أحدث الطالب كيرلس إسحاق بكلية الفنون الجملية، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما جذب الأنظار نحوه بشدة، لنشره مجسمات صنعها من أعواد الكبريت بطريقة مذهلة، منها برج إيفل وطاووسًا بارتفاع 80 سم.

والتقت بوابة “الفجر” بالطالب كيرلس ابن محافظة المنيا، الذي شرح بداية موهبته وكيفية تنميتها، متمنيا أن يقيم معرضا في المستقبل لعرض أعماله.

كيرلس إسحاق صانع المجسمات بأعواد الكبريت، الفجر 

في البداية يقول: “حاولت على قدر المستطاع تجسيد سفينة قراصنه بأعواد الكبريت بشكل يليق بكلية الفنون الجميلة، بعدما رأيت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر عددًا من الفيديوهات تعلمت من خلالها كيفية إستخدام الكبريت في عمل تحف خاصة للمنازل”. 

وتابع الطالب بكلية الفنون الجميلة، تصريحاته لـ الفجر قائلًا: “نالت سفينة القراصنة إعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك الأمر الذي حفزني أن أصمم شي أخر، كلفني هذا المشروع أكثر”.

وتابع: “عقب انتهائي من مجسم سفينة القراصنة قمت بعمل مجسم لبرج إيفل، الذي كلفني نحو 2200 عود كبريت، موضحًا هوايتي تصميم المجسمات بأعواد الكبريت والهواية دى ابتدتها لما عملت مجسمات لمشاريع تخرج”. 

وأضاف كيرلس إسحاق، إبن محافظة المنيا، قائلا: “تمثال الطاووس تم صناعته بنحو 4500 عود كبريت  بطول 80 سم واخد وقت تقريبا 15 يوم كنت بشتغل في اليوم 6 ساعات”. 

وأنهى حديثه متمنيا ان ينظم معرض يعرض فيه أعماله بالقول: “أتمنى عمل معرض يضم فيه جميع أعمالي لأنها بالفعل تستحق العرض على حد معرفتي، واسعى جاهدًا في ذلك الفترة القادمة، موجهًا الشكر لجميع من ساعدة لاخراج مثل تلك المشروعات إلى النور”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان

إقرأ أيضاً:

رواد السوشيال ميديا يبحثون عن «عم حسن» بائع غزل البنات.. «طاقة القدر فتحت له»

بدأ رواد منصات التواصل الاجتماعي البحث عن بائع حلوى غزل بنات، بعد انتشار مقطع مؤثر له يوثق لحظات تساقط بضاعته فجأة على الأرض، بينما يحول العصا التي كان يعلق أكياس الحلوى عليها إلى عكاز يساعده في السير.

عم حسن يخطف قلوب رواد مواقع التواصل

أظهر الفيديو الرجل المسن يتوكأ على عصاه، وعلى وجه تبدو علامات خبية أمل كبيرة، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نسج عبارة «ربنا يهون الأيام عليك» على المقطع وإعادة مشاركته.

كان بائع الحلوى الذي تعرف عليه بعض رواد مواقع التواصل وقالوا إنه يدعى «عم حسن»، فقد الشغف بعدما لم يقبل أحد على شراء بضاعته، ففضل التخلص منها بدلا من العودة بها إلى البيت مرة أخرى، وهو ما بدا من خلال الفيديو المتداول. 

حاز مشهد «عم حسن» على تعاطف الملايين على السوشيال ميديا، وسط محاولات للوصول إليه لمساعدته وجبر خاطره، ومحو آثار الحزن الذي كان يكسو وجهه.

أحمد عاشور، أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يروي لـ«الوطن» أنه تأثر فور رؤية الفيديو، مما دفعه لنشره عبر صفحته، في محاولة للعثور عليه ومساعدته.

رحلة البحث عن بائع غزل البنات

بعد نشر «أحمد» للمقطع على صفحته، بدأت محاولات مستخدمي مواقع التواصل في البحث عن بائع غزل البنات، وطلب المتابعون عنوانه، فيما توصلت إحدى الصفحات على «فيسبوك» إلى مكان «عم حسن» والمدينة التي يقطن بها.

أحد مسؤولي الصفحة قال لـ«الوطن»: «حد من المتابعين بتوعنا بعتلنا الفيديو، وكل اللي نعرفه عنه أنه اسمه عم حسن، ومن مركز دار السلام في سوهاج».

مقالات مشابهة

  • حقيقة وفاة الداعية المصري الشهير عمر عبد الكافي
  • مواقع التواصل الاجتماعي خطر على العقل
  • أطفال يبدعون في تقديم رقصة السامري بطريقة رائعة وملفتة .. فيديو
  • شاهد.. لوحة ترحيبية لافتة في قلب مدينة تعز تلف مواقع التواصل وتنال اعجابا واسعا
  • انتصار الشريف وبناتها يتفاعلون على الأنغام .. فيديو
  • طفل يقضي أول أيام العيد باكيًا بجوار قبر والدته المتوفية .. فيديو
  • رواد السوشيال ميديا يبحثون عن «عم حسن» بائع غزل البنات.. «طاقة القدر فتحت له»
  • تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن
  • دار الإفتاء توضح حكم تصوير نحر الأضحية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي
  • حمية التفاح منها.. حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل قد تقتل