تصدر نبأ صفقة استحواذ شركة جلوبال للاستثمار الإماراتية، على 30% من أسهم الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، على اهتمام عدد كبير من المصريين، خاصة المدخنين، الذين ينتظرون انفراجة في أزمة أسعار السجائر، بعد الارتفاع الجنوبي في أسعارها في الآونة الأخيرة.

إجراءات جديدة لضبط أسعارها.. بتشتري علبة سجاير كليوباترا بكام؟ العلبة نزلت 30 جنيها| تراجع كبير في أسعار السجائر بالأسواق.

. وموعد انتهاء الأزمة انفراجة في أزمة السجائر

حصلت شركة جلوبال للاستثمار الإماراتية، على نصيب أسهم بلغ 30% من الشركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني، بقيمة 625 مليون دولار.

انفراجة أزمة السجائر

وقال وزير قطاع الأعمال، إنه بموجب الاتفاقية الموقعة تستحوذ شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" على 30 % من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (ايسترن كومبانى) بمبلغ 625 مليون دولار أمريكي، بما يعادل مبلغ تسعة عشر مليارا وثلاثمائة وستة وثلاثين مليونا وستمائة وخمسة وعشرين ألف جنيه مصري "19.336.625.000 جنيه"، مع قيام المشتري بتوفير مبلغ 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.

بعد هدف صلاح.. كيف ردت جماهير ليفربول على العروض السعودية حقيقة تواجد محمد صلاح في دبي للكشف الطبي| التفاصيل الكاملة دبابة إفريقيا تنهي الأزمة.. كولر يوافق على ضم مهاجم الأهلي الجديد الدبابة الجديدة| صفقة الأهلي مفاجأة للجميع .. من هو؟ مصير أسعار السجائر خلال اسبوع

كشف منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، عن مصير أسعار السجائر بعد استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على 30 % من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان.

سجائر كليوباترا

وأكد عبد الغني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن هذا الاستحواذ لن يؤثر على أسعار السجائر أو المعسل في الفترة المقبلة أو على ميزانية الدولة، مشيرا إلى أن أزمة السجائر ستنتهي في غضون أسبوع، حيث سيتم شراء التبغ والمواد الخام اللازمة لزيادة الإنتاج.

البنك المركزي يطلق عملة مصرية رقمية جديدة| ما السبب وما قصتها؟ ما نصيب الفرد؟ قائمة أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023 بعد رفع الأرز من البطاقة زجاجة زيت و2 كيلو سكر.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر.. وموعد الصرف الأسعار تتراجع| تفاصيل انخفاض 5 سلع أساسية بالأسواق.. ومفاجأة الذهب واللحوم تأثير الصفقة على البورصة المصرية

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، أن قيمة الصفقة التي بلغت 625 مليون دولار، سيعزز البورصة المصرية ويزيد من التداول، ويظهر مصداقية الدولة في عمليات التخارج من بعض القطاعات.

أزمة السجائر

ولفت إلى أن اتفاقية الاستحواذ تتضمن أيضًا ضخ 150 مليون دولار لشراء المواد الخام اللازمة لصناعة الدخان في مصر، وسيتم زيادة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدي لزيادة الأسعار.

بعد ريا وسكينة| لماذا أثارت أسرة سفاح الجيزة جدلا ضد المسلسل؟..والمؤلف: مش بعمل فيلم تسجيلي حذفت البوست بعد النشر| بماذا علقت سمية الخشاب على طلاق أحمد سعد؟ أسبوع ريم وطحال سمية ومقلب علياء| نهايات درامية لأحمد سعد مع الستات قرار لحظي ومقلب كبير.. القصة الكاملة لطلاق أحمد سعد وعلياء بسيوني صعب أسامح أبويا| ما سبب تصريحات أنغام القاسية ضد والدها مشهد المعلمة والطالب| طفل مسلم يثير أزمة عالمية بالهند.. ما قصته ؟ هيكل ملكية الشركة الشرقية للدخان

كشف المهندس هاني أمان رئيس الشركة الشرقية للدخان، عن هيكل الملكية للشرقية للدخان بعد صفقة الاستحواذ التي تمت أمس، باستحواذ الشركة الإماراتية على نسبة 30% من أسهم الشركة الشرقية للدخان، الذي  سيتوزع كالآتي:

هاني امان

30 % من أسهم الشركة لـ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإمارتية

20.9 % من الأسهم للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام

7.2 % من الأسهم لصندوق استثمار ألان جراي

5.2 % من الأسهم لاتحاد العاملين المساهمين

36.7 % حصص باقية حرة للتداول في البورصة المصرية

أسعار السجائر

تأتي هذه الاتفاقية لتتماشى مع التوجهات الحالية بشأن طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية، بهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط التداول بالبورصة، وتعزيز فرص الاستثمار، والاستفادة من عوائد طرح الأسهم في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة، بالإضافة إلى تحسين المركز المالي للشركات وتحقيق أكبر قدر من الحوكمة.

