كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للأرصاد، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بعد ارتفاع ملحوظ في درجات الحراراة خلال الساعات الماضية.

ننشر تفاصيل حالة الطقس غدا الاثنين.. القاهرة تُسجل 33 درجة حالة الطقس اليوم الأحد 3 سبتمبر 2023

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري، إن حالة الطقس خلال الساعات الماضية شهدت شعورًا بحرارة عالية رغم استقرار درجات الحرارة عند المعدلات الطبيعية.

موجة حارة جديدة

وأوضحت أن الأسبوع الماضي حالة الطقس شهدت ارتفاعات في درجات الحرارة، بينما بدأت في الانخفاض بداية من يوم الجمعة، مع شعور بنسب الرطوبة وحرارة الشمس في فترة الظهيرة مع هدوء سرعات الرياح.

وأضافت أن حالة الطقس حارة رطبة خلال النهار مع شعور بسيط بنسب الرطوبة ليلًا، مشيرة إلى أنه من المتوقع استمرار معدلات درجات الحرارة الطبيعية غدًا، مع احتمالات بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، وبعض مناطق شمال الوجه البحري، وستكون أمطارًا خفيفة.

وأشارت إلى أن حالة الطقس ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بداية من الأربعاء المقبل، بينما ستكون الذروة الخميس والجمعة ستصل درجات الحرارة بين 37 إلى 38 درجة في الظل.

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر في حالة الطقس حتى يوم السبت المقبل نظرًا للتأثر بكتل هوائية صحراوية، وتنكسر هذه الموجة بداية من الأحد والإثنين في الأسبوع المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس إيمان الحصري السواحل الشمالية درجات الحرارة حرارة الشمس الوجه البحري طقس حار ارتفاع درجات الحرارة حالة الطقس اليوم درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موجة حارة في دول الخليج بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

تشهد دول مجلس التعاون الخليجي طقسًا حارًا متقلبًا مصحوبًا بغبار وأتربة وأمطار، تزامنًا مع قدوم فصل الصيف الذي يبدأ رسميًا غدًا 21 يونيو.

وتعمل الكويت على تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل الكويت سنويًا أعلى درجات حرارة في العالم. 

نرصد في السطور التالية حالة الطقس في دول الخليج مع استقبال فصل الصيف.

السعودية: موجة حارة وأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية طقسًا حارًا مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية. 

وأشار المركز إلى وجود فرص لهطول أمطار رعدية في مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

الكويت: طقس حار

أشارت هيئة الأرصاد في الكويت إلى أن البلاد تشهد موجة حارة مع رياح شمالية غربية نشطة، ومن المتوقع أن تقترب درجات الحرارة من 50 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

عمان: تقلبات جوية

أكدت هيئة الأرصاد العمانية أن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة مع فرص تساقط الرذاذ المتقطع في آخر الليل والصباح الباكر. 

كما تتوقع الهيئة تصاعد الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة بفعل حركة الرياح النشطة.

البحرين وقطر: طقس حار

في البحرين، أوضحت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس سيكون حارًا خلال النهار ثم يتحول إلى رطب نسبيًا خلال الليل، مع نشاط في الرياح وارتفاع الأمواج. 

أما في قطر، فتشهد البلاد طقسًا حارًا جدًا نهارًا مع بعض السحب ونشاط في الرياح.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تتسبب في وفاة 52 شخصًا بالهند
  • موجة حارة في دول الخليج بالتزامن مع قدوم فصل الصيف
  • تأثير منخفض الهند الموسمي على طقس مصر مع بداية فصل الصيف 2024
  • "ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة".. رسميًا بداية فصل الصيف ٢٠٢٤ في مصر
  • موجة حارة جديدة بسبب منخفض الهند الموسمي
  • استمرار الأجواء شديدة الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
  • تصل لـ 45 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة حارة جديدة (بيان بالتوقعات)
  • أجواء شديدة الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل
  • الأرصاد: استمرار الطقس الحار حتى بداية الأسبوع المقبل وارتفاع نسب الرطوبة
  • أمريكا تواجه موجة حارة قاسية.. 80 مليون شخص مهددون والخطر يزداد