تسعى مديرية الصحة بمحافظة القليوبية، لتحسين خدمات المستشفيات التابعة لها، لتقديم خدمة صحية متكاملة للمواطنين. وفي هذا الإطار ترأس الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا بقاعة المؤتمرات بالمديرية، مع مديري المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، يهدف لرفع مستوى الأداء ومناقشة المعوقات، التي تواجه سير العمل، وطرح مقترحات لحل تلك المعوقات بحضور الدكتور وليد عبد المقصود، وكيل المديرية.

 

الإبلاغ الفوري حال حدوث أي مشكلة

وأكد وكيل وزارة الصحة خلال الاجتماع، على عدة توصيات كالتالي:

- ضرورة الإبلاغ الفوري من قِبل مديري المستشفيات في حالة حدوث أي مشكلة.

- وجود خطة طوارئ بديلة في حالة انقطاع التيار الكهربائي وإنشاء خط كهرباء إضافي.

بالتنسيق مع مجالس المدن، وتوفير مولدات كهرباء احتياطية، وكذلك في حال انقطاع المياه.

- الصيانة الدورية لشبكات الأكسجين.

- ضرورة عمل صيانة لأي وحدة مياه تابعة لأي مستشفى قبل أخذ عينات مياه منها.

- ضرورة إنشاء وحدة غسيل خزانات بالمستشفيات.

- عقد اجتماع لمديري المستشفيات مع رؤساء أقسام النسا والتوليد بكل مستشفى لمناقشة تقليل نسبة الولادة القيصرية، وزيادة نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدي.

-  تفعيل خدمة العيادات المسائية بجميع المستشفيات فيما ينصب لصالح خدمة المواطنين.

- ضرورة تطبيق معايير الجودة بجميع المستشفيات وعمل ملف طبي موحد، وتكليف فريق من المديرية باستكمال ملف الجودة  بمستشفى القناطر الخيرية المركزي.

- إزالة الملصقات القديمة علي الجدران.

- مناقشة مديري المستشفيات لموازنة المستشفى مع المدير المالي الخاص بكل مستشفى.

- الانتهاء من حالات نفقة الدولة أول بأول.

- التزام الفريق الطبي النوباتجي وعدم الغياب.

- عمل خطة تدريب مستمرة للفريق الطبي.

 

حسن معاملة المرضى

فيما أوصى الدكتور وليد عبد المقصود بعدة توصيات كالتالي:

- عرض جدول النوباتجيات بالمستشفيات بحيث تكون معلنة بطريقة واضحة داخل كل مستشفى.

- حسن معاملة المرضى.

كما ناقش وكيل الوزارة ضرورة التنسيق بين مديري المستشفيات وفريق الصيانة وإدارة الشئون المالية بالمديرية.

وناقش أيضا ضرورة تفعيل بروتوكول الحد من استخدام المضادات الحيوية بالمستشفيات.

في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، لرفع كفاءة العمل داخل المستشفيات لتقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة القليوبية وزارة الصحة مديري المستشفيات انقطاع التيار الكهربائي معايير الجودة

إقرأ أيضاً:

