مودية (عدن الغد) خاص

أحيت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية مودية م/ ابين، صباح اليوم الثلاثاء، في مدرسة جمال، برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، حفل تأبين أربعينية الشهيد البطل عارف ناصر مكني الفطحاني، رئيس مركز انتقالي البقيرة، أحد قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية، الذي استشهد صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو ، إثر إنفجار عبوة ناسفة زرعتها له عناصر إرهابية خارجة عن النظام في منطقة البقيرة شرق مديرية مودية .

وافتتح حفل التأبين بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ومن ثم ألقى الأستاذ حسين دحه، رئيس انتقالي مودية، كلمة، نقل في مستهلها تعازي القائد عيدروس الزُبيدي لأسرة الشهيد مكني، وتعازي الأستاذ حسن غيثان، رئيس انتقالي ابين.

وقال دحه، نتواجد اليوم في هذه المكان لتمجيد شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة، دفاعا عن الدين والوطن ومواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة الخارجة عن النظام والقانون.

وأشار دحه إلى مناقب الشهيد مكني، كواحدا من أهم قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية، ممن حملوا السلاح والعتاد إبان الغزو الحوثي والتحقوا بصفوف المقاومة وأرسوا مداميكها وعززوا ثقافتها منذ وقت مبكر .

وأشاد بالصفات النضالية الذي يمتاز بها الشهيد مكني وماتميز به من اقدام وشجاعة خلال فترة تواجده بين أعضاء القيادة المحلية وماكان يتحلى به من ايثار واستعداد دائم لبذل الروح والدم في سبيل الجنوب.

كما دعى المشائخ والشخصيات الاجتماعية للوقوف صفا واحدا إلى جانب قواتنا الجنوبية وحملة مكافحة الارهاب لتطهير المنطقة من آفة الإرهاب واجتثاثه

وألقى الاستاذ احمد منصور رئيس انتقالي الوضيع، كلمة، عبّر من خلالها عن حزنه الشديد لفقدان الشهيد مكني، وعن تعزيه الحارة لأسرته الكريمة، مثمنا شجاعة الشهيد وبسالته، متمنيا له الرحمة والخلود.

كما شاركت أسرة الشهيد مكني، بكلمة، ألقاها شقيق الشهيد الشيخ محمد ناصر مكني، أكد فيها إن الشهادة في سبيل الوطن ليست مصيراً سيئاً، بل هي خلود في حياة رائعة، فألشهيد مكني سار على خطى قوافل كثير من شهداء الجنوب، وقد كان له دور بارز في التصدي لمليشيات الحوثية ومحاربة العناصر الإرهابية، وأختتم بتقديم شكره للقيادة المحلية في انتقالي مودية على أحياء هذه الفعالية الرائعة

بدورهم ألقى عدد من رفاق الشهيد، كلمات بالمناسبة ذكروا فيها الحاضرين بنضالات الشهيد وأدواره البطولية التي خاضها في سبيل الدفاع عن الجنوب وقضيته.

وتخللت فعالية التأبين، قصائد شعرية رثت الشهيد مكني. وبحضور شعبي كبير.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة الإسكندرية يفتتح مؤتمر نصف الكرة الجنوبي لتعزيز التعاون بين الكنائس

افتتح، اليوم، المطران الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، أولى جلسات مؤتمر نصف الكرة الجنوبي بصلوات القداس الإلهي والشركة المقدسة، بحضور 200 مشارك من رؤساء الأساقفة والأساقفة والقساوسة من 40 دولة مختلفة حول العالم. 

وتحدث رئيس الأساقفة جاستين بادي في كلمته قائلاً: «مصر هى بلد الحضارة والتاريخ، ولذلك نجتمع اليوم معًا في ضيافة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر، إذ نعتز بهذه البلد التي استضافت السيد المسيح كلاجئ».

أهداف مؤتمر نصف الكرة الجنوبي

وأضاف: «يهدف مؤتمرنا إلى عبادة الرب وتلقي قوة جديدة من خلال الصلاة وكلمة الله، وتشجيع أنفسنا ككنيسة للدفاع عن كلمة الله ضد كل تعليم خاطئ، قد يحيد بالكنيسة عن مسارها والعيش بالكتاب المقدس فقط لأنه هو مصدر التعليم الصحيح».

وأكد رئيس الأساقفة، ضرورة تفعيل المسارت الأساسية لمؤتمر نصف الكرة الجنوبي وهم تمكين وتشكيل القادة على تعاليم الكتاب المقدس الأساسية والموجودة في الكنائس الأسقفية التقليدية، وهذا سوف يقودنا بالضرورة برسالة الإنجيل لكل المحتاجين. 

جدول أعمال مؤتمر نصف الكرة الجنوبي

من المقرر، أن يُعقد المؤتمر على مدار خمس أيام، متضمنًا جلسات نقاشية يتناول فيها عمل جميع رؤساء الأساقفة والمجموعات الأرثوذكسية التقليدية الأخرى في إعادة الكنيسة إلى أساسها العقائدي الكتابي والتاريخي، وإعادة ضبط حياتها المتأصلة في الإيمان والنظام، مع اعتبار أن الكتاب المقدس هو المصدر الوحيد للتعليم الصحيح.

ويهدف مؤتمر نصف الكرة الجنوبي إلى تعزيز التعاون بين الكنائس الأسقفية ومعالجة القضايا المشتركة، كما سيوفر فرصة للأساقفة وممثلي الكنيسة لمشاركة الخبرات والتجارب مع بعضهم البعض.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأساقفة جاستين بادي: نشكر مصر على استضافة مؤتمر نصف الكرة الجنوبي
  • رئيس أساقفة الإسكندرية يفتتح مؤتمر نصف الكرة الجنوبي لتعزيز التعاون بين الكنائس
  • طلقات تحذيرية من كوريا الجنوبية بعد عبور جنود كوريين شماليين للحدود
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية
  • بن غفير يطالب نتنياهو بضمه لحكومة الحرب بعد استقالة غانتس
  • الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: جيشنا لديه القدرة على الرد على أي استفزاز كوري شمالي
  • كانتي: سعيد بعودتي للمنتخب الفرنسي وكنت أعلم صعوبة الأمر بعد انتقالي للسعودية
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في المحمودية والرحمانية
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية