالة الطلاق وكلما قل عدد العقبات، بما فيها العقبات المالية أمام الزوجين، كان أفضل".

وأضاف: "الإسراف محرّم، ولذلك من المهم في جميع جوانب الحياة بما فيها الزواج، التعامل مع التكاليف بحكمة وعدم أخذ القروض لتنظيم حفلات زفاف باذخة ومكلفة تثقل كاهل العروسين وذويهما".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسلام رمضان قديروف

إقرأ أيضاً:

مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد

نفى مسؤول أوكراني ا ذكره رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف عن سيطرة قوات روسية بقيادة وحدة من القوات الخاصة الشيشانية على قرية حدودية في شمال شرق أوكرانيا. وقال قديروف   إن كتيبة أحمد الشيشانية قادت القوات الروسية للسيطرة على ريزيفكا في منطقة سومي. وأضاف قديروف أن “تقدما مخططا له وواسع النطاق” ألحق “خسائر كبيرة بالجانب الأوكراني الذي اضطر إلى التقهقر”. لكن يوري زاركو المسؤول المحلي في سومي نفى خلال تعليق أدلى به لهيئة البث العامة الأوكرانية (ساسبيلن)   وجود قوات روسية في ريزيفكا. وقال أندريه كوفالينكو رئيس مركز مكافحة المعلومات المضللة التابع للحكومة الأوكرانية على تيليجرام إن القوات الروسية حاولت اختبار دفاعات أوكرانيا على جبهة ريزيفكا. وأضاف أن القوات الأوكرانية تسيطر على الوضع لكن تهديد التحركات الروسية في المنطقة الحدودية لا يزال قائما. ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي بيان حول هذه الأنباء.  وحذر الجيش الأوكراني في الأسابيع القليلة الماضية من حشد القوات الروسية حول منطقة سومي استعدادا لعمل عسكري. ومن شأن أي تقدم روسي كبير في المنطقة الشمالية أن يضغط على القوات الأوكرانية ويفتح جبهة جديدة في الحرب.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: طهران تستفيد من انضمامها إلى "بريكس"
  • مجلس الأمن يؤيد مقترح الهدنة في غزة
  • مندوب روسيا لدى مجلس الأمن: إسرائيل لم توافق رسميا على مقترح بايدن لوقف حرب غزة
  • مجلس الأمن الدولي يؤيد مقترح الهدنة في غزة
  • زيلينسكي يردّ على أنباء عن سيطرة روسيا على قرية
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد
  • روسيا تسيطر على قرية في شمال أوكرانيا
  • قديروف يعلن تحرير بلدة.. هل بدأ هجوم روسيا على مقاطعة سومي؟
  • قديروف يعلن تحرير بلدة ريجيفكا في مقاطعة سومي الحدودية مع كورسك