تشارك الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، في معرض الكتاب الأول لنادي القضاة بمحافظة المنيا، وافتتح المعرض بحضور المستشار هاني عبدالجابر، نائب رئيس محكمة النقض رئيس نادي القضاة بالمنيا، ويستمر حتى 16 سبتمبر الجاري، في مقر نادي قضاة المنيا بشارع التجارة في كورنيش النيل.

وتشارك دار الكتب والوثائق بعشرات العناوين المتنوعة من إصدارات النشر النوعي والعام وسلاسل النشر الصادرة عن دار الوثائق، والمراكز العلمية المتنوعة في مجالات تحقيق التراث وتاريخ مصر المعاصر، بنسبة خصم 25% على كل الإصدارات.

إصدارات دار الكتب في معرض المنيا

ومن أبرز الإصدارات المشاركة في المعرض «معجم المصطلحات الصيدلانية التراثية» الذي صدر حديثًا عن مركز تحقيق التراث، و«وثائق تأميم قناة السويس»، و«محاضر دستور 1923» من جزئين، و«عقد الجمان»، و«السلطة وعرضحالات المظلومين»، و«محمد علي وعصره»، ومذكرات الزعيمين سعد زغلول ومحمد فريد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب دار الكتب دار الكتب والوثائق معرض المنيا دار الکتب

إقرأ أيضاً:

فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة بمعرض للأسلحة

أكدت وزارة الدفاع الفرنسية منع مشاركة شركات إسرائيلية في معرض "يوروساتوري" للصناعات الدفاعية والأمنية في باريس، بسبب عدم الاستجابة لمطلب وقف عملية العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلن متحدث باسم منظمي معرض "يوروساتوري" إلغاء مشاركة الشركات الإسرائيلية في المعرض بنسخته للعام الجاري، بقرار من السلطات الفرنسية.

وأضاف المتحدث أنه لن يكون هناك أي جناح لصناعة الدفاع الإسرائيلية في معرض "يوروساتوري 2024" المقرر في السابع عشر من يونيو/حزيران المقبل.

وذكر المنظمون أنه كان من المقرر مشاركة 74 شركة سلاح إسرائيلية في المعرض العسكري الفرنسي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه "غاضب من الغارة الجوية الإسرائيلية التي تسببت في حريق أدى إلى مقتل 45 شخصا في مخيم بمدينة رفح".

والأحد، قتلت إسرائيل 45 فلسطينيا وأصابت العشرات، أغلبهم أطفال ونساء، بقصف جوي شنته على خيام نازحين بمنطقة تل السلطان شمال غربي رفح، رغم أنها كانت ضمن المناطق التي زعم جيشها أنها "آمنة ويمكن النزوح إليها".

غضب إسرائيلي

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس عبر باتصال مع رئيس وزراء فرنسا غابرييل أتال عن رفضه قرار منع إسرائيل من المشاركة بمعرض للدفاع مقرر عقده الشهر المقبل في باريس.

ونقلت الهيئة عن غانتس قوله إن قرار منع إسرائيل من المشاركة في المعرض يعتبر "مكافأة للإرهاب".

بدوره، قال موقع واللا الإسرائيلي إن قرار منع شركات أسلحة إسرائيلية من حضور معرض باريس ضربة للصناعات الدفاعية في إسرائيل.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أكثر من 117 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب) فورا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • بالصور.. دار الكتب والوثائق تحتفل باليوم العالمي للأرشيف
  • افتتاح معرض "نُسك" لتوعية الحجاج في جنوب الباطنة
  • افتتاح معرض صنع فى مصر بدمنهور
  • تشجيعًا للصناعة المحلية.. رئيس مدينة دمنهور يفتتح معرض «صنع في مصر» بقرية سنهور
  • يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً
  • فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية 2024
  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة بمعرض للأسلحة
  • كل ما تريد معرفته عن معرض صنع في دمياط.. يدعم منتجي الأثاث المصريين
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان