ضربت عاصفة ترابية البحر الأحمر اليوم، وشهدت مدن المحافظة اضطرابات في الأحوال الجوية وسوء حالة الطقس وتكاثف الغيوم، مع رياح شديدة محملة بالأتربة واختفاء أشعة الشمس، وحذرت غرفة عمليات البحر الأحمر، المواطنين من  العاصفة دانيال التي شهدتها عدد من محافظات مصر، ورفعت الأجهزة درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية.

عاصفة ترابية وتحذير من دانيال َ

وحذرت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، المواطنين من التعرض العاصفة الترابية وعدم التعرض للأتربة، خاصة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية، وعدم الخروج من المنازل إلا في الضرورة القصوى مع تعرض البلاد العاصفة دانيال ودواعيها.

تحذير السائقين على الطرق

وحذرت إدارة مرور البحر الأحمر، المسافرين على الطرق السريعة، بضرروة الالتزام بالساعات المقررة واتباع إرشادات المرور وتوخي الحيطة والحذر، وعدم السفر خلال العاصفة الترابية لعدم إيضاح الرؤية تحديدا على طرق البحر البحر الأحمر الصحراوية والمناطق الجبلية.

وَلم تتأثر الأنشطة البحرية والرحلات البحرية في البحر الأحمر، بالأحوال الجوية، وشهدت نشاطًا ملحوظًا، فيما لم تعلن هيئة مواني البحر الأحمر، غلق أي أنشطة بحرية في مدن المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة ترابية مدن البحر الأحمر العاصفة دانيال الأحوال الجوية مرضى الحساسية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37

كشفت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها على أنحاء الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي

وأضافت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي، وذلك بالتزامن موجة حارة تضرب المحافظات كافة.

كتل هوائية من الصحراء العربية

وتابعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك كتل هوائية آتية من الصحراء العربية، ما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة التي ستؤدي إلى دخول الأنحاء في موجة حارة ستكون في ذروتها خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم من المتوقع أن تصل إلى 37 مئوية، بارتفاع 4 درجات، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع.

وأكملت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة قد تتجاوز مدتها أكثر من أسبوع، كما أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا يجب الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والسوائل. 

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تضرب مصر من الإثنين 3 يونيو حتى السبت 8 يونيو 2024
  • الحرارة 45 وتحذير لأصحاب السيارات.. الأرصاد تعلن تفاصيل الموجة شديدة الحرارة
  • هيئة الأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس
  • حالة الطقس غدا.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة وتحذير من ظاهرتين
  • ارتفاع الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. احذر عند النزول من المنزل
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • احذروا: الأرض على موعد مع أطول وأقوى عاصفة شمسية، وهذا تأثيرها
  • موجة حارة تضرب البلاد: أسبابها وموعد انتهائها
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. الحرارة تصل لـ44