أطلقت الحكومة المصرية الاستراتيجية الوطنية للسكان 2030، وهي مشروع قومي لمواجهة الزيادة السكانية التي تعتبر أحد أكبر العقبات في مواجهة التنمية.

وزير الصحة يقدم للرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للسكان 2023-2030 الصحة: تحقيق حياة كريمة للأسرة المصرية الهدف الأسمى لتحديث الاستراتيجية الوطنية للسكان

وعرضت فضائية "تين" تقريرًا بشأن الاستراتيجية الوطنية للسكان، والذي كشف أن الزيادة السكانية لا تقل خطورة عن الإرهاب، وتمثل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي.

محاور الاستراتيجية الوطنية للسكان

وأوضح التقرير أن الاستراتيجية الوطنية للسكان تسعى لمواجهة أزمات الزيادة السكانية من تقليل نصيب الفرد من الناتج القومي، والتأثير على الإنجازات والمشروعات القومية التي تتم على أرض الواقع.

وتتضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للسكان، إعادة رسم الخريطة السكانية في مصر من خلال إعادة توزيع السكان بما يحقق الأمن القومي المصري، ويخدم المشروعات القومية المقامة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتعمل الاستراتيجية الوطنية للسكان على خلخلة الكثافات السكانية المرتفعة، من خلال جذب السكان للانتقال إلى المناطق العمرانية الجديدة، ووضع أهداف سكانية في المشروعات القومية العملاقة، متعلقة بالانتقال الطوعي لسكان المناطق المزدحمة إلى مناطق عمرانية جديدة.

ومن بين جوانب الاستراتيجية الوطنية للسكان، المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي يعد الهدف الاستراتيجي العام لخطط تنمية الأسرة، من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة والذي يتم على مدار ثلاث سنوات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية للسكان الحكومة المصرية معدلات النمو حياة كريمة المشروع القومي المشروعات القومية الزيادة السكانية مواجهة الزيادة السكانية استراتيجية الوطنية الاستراتیجیة الوطنیة للسکان

إقرأ أيضاً:

تشغيل 1000 عامل مصري في قبرص خلال السنة التجريبية الأولى

التقى وفد وزارة العمل مع نظيره القبرصي، على هامش أعمال الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا  في جنيف؛ لبحث سبل تفعيل التعاون، وتنقل الأيدي العاملة المصرية للعمل بدولة قبرص خلال الفترة المقبلة.

وبحسب بيان صحفي، صدر اليوم الخميس عن وزارة العمل، اتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة، بشأن مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية قبرص بشأن تشغيل العمالة المصرية في قبرص، وذلك من خلال سرعة تشكيل اللجنة المشتركة، وتنظيم لقاءات ثنائية لتحديد آليات التنفيذ، والتعرف علي احتياجات الجانب القبرصي من العمالة الوطنية المدربة.

سوق عمل جديد للعمالة الوطنية

جدير بالذكر أن سامح شكري وزير الخارجية المصري، قام مع  نظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس بتوقيع مذكرة التفاهم خلال الأسبوع الماضي، وذلك في القاهرة، في ضوء جهود الحكومة المصرية للحد من الهجرة غير الشرعية، وفتح سوق عمل جديد للعمالة الوطنية بالخارج وتستهدف مذكرة التفاهم تشغيل 1000 عامل مصري في قبرص خلال السنة التجريبية الأولى. 

 

مقالات مشابهة

  • 1000 فرصة عمل.. تحرك جديد لتشغيل العمالة المصرية في قبرص
  • تشغيل 1000 عامل مصري في قبرص خلال السنة التجريبية الأولى
  • وفد من غينيا الاستوائية يزور المتحف القومي للحضارة المصرية .. صور
  • حضور سينمائي كبير بنادى السينما المستقلة للمركز القومي للسينما
  • أمل عمار: العدل تساند جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • حضور سينمائي كبير بنادي السينما المستقلة للمركز القومي للسينما
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد الخطة السنوية للسكان بالمحافظة
  • الصحة: إدراج 45 مستشفى بالبرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات
  • الصحة: إدراج 45 مستشفى ضمن البرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات
  • «الصحة»: إدراج 45 مستشفى بمحافظات الجمهورية ضمن البرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات