حذر جنرال روسي من أن تكون الحرب النووية هي النهاية "الحتمية " للقتال في أوكرانيا، وفق ماذكرت  صحيفة ديلي ميل البريطانية.

جاءت هذه التوقعات المرعبة من اللواء المتقاعد ألكسندر فلاديميروف، الذي ألف كتابا عن روسيا مكونا من ثلاثة مجلدات، وأطلق عليه اسم "النظرية العامة للحرب".

وذكر أنه"من أجل استخدام أسلحة الدمار الشامل، هناك حاجة إلى شيء واحد فقط - قرار سياسي من القائد الأعلى فلاديمير بوتين ".

وقال الجنرال "هذا يعني أنه سيتم استخدام جميع وسائل الكفاح المسلح المتاحة لهم، بما في ذلك أداة مثل أسلحتهم النووية ".

وحذر: «أنا متأكد من أن الأسلحة النووية ستستخدم في هذه الحرب - لا محالة، فلا يوجد لدينا ولا للعدو أي مكان نذهب إليه».

تابع "كلما أسرع سياسيونا وقيادتنا في إدراك ذلك، كلما بدأنا في تدريب القوات والسكان على هذا الأمر بشكل أسرع - كلما زادت فرص البقاء لدينا، وهو ما يعني النصر".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنرال روسي الحرب النووية الحتمية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

نصر مزعوم

تحرير أربعة من الأسرى الإسرائيليين من قبضة المقاومة بعدما يزيد على ثمانية أشهر من القتل والدمار هو فشل وليس إنجازاً.. وجود الأسرى على الأرض وفى وسط غزة يفند الكذب والإدعاءات الإسرائيلية بأن حماس هربت الأسرى إلى مصر.. ظهور الأسرى بهذه الحالة الصحية والراحة النفسية يدل على أن فصائل المقاومة تتعامل بشهامة وشموخ مع هؤلاء الأسرى وطبقاً لما تقره الشريعة الإسلامية بالنظر إلى ما يلاقيه الأسرى الفلسطينيون من تعذيب داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.. بلا شك أن نتنياهو الذى لا يرغب فى إتمام صفقة تبادل الأسرى ووقف اطلاق النار سوف يتخذ من العملية ذريعة للاستمرار فى إجرامه.. استخدام الرصيف البحرى الذى شيدته أمريكا وتشرف عليه ومع ما يتردد من معلومات من استخدام هذا الرصيف لدخول القوات المهاجمة التى شاركت فى تحرير الأسرى بإخفائها فى شاحنات لنقل المساعدات الإنسانية يدل على هدف أمريكا من هذا الرصيف الذى شيدته بزعم تسهيل دخول المساعدات فى الوقت الذى تغض الطرف عن فتح المعابر البرية لمرور شاحنات الإغاثة.. تنفيذ المهمة فى وضح النهار دون الانتظار لساعات الليل المتأخرة لتنفيذ هكذا عمليات لتقليل الخسائر البشرية يؤكد صحة ما يتردد من استخدام شاحنات الإغاثة لتنفيذ العملية وخرجت من الرصيف البحرى.. قتل ما يقرب من ٣٠٠ شهيد وجريح وإصابة ما يزيد على ٧٠٠ جريح وقتل ثلاثة من الأسرى الإسرائيليين احدهم يحمل الجنسية الأمريكية ومقتل قائد العملية هو الجنون والفشل.. انتظار بعض الوقت لإتمام صفقة تبادل الأسرى لو أنهم صادقون فى إتمام الصفقة كان الأجدى بدلاً من كل هذا الدمار.. البحث عن نصر زائف للكيان المحتل وداعميه الذين خططوا وشاركوا فى العملية يدل على كذبهم وخداعهم..

استخدام الرصيف البحرى مخالف للهدف الذى أنشئ من أجله، ودلالة أخرى على تورط أمريكا فى جريمة الإبادة الجماعية نظراً لما خلفته هذه العملية من ضحايا، ويجعل هذا الرصيف هدفاً عسكرياً لفصائل المقاومة.. بعد كل هذه الاخفاقات الاستراتيجية والعسكرية والسياسية يحاول العدو صناعة نصر زائف..على المقاومة أن تراجع الثغرات التى مكنت العدو وداعميه من إتمام هذه العملية لمنع تكرارها أو التفكير فى العودة اليها.. خاب ظن مجرم الحرب نتنياهو فى اتمام العملية فى الوقت الذى حدده غانتس زعيم المعارضة للإعلان عن اسقالته من مجلس الحرب للحفاظ على تماسك مجلس الحرب.. فعلها غانتس واستقال ومعه ايزنكوت ما يدل على انفراط العقد لحكومة مجرم الحرب نتنياهو.

Mokhtar [email protected]

مقالات مشابهة

  • جنرال وبروفيسور إسرائيليان: نتنياهو مصاب باضطراب نفسي مثل هتلر.. ويقودنا لخراب الدولة
  • الدفاع الروسية: المناورات النووية غير الاستراتيجية ستحدد اتجاهات التدريب المستقبلية
  • الدفاع الروسية: التدريبات النووية التكتيكية تشمل تسليم ذخائر نووية وهمية للواء الصواريخ والمطارات
  • الأمن الروسي يكشف مصدر الآلاف من البلاغات الكاذبة ويعتقل متورطين مرتبطين بأوكرانيا
  • جنرال إسرائيلي متقاعد: نتنياهو وغالانت وهاليفي إلى مزبلة التاريخ!
  • جنرال إسرائيلي متقاعد: حماس لم تهزم.. ونتنياهو يخوض حربا عبثية تحصد جنودنا
  • جنرال إسرائيلي متقاعد: حماس لم تهزم.. ونتنياهو يقاتل بحرب عبثية تحصد جنودنا
  • نصر مزعوم
  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • تحديات تواجهحزب اللهبعد 8 أشهر من القتال.. قاسم: ما لدينا من مفاجآت أكبر