بحثت الولايات المتحدة وبنجلاديش، الجهود الرامية إلى توسيع الشراكات في مختلف المجالات، ومن بينها: المساعدة الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث وحفظ السلام والتجارة الدفاعية والتعاون العسكري ومكافحة الإرهاب، فضلا عن الأمن البحري والقضايا الإقليمية.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان عبر موقعها الالكتروني، اليوم الخميس، خلال الحوار الأمني الثنائي الأمريكي-البنجالي التاسع في العاصمة (دكا).

ورأت الخارجية الأمريكية أن الحوار الثنائي الذي انطلق عام 2012 يعكس العلاقات الأمنية المتنامية مع بنجلاديش والالتزام المشترك بالسلام والازدهار في المنطقة.

وأفادت بأن نائبة مساعد وزير الخارجية للأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية الأمريكية ميرا ريسنيك والمدير العام لإدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية لبنجلاديش خاندكر مسعود العلم ترأسا الحوار الثنائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية الولايات المتحدة بنجلاديش

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الولايات المتحدة الأمريكية مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار أمريكي يدعم مقترح الهدنة في غزة.
وقال المتحدث باسم البعثة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيت إيفانز في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم /الاثنين/ - إن تنفيذ هذا الاتفاق من شأنه أن يتيح في مرحلته الأولى وقفًا فوريًا لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بالسكان، وزيادة فورية في المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية، وعودة الفلسطينيين المدنيين إلى شمال غزة، بالإضافة إلى خارطة طريق لإنهاء الأزمة بشكل تام، وخطة إعادة إعمار مدعومة دوليًا".
وأضاف البيان، بحسب ما ذكرت قناة "الحرة"، أن إسرائيل قد قبلت هذا المقترح وأن مجلس الأمن الآن أمامه فرصة للتحدث بصوت واحد ودعوة حماس إلى قبوله أيضًا لأن هذا من شأنه أن يساعد في إنقاذ الأرواح وإنهاء معاناة المدنيين في غزة وكذلك المحتجزين وعائلاتهم"، مطالبا أعضاء المجلس بضرورة عدم ترك هذه الفرصة والتحدث بصوت واحد دعما لهذا المقترح.

مقالات مشابهة

  • في اليمن ..واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • يوم وضع القذافي يده على مقبض مسدسه.. قصة أول مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة
  • 6 دول تجري تدريبات عسكرية.. هل الحرب العالمية على الأبواب؟
  • الولايات المتحدة قد تتّجه نحو حرب أهلية قد تُنهي وجودها
  • الفريق الرويشان: الولايات المتحدة تحت الغطاء الدبلوماسي والإنساني أعمال استخباراتية معادية
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن أكد لنتنياهو أهمية الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع
  • قطر وفنلندا تبحثان سُبل دعم وتعزيز علاقات التعاون
  • الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة