أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية عمق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن واليابان، مشددا على أهمية سبل تعزيزها وتوسيع التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والدفاعية.
وتطرق اللقاء الذي جمع جلالته بوزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي في قصر الحسينية الاثنين، الذي قدم زيارة رسمية إلى الأردن للمشاركة في اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين الأردن واليابان إلى نتائج زيارة جلالة الملك إلى اليابان في شهر نيسان الماضي وكيفية استغلال هذه النتائج لخدمة المصالح المشتركة للبلدين.


وأعرب جلالته بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد عن امتنانه لدعم اليابان السخي للأردن في عدة مجالات، مشيدا بالاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة وزير الخارجية الياباني في مجالي الاقتصاد والطاقة.
وركز جلالته على دعم اليابان للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة، والدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
وبحث جلالته مع وزير الخارجية الياباني أزمة اللاجئين وتأثيرها على المجتمعات المضيفة، مشددا على أهمية تقديم الدعم الدولي وتمكين اللاجئين من العودة الطوعية والآمنة إلى بلدانهم.
واستعرض جلالته وهاياشي و المستجدات الإقليمية والدولية، بما في ذلك القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لإيجاد حلول سياسية للأزمات في المنطقة.
وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الياباني في عمان جيرو أوكوياما.

 

 

أخبار ذات صلة نحو 3 آلاف ملاحظة وشكوى الشهر الماضي في عمان نحو 3 آلاف ملاحظة وشكوى الشهر .... نحو 3 آلاف ملاحظة وشكوى الشهر .... نحو 3 آلاف ملاحظة وشكوى الشهر الماضي في ....

منذ ساعة

ما هي عقوبة التجسس على هاتف الزوج دون علمه؟ خبير قانوني .... ما هي عقوبة التجسس على هاتف .... ما هي عقوبة التجسس على هاتف .... ما هي عقوبة التجسس على هاتف الزوج دون ....

منذ ساعة

"المياه والري": 30 بالمئة بلغت نسبة تخزين السدود الأردنية "المياه والري": 30 بالمئة بلغت .... "المياه والري": 30 بالمئة .... "المياه والري": 30 بالمئة بلغت نسبة ....

منذ ساعة

الخصاونة يلتقي وزير الخارجية الياباني الخصاونة يلتقي وزير الخارجية .... الخصاونة يلتقي وزير الخارجية .... الخصاونة يلتقي وزير الخارجية الياباني

منذ ساعتين

"الأمن السيبراني": نطبق أدوات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف .... "الأمن السيبراني": نطبق أدوات .... "الأمن السيبراني": نطبق أدوات .... "الأمن السيبراني": نطبق أدوات الذكاء ....

منذ ساعتين

الجيش العربي: إسقاط طائرة مُسيرة قادمة من سوريا محملة بمواد .... الجيش العربي: إسقاط طائرة .... الجيش العربي: إسقاط طائرة .... الجيش العربي: إسقاط طائرة مُسيرة قادمة ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الملك يشيد بدعم اليابان السخي للأردن في عدة مجالات

الأردن | منذ 15 ثانية

دجوكوفيتش يبلغ ربع نهائي أمريكا المفتوحة

رياضة | منذ 5 دقائق

وسيم معلى ينضم للجهاز الفني للفيصلي

رياضة | منذ 28 دقيقة

نحو 3 آلاف ملاحظة وشكوى الشهر الماضي في عمان

الأردن | منذ ساعة

إنقاذ أشخاص من سيارات تقطعت بهم السبل في فيضانات ضربت إسبانيا - فيديو

هنا وهناك | منذ ساعة

ما هي عقوبة التجسس على هاتف الزوج دون علمه؟ خبير قانوني أردني يجيب

الأردن | منذ ساعة للمزيد

بالفيديو.. لص يسرق سيارة فتاة ويجرّها على الأرض في عمان

الأردن

الأمن العام: قوة أمنية من البحث الجنائي ألقت القبض على سارق تسبب بإيذاء فتاة

الأردن

خبير نفطي يكشف عن توجه حكومي حول أسعار المحروقات في الأردن

اقتصاد

مشاهد لسيل الزرقاء تعيد ذكريات الحياة قبل عقود من الزمن

الأردن

ما هي عقوبة التجسس على هاتف الزوج دون علمه؟ خبير قانوني أردني يجيب

الأردن

شرطي أمريكي يطلق النار على امرأة حامل ويرديها قتيله -فيديو صادم

هنا وهناك الطقس

تعرف إلى حالة الطقس الاثنين في الأردن

طقس صيفي اعتيادي بوجه عام الاثنين

تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الأحد والاثنين

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة الیابانی الأمن السیبرانی المیاه والری الجیش العربی إسقاط طائرة منذ ساعة فی عمان

إقرأ أيضاً:

عضو الشيوخ الأمريكي يشيد بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليمياً وعالمياً أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهاً بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمناً الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السيناتور "ليندسي جراهام"، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيناتور جراهام أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليمياً وعالمياً أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهاً بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمناً الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانياً وأمنياً، محذراً من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي، ومؤكداً ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين،  كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات مدينة لندن
  • توضيح من وزارة العمل بشأن عطلة الجلوس الملكي
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يشيد بدعم الولايات المتحدة في تحديث المعدات العسكرية لجيش بلاده
  • وزير الدفاع الياباني يؤكد دعم بلاده المستمر لأوكرانيا في مواجهة روسيا
  • استقرار الين أمر ضروري لمنع الأزمات في سوق العملة
  • عضو الشيوخ الأمريكي يشيد بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في غزة
  • الحوار الوطنى يُناقش الأمن القومى.. والمعارضة تشارك بدعم فلسطين
  • قضية الصحراء المغربية.. اليابان تجدد دعمها للمغرب
  • اليابان تصف مبادرة الحكم الذاتي بذات المصداقية لتسوية قضية الصحراء
  • اليابان تعرب عن "تقديرها لجهود المغرب الجادة وذات المصداقية" في إطار مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء