القدس المحتلة - ترجمة صفا

حذّر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي من مغبة تطبيق قرار الوزير المتطرف إيتمار بن غفير بتقليص زيارات الأسرى، مشيراً إلى أن هكذا قرار قد يشعل عدة جبهات.

وذكرت قناة "كان 11" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الأمن القومي الإسرائيلي أصدر بياناً وصف بغير المألوف أوصى فيه بعدم تطبيق القرار قبل إجراء جلسة مشاورات أمنية موسعة هذا الأسبوع يتزعمها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

فيما يضاف موقف الأمن القومي إلى مواقف كل من الشاباك والشرطة ومصلحة السجون، والتي اتهمت بن غفير بالسعي للصعود الإعلامي على حساب تدهور الوضع الأمني، حيث قالت الأجهزة المذكورة أن بن غفير اتخذ قرار تقليص زيارات الأسرى لمرة واحدة كل شهرين دون الرجوع إليهم.

ومن المقرر أن يعقد نتنياهو هذا الأسبوع اجتماعاً موسعاً لمناقشة قرارات بن غفير بالتشديد على الأسرى مؤخراً عبر عدة خطوات من شأنها إشعال الأوضاع الامنية.

وقال مجلس الأمن القومي إن الأسرى الفلسطينيين يحظون بإجماع فلسطيني هو الثاني بعد قضية القدس، ومن الممكن أن يتسبب هكذا قرار باشتعال الضفة وغزة ولبنان.

في حين من غير الواضح حتى الآن فيما إذا ستطبق مصلحة السجون قرار بن غفير ابتداءً من اليوم الأحد، أم أنها ستلتزم بقرار نتنياهو ومجلس الأمن القومي اللذان قررا تجميد القرار إلى حين البت فيه بشكل موسع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى التضييق على الأسرى بن غفير الأمن القومی بن غفیر

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء سقوط المزيد من الضحايا المدنيين بغزة هي اتفاق شامل لوقف الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

الناس في العراء| الأونروا تكشف تفاصيل الوضع في غزة خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟ الوضع في غزة

قال الدكتور علي الأعور، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن القانون الدولي حاضر ومحكمة العدل الدولية حاضرة والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان حاضر بطلبه بإصدار مذكرة توقيف أو اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد 76 عاما من المجازر والمذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف "الأعور"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة " القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، "السؤال المركزي، ما تأثير ذلك على الأرض؟ 9 أشهر والمذبحة مستمرة، أين القانون الدولي، وتأثير محكمة العدل الدولي؟".

وتابع: "في تقديري المظاهرات التي خرجت في أمريكا كان لها تأثير أكبر بكثير من محكمة العدل الدولية، فهناك اللوبي الصهيوني والجمهوريين يضغطون الآن على محكمة العدل الدولية وكريم خان وأعضاء من الفريق القانوني للضغط لعدم إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو".

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة: نرفض أي تغيير ديمغرافي
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى
  • استقالة غانتس.. ما مصير الاتفاق المحتمل بين حماس وإسرائيل؟
  • عاجل - بن غفير بعد استقالة غانتس وآيزنكوت: حان الوقت لاتخاذ قرارات شجاعة وتحقيق ردع حقيقي
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • «طالبه باستعادة المحتجزين».. مستوطن يهين وزير الأمن القومي الإسرائيلي (فيديو)
  • عائلة الضابط الإسرائيلي القتيل رفضت حضور السياسيين جنازته.. ما القصة؟
  • أسرة الضابط الإسرائيلي القتيل تمنع بن غفير من حضور جنازته
  • عائلة الضابط الإسرائيلي القتيل تمنع بن غفير من حضور جنازته