قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الدولة المصرية حريصة على دعم الأشقاء العرب، وذلك بناءً على توجيهات القيادة السياسية، ولعل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، الثلاثاء، بعدد من قادة القوات المسلحة، وتوجيهه بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، وتأكيده على تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء فى المغرب وليبيا، خير دليل على ذلك.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر: “هذه التوجيهات من قبل القيادة السياسية تعكس مكانة الدولة المصرية فى المنطقة ووقوفها بجانب الأشقاء فى مختلف الأزمات وتقديم كل ما لديها من دعم ومساندة، لهي خير دليل على دعم الدولة المصرية للأشقاء فى المنطقة، وهذا يؤكد استعادة مصر مكانتها ودورها المحورى لصالح شعبها والمنطقة والعالم، الأمر الذى حقق العديد من أهداف ومصالح مصر وأدى إلى تفهم ودعم المجتمع الدولي لجهود مصر فى تحقيق الاستقرار والتنمية”.

وأشاد السعيد غنيم، بحزمة القرارات التي تكون على وجه السرعة حيال القضايا فى المنطقة للأشقاء، حيث تلعب الدولة المصرية دورا هاما فى المنطقة، وتستند السياسة الخارجية المصرية تجاه الأزمات فى المنطقة العربية إلى عدة مرتكزات، تتلخص فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى وما تمثله تلك الملفات من تهديد لأمن واستقرار مصر، بالإضافة إلى الالتزام التاريخى لمصر تجاه الدول العربية والدعم والمساندة طوال الوقت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المؤتمر حزب المؤتمر رئيس حزب المؤتمر القوات المسلحة ليبيا الدولة المصریة فى المنطقة

إقرأ أيضاً:

ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع

وجّه ممثل قبرص، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وأنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، على استضافة المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، في المملكة الأردنية.

وقال ممثل قبرص، خلال كلمته في المؤتمر، إنّ الأردن ومصر دولتان يتمتعان بالسلام والأمان في المنطقة، رغم تفاقم الأوضاع في غزة والتي تؤثر بشكل مباشر على أمن وسلام وحالة هذه الدول، إلا أنّها يتمتعان بالسلام.

وأضاف أنّ قبرص موجودة في هذا المؤتمر اليوم لتتحمل مسؤوليتها كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي وقريبة وصديقة في المنطقة، ولتتحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية لمواجهة المأساة في قطاع غزة، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك تنسيق وتوفير للدعم الإنساني بشكل مباشر في غزة، إضافة إلى توفير ممر آمن للحد من مأساة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية
  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • خرطوم جديدة في مصر.. التغلغل المخيف
  • تاريخ حافل ومواقف حاسمة للدور المصري تجاه الأشقاء في فلسطين
  • «أوقاف دبي» تخصص 750 ألف درهم منحاً تعليمية