دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – استقبل رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، وبحث معها "مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وبحث الشيخ محمد بن زايد وفون دير لاين "سبل تعزيز (التعاون والعمل المشترك) لما يخدم المصالح المشتركة للجانبين"، وفقا لوام.

واستعرض رئيس الإمارات والمسؤولة الأوروبية "عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

وتطرق الجانبان إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28) الذي ستستضيفه الإمارات وأكدا على "أهمية تعزيز التعاون الدولي لإيجاد حلول فاعلة للتحديات العالمية المشتركة والقضايا الملحة، وفي مقدمتها دفع جهود العمل المناخي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي بما يسهم في إيجاد مستقبل أفضل للبشرية"، وفقا لوام.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، التقى مبعوث الاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية، لويجي دي مايو، وبحث معه "علاقات الصداقة وسبل تعزيز التعاون الإماراتي الأوروبي في عدة مجالات"، حسبما ذكر الحساب الرسمي لمكتب وزير الخارجية على منصة "إكس"، تويتر سابقا، الأربعاء.

الإماراتالاتحاد الأوروبينشر الخميس، 07 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي بن زاید

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين

بكين/ وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، مع لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية .. العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والطاقة والصناعة والثقافة والتعليم وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بالأولويات التنموية للبلدين .. وذلك في إطار زيارة دولة يقوم بها سموه إلى الصين.
ورحب رئيس مجلس الدولة الصيني، في بداية اللقاء، بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً ما تمثله زيارته من أهمية كبيرة لحاضر العلاقات الثنائية ومستقبلها.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعها البلدان خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والحرص المشترك على تفعيلها بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين خاصة في المجال التنموي.
كما تطرق اللقاء إلى التطور الذي شهدته علاقات البلدين خلال السنوات الماضية، والرؤى المشتركة بشأن تعزيزها وتوسيع آفاقها واستثمار الفرص المتاحة في مسارها خلال السنوات المقبلة بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.
حضر اللقاء، الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال زيارة الصين.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة: الإمارات تؤمن بأن العمل المشترك السبيل إلى الارتقاء بدولنا وشعوبنا
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس هيئة السلامة الغذائية الإماراتي
  • محمد بن زايد والرئيس الصيني يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين
  • جرت لسموه مراسم استقبال رسمية.. الرئيس الصيني يستقبل محمد بن زايد
  • جرت لسموه مراسم استقبال رسمية.. الرئيس الصيني يستقبل رئيس الدولة