تعاون «روتاري مصر» بقيادة أيمن نزيه محافظ «روتاري المنطقة 2451»، اليوم، مع بنك «الكويت الوطني - مصر» والذي تمثله هبة قابل مدير بإدارة الشمول المالي إلى جانب فريق من ممثلي البنك و جهاز تنمية المشروعات وشركة «أمان»، وذلك بحضور نيفين بدر الدين رئيس لجنة التنمية الاقتصادية السابق، ومي الخضرجي رئيس نادي «روتاري إسكندرية كابيتال»، وقد شارك في الفاعلية عدد من أعضاء «الروتاري» في مصر.

وتمّ تنفيذ فعالية مبادرة تعزيز الشمول المالي والمساهمة في تنمية قطاع المشروعات، تماشياً مع هداف «الروتاري» وتوافقها مع استراتيجية 2030 وأهداف التنمية المستدامة، بمشاركة مروة حمدي عضو «نادي روتاري جيزة كابيتال».

وجاء تنفيذ هذه المبادرة تماشيًا مع توجهات كل الجهات المشتركة في تقديم خدمات متنوعة للعملاء من أصحاب المشروعات متناهية الصغر، ومن بينها تيسير حصولهم على خدمات القطاع المصرفي بسهولة مما يشجعهم على الانضمام للقطاع الرسمي ويساعدهم على الاستفادة من الخدمات المالية المقدمة لهم ويمكنهم من الاستمرار في مشروعاتهم والتوسع فيها أو بدء مشروعات جديدة تتيح المزيد من فرص العمل وتعزز من الإنتاج المحلي في مختلف القطاعات.

وجرى تنفيذ المبادرة بمحافظة القليوبية احتفالًا بعيد الفلاح، إذ فتح بنك الكويت «الوطني - مصر» دعمًا لاستراتيجية البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي؛ حسابات لـ100 عميل وعميلة على مدار يومي 3 و4 سبتمبر، بالإضافة إلى فتح محفظة بنك «الكويت الوطني – مصر» للعملاء وتوزيع كروت «ميزة» لهم دون أي تكلفة.

وتمّ تنفيذ الفاعلية في شركة «أمان» بمحافظة القليوبية والتي تولت الإعداد للحدث وتنفيذه بفرعها في بنها، إلى جانب دراسة حالات العملاء المتقدمين للحصول على قروض متناهية الصغر وإصدار قروض لهم وذلك من خلال التمويلات المتاحة للشركة من جهاز تنمية المشروعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة روتاري

إقرأ أيضاً:

ظهور بطوط وغوريلا في شوارع الدقهلية احتفالا بعيد الأضحى.. «رجعوا فرحة زمان»

فرحة كبيرة هلت على شوارع الدقهلية بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى، لتشهد الشوارع ظهور شخصيات كارتونية محببة، وهي: «بطوط، دياسطي وغوريلا الكبير».

بطوط في احتفالات العيد في الدقهلية

بفكرة بسيطة تمكن مجموعة من شباب الدقهلية من إدخال البهجة والسعادة على قلوب المواطنين، من خلال وجود أشهر الشخصيات الكارتونية المحببة لقلوب الأطفال ضمن احتفالات العيد، إذ يقول عبد الرحمن محمد ابن الدقهلية أن الفكرة جرى تنفيذها بالتعاون مع الشباب في مركز السنبلاوين.

 

في السياق، قال محمد إبراهيم ابن الدقهلية، إن وجود بطوط حبيب الملايين وباقي الشخصيات أسعد الأطفال، موضحًا: «ابني أول ما شاف الغوريلا فرح، وبنتي طلبت تتصور مع بطوط».

وقالت فاطمة متولي ابنة السنبلاوين لـ«الوطن» إن فقرة التنورة أعادتها لقرحة العيد مع أجدادها، موضحة: «حسيت للحظة أول ما التنورة بدأت إننا رجعنا لعيد زمان وفرحته البسيطة والجميلة، في نفس الوقت، حكيت لأولادي إنها كانت أساسية زمان في أي فرحة لينا سواء العيد أو المولد أو غيرها».

مقالات مشابهة

  • ظهور بطوط وغوريلا في شوارع الدقهلية احتفالا بعيد الأضحى.. «رجعوا فرحة زمان»
  • توزيع "البالونات " على الاطفال فى نادى الفيوم احتفالا بعيد الأضحي
  • صور.. كورنيش بنها كامل العدد احتفالا بعيد الأضحي
  • صور| بالونات وحلوى للأطفال احتفالا بعيد الأضحى في الأقصر
  • محافظ القليوبية يوزع الورود ويلتقط الصور التذكارية مع المواطنين احتفالا بعيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ13
  • فعاليات وأنشطة وعروض فنية وترويجية مميزة احتفالاً بعيد الأضحى في دبي