تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لـ طلاب الشهادات الفنية، من أجل تسجيل رغباتهم، لـ الالتحاق بالمعاهد المتاحة لهم.

موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023

وقررت وزارة التعليم العالي من خلال بيان، تم إصداره منذ قليل أن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023، يكون غداً الاثنين 4 سبتمبر 2023، ويستمر حتى يوم 14 سبتمبر 2023.

تنسيق الدبلومات الفنيةطلاب الدبلومات الفنية 2023 المسموح لهم بتسجيل رغباتهم التنسيق الإلكتروني

وقالت وزارة التعليم العالي في البيان، إن تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023، لمن حصل على الشهادات الفنية من «دبلوم المدارس الفنية نظام 3- 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية 2023».

الهدف من فتح موقع التنسيق الإلكتروني لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023

وأوضحت وزارة التعليم، أنها تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد على التعليم الفني، وتحسين جودته، لتخريج كوادر بشرية مدربة، تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023التنسيق الإلكتروني لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023

وتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023، وفقاً للنحو الأتي..

1 - دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الـ 3 سنوات ونظائرها، وهم «دبلوم المدارس الثانوية التجارية، الصناعية، الزراعية، والسياحة والفنادق»، وذلك بنسبة 60% فأكثر.

2 - دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الـ 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها، وهم «دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية».

بالإضافة إلى: «دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى، ودبلوم المدارس المتقدمة التجارية، الصناعية، الزراعية، والسياحة والفنادق» نظام الخمس سنوات، دبلوم السالزيان الدون بوسكو، دبلوم المجمع التكنولوجى المتكامل، ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز»، وذلك بنسبة 60% فأكثر.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023تنسيق الدبلومات الفنية 2023

3 - دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض التابعة للجامعات، دبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة شعبة تمريض عام، وذلك بنسبة 75% فأكثر.

الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية

كما يتم تقديم أوراق الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% مباشرة في المعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

اقرأ أيضاالتعليم العالي تعلن عن تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. شروط وكيفية التقديم لأداء اختبارات القدرات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخدمة الاجتماعية تنسيق الدبلومات الفنية موقع التنسيق الإلكتروني المعاهد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 المعاهد الصحية تنسيق المعاهد فتح موقع التنسيق الإلكتروني طلاب الشهادات الفنية الشهادات الفنية الشهادات الفنية 2023 طلاب الدبلومات الفنية 2023 دبلوم المعاهد تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 دبلوم المعاهد الفنیة وزارة التعلیم العالی دبلوم المدارس

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

رصد المركز المصري للفكر والدراسات الاستيراتيجية، تقريرا معلوماتيا عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، المنطلق اليوم الثلاثاء والذي يعقد بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة، وذلك في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وبالتزامن مع قبول مقترح الولايات المتحدة بشأن التوصل إلى هدنة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، والموافقة عليه من قبل 14 دولة وامتناع روسيا عن التصويت، المؤتمر بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

أجندة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

وذكر المركز أن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة  يعقد على مدار يوم واحد وبدأ بجلسة مجموعات العمل بكلمة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين الأردني أيمن الصفدي، وكلمة وزير الخارجية المصري سامح شكري، وكلمة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيت، فيما يحاول هذا الفريق وضع صورة عن الواقع الموجود في قطاع غزة.

وأشار إلى أن فعاليات الجلسة الثانية لفريق العمل جاءت تحت عنوان «التغلب على التحديات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في غزة»، ثم جلسة مجموعة العمل الثالثة «أولويات التعافي المبكر»؛ لتبدأ عقب ذلك الجلسة الرئيسية بحضور رؤساء وزعماء ورؤساء وزراء ووزراء خارجية ومدراء منظمات دولية في أكثر من 75 دولة ومنظمة.

وتابع أن برنامج المؤتمر يتضمن ثلاث مجموعات عمل الأولى ستناقش توفير المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات، والثانية تجاوز الأحديات التي تواجه توزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في غزة، والثالثة ستناقش أولويات التعافي المبكر في القطاع. 

أهداف مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

وذكر المركز أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد خطوات عملية تضمن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية الطارئة بشكل فوري ومناسب ومستدام، وتسرع وتنظم عملية توفير المساعدات، وتحدد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في غزة، وتأكيد الالتزام باستجابة جماعية منسقة للتعامل مع الوضع الإنساني الحالي في غزة، واستدامة خطوط المساعدات وتهيئة ظروف تفضي إلى الإيصال الآمن لها وحماية المدنيين.

وتابع أن الداعين للمؤتمر يتطلعون إلى مشاركة فعالة من الدول والمنظمات المدعوة بما يضمن تحقيق أهداف هذا المؤتمر وتوفير المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للفلسطينيين الذين يعانون كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: «لقد حذرت مصر مرارا من خطورة هذه الحرب وتبعاتها، والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، التي أدت إلى إقامة وضع، يعوق التدفقات الإغاثية، التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح، ولذلك فإنني أطالب من هنا، وبتضافر جهود وإرادة المجتمعين اليوم، باتخاذ خطوات فورية وفعالة وملموسة، لإنفاذ ما يلي:

أولاً: إذ ترحب مصر بقرار مجلس الأمن رقم 2735 الصادر بالأمس 10 يونيو 2024 وبالقرارات الأخرى ذات الصلة وتطالب بتنفيذها الكامل فإنها تشدد على الوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري، والاحترام الكامل لما فرضه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من ضرورة حماية المدنيين، وعدم استهداف البنى التحتية، أو موظفي الأمم المتحدة، أو العاملين في القطاعات الطبية والخدمية في القطاع.

ثانيا: إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار، والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع، وإلزامها بإزالة كافة العراقيل، أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر، وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات، إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقه، والانسحاب من مدينة رفح.

ثالثا: توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي والمهم، في مساعدة المدنيين الفلسطينيين، والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني، بما فيها القرار رقم 2720، وتسريع تدشين الآليات الأممية اللازمة، لتسهيل دخول وتوزيع المساعدات في القطاع.

رابعا: توفير الظروف اللازمة، للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين في القطاع، إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها، بسبب الحرب الإسرائيلية.

الجهود المصرية لدعم غزة 

وتتواصل الجهود المصرية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، سواء من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان بكل الوسائل الممكنة، أو الجهود السياسية والدبلوماسية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل وقف إطلاق النار في غزة وحل القضية جذريا من خلال حل الدولتين، وبرز ذلك طوال الأشهر الماضية وكان آخرها مشاركته في مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة اليوم.

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بالفيوم 2024
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • بعد اعتماد التنسيق.. 7 معلومات عن مدرسة تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية
  • كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب
  • تنسيق قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس التعليم الفني والمزدوج بدمياط
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يرصد أكثر من 400 مخالفة على الجهات غير الملتزمة باللوائح والمعايير