افتتاح 12 عيادة مسائية لتقليل قوائم الانتظار بالقطيف

أفتتح مستشفى القطيف المركزي 12 عيادة مسائية موزعة على مدار 5 أيام من الأسبوع، وذلك في خطوة نوعية لتخفيف الضغط على المرضى.
وشهدت عيادة كلى الأطفال باكورة افتتاح هذه العيادات، حيث استقبلت المرضى في الفترتين المسائيتين من الساعة 4 إلى 7 مساء ومن الساعة 7 إلى 10 مساء.الاهتمام بخدمة المواطنينوتأتي هذه المبادرة ضمن جهود شبكة القطيف الصحية، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، لتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين في المنطقة، وتلبية احتياجاتهم المتزايدة، خاصة مع ازدحام العيادات الخارجية في الفترة الصباحية.
أخبار متعلقة جامعة أم القرى تعلن عن عدد من الوظائف الأكاديمية.. إليك الشروط"كدانة" تطرح 41 وحدة تأجيرية بمشعر عرفات لخدمة ضيوف الرحمنوأعلنت شبكة القطيف الصحية بدء عمل العيادات الخارجية للفترة المسائية وذلك على فترتين، بحيث تكون الفترة الأولى من الساعة 4 مساء إلى 7 مساء، وتكون الفترة الثانية من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 10 مساء.الأيام والتخصصاتوأشارت إلى أن يوم الأحد ستستقبل عيادة كلى الأطفال مرضاها في الفترة المسائية في الفترتين الأولى والثانية وذلك من الساعة 4 وحتى 7 مساء ومن الساعة 7 وحتى 10 مساء. وستفتح يوم الاثنين عيادتين في كلا الفترتين، حيث ستستقبل عيادة الباطنية مرضاها في الفترتين من الساعة 4 وحتى 7 مساء، وكذلك تستقبل عيادة الجراحة العامة قاصدها في الفترتين من الساعة 4 وحتى 10 مساء.
وأشارت إلى أن يوم الثلاثاء فقد خصص لافتتاح 4 عيادات في الفترتين، حيث ستفتح عيادة باطنية عامة في الفترتين، وعيادة أطفال هضمية كذلك في الفترتين، وعيادة غدد أطفال في الفترتين، وعيادة متابعة حوامل في الفترة الأولى من الساعة 4 وحتى الساعة 7، وفي الفترة الثانية عيادة أمراض النساء من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 10 مساء.
وسيكون يوم الأربعاء مخصص لعيادة باطنية عام في الفترتين المسائية، وعيادة جراحة ثدي في الفترة الأولى من الساعة 4 وحتى 7 مساء، وعيادة أمراض نساء في الفترة الأولى من الساعة 4 وحتى الساعة 7 مساء، وعيادة قلب أطفال في الفترتين من الساعة 4 مساء وحتى الساعة 10 مساء. وفي يوم الخميس ستنفرد عيادة قلب أطفال في الفترتين المسائية من الساعة 4 مساء وحتى الساعة 10 مساء .خيارات أكثر للمرضىوبينت أن من ميزات العيادات المسائية توفير خيارات أكثر للمرضى، مما يساعد في تقليل أوقات الانتظار وتخفيف الضغط على العيادات في الفترة الصباحية، توفير فرصة للمرضى للحصول على رعاية صحية أفضل، حيث يكون لدى الأطباء وقتًا كافيًا للتحدث مع المرضى وتشخيص حالاتهم بشكل دقيق، تلبي العيادات المسائية احتياجات المرضى الذين يجدون صعوبة في زيارة الطبيب في الفترة الصباحية، مثل العاملين والطلاب وكبار السن.
وأكدت شبكة القطيف الصحية على التزامها بتطوير خدماتها وتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين في المنطقة. مشيرة إلى ان مبادرة افتتاح العيادات المسائية تأتي كخطوة هامة في هذا الاتجاه، وستساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • افتتاح 12 عيادة مسائية لتقليل قوائم الانتظار بالقطيف
  • مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ
  • «صيادلة القليوبية»: برامج تدريبية جديدة لرفع القدرات الإدارية للأطقم الطبية
  • وكيل الصحة بقنا يجتمع ومديري المستشفيات لمناقشة ملفات التشغيل للمستشفيات
  • مطالبات برلمانية لوزير الصحة بالجلسة العامة بتأجيل تطبيق زيادة تذاكر المستشفيات
  • تطبيق الزيادة في رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية.. ورد حاسم من البرلمان
  • صحة سوهاج تنظم دورات تدريبية للكوادر الطبية والفنية بمعامل المستشفيات
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • إجراءات عاجلة من وزارة الصحة بخصوص اشتباكات مدينة الزاوية
  • محافظ أسيوط ومساعد وزير الصحة يتفقدان موقع إنشاء مستشفى القوصية المركزي الجديد