CNN Arabic:
2024-06-16@17:04:27 GMT

كيف تُفرّق بين العسل والسوائل السكرية المرّكزة؟

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل تواجه صعوبة في التفريق بين العسل والسوائل السكرية المركزة؟ الأمر بسيط للغاية.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أنه يمكن التفريق بينهما من خلال قراءة اسم المنتج وقائمة المكونات.

العسل

يعتبر مادة طبيعية حلوة المذاق. وتنتجها أصناف نحل العسل من رحيق الأزهار، أو من إفرازات الأجزاء الحية من النباتات، أو من الإفرازات الناتجة عن التغذي على عصارة النباتات.

وفي الواقع، لا يحتوي العسل على أي مواد أو مضافات غذائية طبيعية أو صناعية.

ويظهر اسم المنتج "عسل" بشكل واضح على العبوة والبطاقة الغذائية.

السوائل السكرية المركزة

تحتوي هذه المحاليل على نسبة عالية من سكر الجلوكوز والفركتوز المستخلص من الأغذية، مثل الفاكهة والذرة. وتُستخدم مع بعض الأطعمة والمشروبات حتى يكون مذاقها أكثر حلاوة.

وتحتوي السوائل السكرية المركزة على مواد مضافة ونكهات صناعية وألوان يجب ذكرها ضمن قائمة المكونات.

ويكون اسم المنتج للسوائل السكرية "شراب" أو "شيرة".

وأوضح موقع "National Library of Medicine" الإلكتروني الرسمي أن العسل من بين أكثر المنتجات الطبيعية تقديرًا.

ولا يُستخدم كمنتج غذائي فحسب، بل يُستخدم أيضًا في الطب التقليدي، وكعلاج بديل للحالات السريرية، التي تتراوح من التئام الجروح إلى علاج السرطان.

ويُستخدم العسل في علاج أمراض العيون، والربو القصبي، والتهابات الحلق، والعطش، والتعب، والدوخة، والتهاب الكبد، والإمساك، والبواسير، وغيرها.

وتقوم مكونات العسل بممارسة تأثيرات مضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات، ومضادة للالتهابات، ومضادة للسرطان.

ويمكن اعتبار العسل عامل علاجي طبيعي لأغراض طبية مختلفة.

وأوضح موقع "National Library of Medicine" الإلكتروني الرسمي أنه توجد أدلة كافية توصي باستخدام العسل في إدارة الحالات المرضية.

وبناءً على هذه الحقائق، يوصى بشدة باستخدام العسل في الأقسام السريرية.

نصائح عند تخزين العسل

وأوصت هيئة الغذاء والدواء السعودية بحفظ العسل في عبوته الأصلية أو وعاء زجاجي أو عبوة بلاستيكية مخصصة لحفظ الغذاء ومحكمة الإغلاق بدرجة حرارة الغرفة، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

وتجنب تخزينه في العبوات المعدنية حتى لا تتعرض للأكسدة، وعدم السماح للرطوبة بالدخول للعبوة، واستخدام ملعقة جافة عند استخراجه.

وبيّنت هيئة الغذاء والدواء السعودية أن هناك احتمالية لتبلور (تكتل) العسل أثناء التخزين. وهذا ليس مؤشرًا على فساده وضرره.

ويمكن إعادة العسل عند تبلوره إلى الحالة السائلة بالتسخين التدريجي في حمام ماء دافئ، مع تجنب تعريضه لدرجات حرارة عالية، أو تسخينه في الميكروويف.

ويُنصح بتجنب تبريد العسل لمنع تصلبه وصعوبة سكبه عند الاستخدام.

السعوديةأمراضنصائحنشر الثلاثاء، 12 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض نصائح العسل فی

إقرأ أيضاً:

"بيليفر ميتس" لإنتاج اللحوم المصنعة تؤسس مقرا في أبوظبي

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه "AGWA" المجمع الاقتصادي المتكامل الجديد في أبوظبي عن تعاونه مع "بيليفر ميتس"(Believer Meats) الشركة الرائدة عالميا في إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر بهدف تعزيز ريادة أبوظبي في مجال اللحوم المصنعة وتأسيس مقر إقليمي للشركة في أبوظبي يستفيد من موقعها الحيوي ومواردها الكبيرة لدعم نمو هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتسعى "بيليفر ميتس" لتأسيس مقرها الإقليمي في أبوظبي لدعم عملياتها التجارية وتعزيز حضورها محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتطويرقدراتها في إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر وجهود البحث والتطوير في هذا القطاع.

ومن شأن هذه الخطوة أن تسهم في دعم جهود مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) في استقطاب أبرز الشركات والمواهب لتطوير الحلول المبتكرة في أبوظبي، بما يعززمكانة الإمارة وجهة عالمية رائدة في قطاع الغذاء والمياه ويدعم ريادتها للجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق الأمن الغذائي والمائي.