 

لا يفوتك

الظهور الأول لسيد عبد الحفيظ منذ إقالته| هل أحرج مجلس إدارة الأهلي؟ مفاجأة| لماذا لم يحضر سيد عبد الحفيظ احتفالية الأهلي؟ وهذه رسالة الخطيب له نزلت 10 جنيهات.. تراجع ملحوظ في أسعار اللحوم بعد توافرها العلبة نزلت 20 جنيه.. أسعار السجائر في النازل والكليوباترا تُباع بهذا السعر ده عري وليس رقصا وربنا قال احتشموا| لماذا هاجمت نجوى فؤاد الراقصات الروسيات في مصر ؟ أنجب الطفل التاسع| من هي زوجة رضا البحراوي؟ .. صور فيضانات وسيول| سحابة "سوبر سيل" الخارقة على الحدود الغربية.. هل تصل مصر؟ توخوا الحيطة..عاصفة تغطي السماء وامتداد منخفض البحر الأحمر.. كيف يؤثران على الطقس؟ مطالبين بطرده.. تغريدات سعودية تهاجم محمد أبو تريكة.. ماذا قال؟ لأول مرة في التاريخ| الأهلي هيلبس أبيض ؟.. شاهد التشيرت الجديد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة السجائر الصفقة الاماراتية جلوبال للاستثمار الإماراتية ايسترن كومباني شرکة جلوبال للاستثمار الشرکة الشرقیة للدخان أسهم الشرکة الشرقیة أسعار السجائر قطاع الأعمال أزمة السجائر ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

حصرية الميدل إيست تنتهي في أيلول والتمديد قيد البحث

ينتهي في أيلول المقبل العقد الحصري المبرم بين شركة طيران الشرق الاوسط والحكومة، والذي تحولت "الميدل إيست" بموجبه إلى الناقل الوطني الجوي الوحيد للركاب منذ عام 1969، غداة العدوان الاسرائيلي الذي أدى إلى تدمير اسطول الشركة ومنحها الحق الحصري.
وكتبت سابين عويس في" النهار": رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل النائب سجيع عطية أعلن فيه أن مفاعيل قرار التمديد تنتهي في أيلول وأن باب التقدم بالطلبات مفتوح للشركات المحلية والعربية والدولية عبر مناقصة تعدّ لهذه الغاية، معدّداً مزايا فتح باب المنافسة لجهة الأسعار وفرص العمل.

يدرك عطية أن قرار عدم تمديد الحصرية في يد الحكومة، ووزير الأشغال العامة والنقل الذي يعود اليه رفع الاقتراح بالتمديد أو عدمه إلى مجلس الوزراء. أما في أوساط الشركة فهناك اقتناع بأن لبنان، نظراً إلى صغر حجم سوقه، لا يمكنه أن يستوعب وجود شركتي نقل جوي للركاب، نظراً إلى انتفاء الجدوى الاقتصادية وإمكان أن يؤثر ذلك على حجم الأعمال والأرباح التي تحققها أساساً "الميدل إيست"، وهو ما يفقد أي مستثمرين محتملين الرغبة أو الحافز للدخول في مشروع تصفه الشركة بالخاسر، خصوصاً في ظل الأوضاع الأمنية المضطربة والمخاوف الدائمة على المطار في ضوء التهديدات الاسرائيلية المستمرة للموقف الحيوي الوحيد القائم، فيما اعتادت الشركة هذه المخاطر وتتعامل معها.
تفيد المعلومات المتوافرة ان لا نية لدى الحكومة لإنهاء عقد الحصرية مع "الميدل إيست"، بل هي تتجه إلى تمديد جديد مستندة إلى قانون تعليق المهل القانونية والقضائية والعقدية رقم ١٦٠ الصادر في ٨/٥/٢٠٢٠ والذي تم إقراره بسبب تعطل الحياة العامة في البلاد بسبب تفشي جائحة كورونا

مقالات مشابهة

  • 2 مليون دولار تحسم انتقال نجم الإسماعيلي لـ الأهلي
  • بيل غيتس يربح 1.3 مليون دولار يومياً من الأسهم
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • بيطري الشرقية يوضح الشروط المُثلى لشراء أضحية العيد
  • بعد أسبوع.. "Bad Boys 4" يحقق 130 مليون دولار عالميا
  • قالت إنه يواجه أكبر أزمة إنسانية على وجه الكوكب .. 315 مليون دولار من أمريكا للسودان
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.49% في أسبوع
  • فيلم Bad Boys 4 .. إيرادات ضخمة في أسبوع عرض
  • أسعار النفط تتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين
  • حصرية الميدل إيست تنتهي في أيلول والتمديد قيد البحث