شبوة (عدن الغد) احمد النقطاء

استقبل الاخ / محمد العشلة مدير عام محو الآمية وتعليم الكبار بمحافظة شبوة صباح يوم امس بمكتبه الاستاذ / شاكر بارحمة مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة ، وذلك لمناقشة اوضاع التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين ،والصم والبكم اوجه التدخل الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ،ودعم جهود صندوق المعاقين بالمحافظة.


 
وقد ناقش الطرفان التعاون المشترك بينهما واثمر هذا اللقاء عن تبني الآدارة العامة لمحو الآمية وتعليم الكبار ضمن خططها لهذا العام ،اعتماد «مركز هدى للصم والبكم »لذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم افتتاحة لهذا العام الدراسي 2024/2023م، يآتي هذا ضمن جهود إدارتي محو الآمية وصندوق المعاقين بالمحافظة ، في جانب التعليم ورعاية المعاقين .

 وجرى خلال اللقاء اتفاق الطرفان على ابرام عقد مع معلم مركز هدى لصم والبكم في مدرسة هدى للتعليم الآساسي ،وذلك حسب شروط العقود بإدارة محو الآمية وتعليم الكبار ،إلى جانب رفع كشوفات الطلاب الدارسين ، إلى جانب الآشراف المباشر من قبل إدارة محو الأمية وتعليم الكبار على هذا المركز الدراسي ، متمنيين إن تثمر هذه الجهود بنجاح هذه الآنشطة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة للمعاقين بالمحافظة ، وهناك خطط مستقبلية لبعض مناطق مديريات المحافظة ذات الكثافة السكانية العالية من اجل استهداف منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقة .

إن برامج محو الأمية وتعليم الكبار محددة ومعروفة كل سنة دراسية تعليم الكبار تعادل سنتان من التعليم الأساسي، وهذا في حد ذاته يآتي لصالح المعاقين من ابناء المحافظة حيث تمكنهم من تجاوز سنوات الدراسة طبعاً ”ست سنوات دراسية للتعليم الآساسي تعتبر بثلاث سنوات دارسية لتعليم الكبار “.

       من جانبه اكد الاستاذ / شاكر بارحمة مدير عام صندوق رعاية وتآهيل المكفوفين بالمحافظة عن شكره وتقديره لمدير عام محو الآمية وتعليم والكبار بالمحافظة الاخ / محمد العشلة  على مواقفة ودعمة لمركز هدى لتعليم الصم والبكم من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي تم البدء به خلال بداية هذا العام الدراسي الجديد ،وتم استلام مقررات المنهج الدراسي،من محو الآمية وتعليم الكباروبدورنا سيتم تسليمه لمركز هدى .

      واضاف بارحمة : كل هذه الجهود تصب في إطار اهتمامات السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشيخ / عوض ابن الوزير محافظ محافظة شبوة بالتعليم وتطوير التعليم لما له من اهمية كبيرة في تنمية المحافظة .
    قدم شكره وتقديره لجهود إدارة محو الآمية وتعليم الكبار على اهتمامها الكبير بذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محو الآمیة وتعلیم الکبار الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93، 7%

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، نتيجة إمتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني "إتمام مرحلة التعليم الأساسى والمهنية بالدقهلية" للعام الدراسي 2023/2024 م وذلك بنسبة نجاح 93، 7% لمرحلة التعليم الأساسي، ونسبة نجاح 91% للشهادة المهنية، ونسبة 98% للصم وضعاف السمع، ونسبة 100% لذوي البصيره.

جاء ذلك بعد عرض النتيجة من قبل ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، الذى أوضح أن عدد من تقدموا لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية التعليم الأساسي بلغ 108 الف و 366 طالب وطالبه وان متوسط الحاصلين علي 50% فأكثر في المجموع الكلي 101 الف و 548 طالب وطالبه.

وهنأ "محافظ الدقهلية " الأوائل والطلاب الناجحين وأولياء أمورهم متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق فى مستقبلهم الدراسى والعملي، مشيداً بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح 86.2 %
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93، 7%
  • تليفونيا محافظ الدقهلية يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمنوفية.. «يستمر لمدة شهر»
  • بدء التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال للعام الدراسي 2024-2025 في القاهرة والجيزة