الوطن:
2024-06-02@23:57:10 GMT

السيسي يعزي المغرب وليبيا في ضحايا الكارثة الإنسانية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

السيسي يعزي المغرب وليبيا في ضحايا الكارثة الإنسانية

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنّ الرئيس السيسي وجّه القوات المسلحة بتقديم جميع أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

وتابع أنّ الرئيس وجّه أيضا القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جوا وبحرا، للأشقاء في ليبيا والمغرب، مؤكدا تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا.

وأعلنت رئاسة الجمهورية في بيان لها عبر المتحدث الرسمي، الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية، تضامنا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي المغرب ولیبیا فی المغرب

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر

القدس المحتلة-سانا

حذر المكتب الإعلامي في قطاع غزة مجدداً من استفحال الكارثة الإنسانية وازدياد تفشي المجاعة في قطاع غزة المنكوب جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المعابر، وخاصة معبري رفح وكرم أبو سالم أمام دخول المساعدات والوقود إليه.

وأكد المكتب في بيان له اليوم أن الاحتلال يواصل إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً بدعم كامل من الإدارة الأمريكية، ما يهدد الوضع الإنساني “الكارثي والهش أصلاً في القطاع” بسبب استفحال المجاعة والأزمات الإنسانية وخاصة أزمة الدواء جراء حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ 238 يوماً.

وبين المكتب أن القطاع يعيش أزمات إنسانية مركّبة تتمثل في التدمير الممنهج للأحياء السكنية وللبنى التحتية ولشبكات الماء والصرف الصحي والكهرباء ولكل قطاعات ومناحي الحياة، والتجويع والتعطيش ومنع دخول المساعدات والاحتياجات الإنسانية والدوائية والإغاثية، وكذلك منع الوقود وغاز الطهي والذي أدى أيضاً لتوقف أكثر من 98 بالمئة من المخابز، فيما خرجت أكثر من 700 بئرٍ للمياه من العمل بسبب استهدافها المتكرر من قبل الاحتلال، إضافة لمنعه تنقل المسافرين ومعظمهم مرضى وجرحى، وهو ما يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تستوجب مساءلة المجرمين وفرض عقوبات عليهم فوراً.

ودعا المكتب المحكمة الجنائية الدولية وكل المحاكم الدولية الأخرى وكل القضاة الأحرار في العالم إلى ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين قتلوا أكثر من 36 ألف إنسان في محرقة تاريخية لم يشهد العالم لها مثيلاً، وتقديمهم إلى محكمة عادلة ومحاسبتهم على هذه المجازر التي يندى لها جبين البشرية.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء» يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • خلال استقباله السناتور ليندسي غراهام.. السيسي يوجه تحذيرا جديدا بشأن العملية الإسرائيلية في رفح
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي بـ زعيم الأقلية الجمهورية بالشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • في ظل إغلاق المعابر.. تحذيرات من تفاقم الكارثة الإنسانية والتهجير القسري بغزة
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر
  • سد النهضة وحرب غزة تتصدر نشاط الرئيس السيسي الخارجي الأسبوعي