ويهدف المجمّع إلى توظيف التكنولوجيا المتقدمة في تطوير حلول مبتكرة تلبي الطلب المتنامي على الأنماط الغذائية الحديثة، وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي العالمي، وتعزز فاعلية واستدامة سلاسل توريد.

وسيقود مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) جهود تطوير القطاع، وذلك من خلال استقطاب ودعم رواد صناعة الغذاء والمياه العالميين وتمكينهم من إطلاق حلول جديدة ومبتكرة في مجالات البروتينات البديلة، والطحالب، وتقنيات التناضح العكسي لتحلية المياه، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج وإمدادات الغذاء والمياه التقليدية.

تعد "بيليفر ميتس" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر وتركز على تطوير تقنيات عالية الكفاءة وقابلة للتطوير في مجال استزراع الخلايا البروتينية واستخدامها في تصنيع لحوم آمنة وصحية وتتميز بمذاق طيب.

وتقوم الشركة حاليًا ببناء أكبر منشأة في العالم لإنتاج اللحوم المصنعة في المختبر في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعدما تمكنت من استقطاب التمويل من شركة «إيه دي إم» (ADM) وشركة و"إس 2 جي فينتشرز " (S2G Ventures) وعدد من الشركات الأخرى. وسيضم المصنع مركزًا متطورًا للابتكار ومختبرًا للتذوق ومن المقرر أن يبدأ تشغيله مع نهاية العام الجاري.

يدعم التعاون الاستراتيجي مع مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) رؤية شركة «بيليفر ميتس» الهادفة إلى بناء منصة عالمية وطرح نموذج عمل جديد وقابل للتطوير لدخول الأسواق الجديدة.

ويدرس الطرفان إمكانية تأسيس «أكاديمية بيليفرميتس للابتكار» لتكون منبرًا لتطوير تقنيات الغذاء المستدامة وبناء الكفاءات والكوادر المستقبلية المختصة بهذا المجال بالشراكة مع الجامعات ومراكز الأبحاث في أبوظبي.

وسيعمل المجمع جنبًا إلى جنب مع شركة «بيليفر ميتس» لتحديد الأطر التنظيمية وتبني معايير عالمية لإصدار شهادات الأطعمة الحلال المتعلقة بمنتجات اللحوم المصنعة في المختبر في إمارة أبوظبي.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: "تهدف إمارة أبوظبي من خلال تأسيس مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) إلى استقطاب الشركات الرائدة والمبتكرة في قطاع الغذاء والمياه وسيدعم تعاوننا مع «بيليفر ميتس» جهودنا في تكريس موقع أبوظبي وجهة عالمية رائدة في قطاع الغذاء والمياه.. وسيسهم تأسيس مقر إقليمي لشركة «بيليفر ميتس» في أبوظبي في توفيرأفضل منتجات اللحوم المصنعة في المختبر للمنطقة بأسرها بشكل صحي وسريع وآمن، وخفض اعتماد المنطقة على استيراد اللحوم من الخارج".

من جانبه قال غوستاف برجر، الرئيس التنفيذي لشركة "بيليفر ميتس": "تشكل هذه الشراكة مع مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) خطوة مهمة نحو ضمان ريادتنا لمجال إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر وطرح منتجاتنا في أسواق جديدة.. ويتيح لنا هذا التعاون الفرصة لتوسيع نطاق عملياتنا، بما يتماشى مع رؤيتنا الهادفة إلى بناء نظام غذائي عالمي أكثر استدامة.. وكلنا ثقة بأن منظومة الأعمال الداعمة التي يوفرها المجمع ستعزز جهودنا في تقديم حلول مبتكرة للتحديات العالمية في مجال الأمن الغذائي، وطرح منتجاتنا الآمنة والصحية والشهية من اللحوم المصنعة في المختبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم".

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنصح باستخدام ألواح خاصة لتقطيع اللحوم النيئة لسلامة الغذاء
  • "بيليفر ميتس" لإنتاج اللحوم المصنعة تؤسس مقرا في أبوظبي
  • رائعة البورصة
  • الأمم المتحدة: إمدادات الغذاء لجنوب قطاع غزة معرضة للخطر
  • أزمة مسلسل سفاح التجمع.. ما علاقة حسن الرداد ؟
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود
  • روشتة صحية لحجاج بيت الله الحرام
  • أستاذ طب وقائي: الحج يشهد أكبر تجمع بشري ولا تنتقل الأمراض
  • أستاذ طب وقائي: الأمراض لا تنتقل بين الحجاج رغم التجمع البشري الأكبر لهذه الأسباب