بلغ عدد المستفيدين من عيادات طب الأسنان التابعة لتجمع الشرقية الصحي 227,190 ألف مستفيد خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م.

وقدمت عيادات طب الأسنان في التجمع مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتميزة، حيث استفاد 3,435 مستفيدًا من علاجات الأسنان الجراحية، وهناك 10,679 مستفيدًا من علاج العصب وجذور الأسنان، كما استفاد 4,760 من تركيبات الأسنان، و13,416 مستفيدًا من خدمة خلع الأسنان.

أخبار متعلقة اعتماد 10 مراكز صحية من "سباهي" بالشرقيةتأهيل 850 موجهًا صحيًا في مكاتب ومدارس الشرقيةالذوق العام.. تحسين تجربة المريض في المنشآت الصحية بالشرقية

وقدمت العيادات أيضًا خدمة حشوات الأسنان لـ 95,931 مستفيدًا، واستفاد حوالي 9,403 من إجراءات حشو الحفر والشقوق، أيضًا استفاد 2,875 من خدمة تقويم الأسنان، و9,487 مستفيدًا من خدمة تطبيق الفلورايد.

بالإضافة إلى ذلك، استفاد 26,964 من خدمة كحت الجير. وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من عيادات الأسنان الافتراضية عن بُعد 11,851 مستفيدًا.

يمتلك تجمع الشرقية الصحي 232 عيادة أسنان، بما في ذلك 140 عيادة عامة و92 عيادة أسنان تخصصية، إذ تعمل هذه العيادات بأعلى مستويات الجودة لتوفير رحلة علاجية ناجحة وآمنة للمستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام تجمع الشرقية الصحي عيادات الأسنان خدمات طبية مستفید ا من من خدمة

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاج مصري من خلال عيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الإثنين، بينهم 9 آلاف و200 حالة، تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 737 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منهم 705 حالات في مستشفيات مكة المكرمة، و32 حالة في مستشفيات المدينة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 22 حالة، مضيفا أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ6 من الحجاج المصريين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأضاف «رشيد» أن البعثة نظمت 1152 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أن الندوات استفاد منها 33 ألفا و350 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. 120 بيطرياً ومراقباً يشرفون على 21 مسلخاً خلال عيد الأضحى
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاج مصري من خلال عيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة
  • 11 ألف حاجا مصريا تلقوا خدمات الكشف والعلاج من خلال عيادات بعثة الحج الطبية
  • أماكن البعثة الطبية في مكة والمدينة.. 19 عيادة للحجاج المصريين
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • «الصحة»: خدمات كشف وعلاج لـ10 آلاف حاج مصري من خلال 24 عيادة في مكة والمدينة
  • "الشؤون الإسلامية" بالشرقية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية
  • 300 مستفيد من مركز تأهيل العاملين في الغذاء والصحة
  • نهيان بن مبارك يفتتح عيادة “آرت” للخصوبة في العين