أعلنت الأمم المتحدة، أن الأمين العام أنطونيو جوتيريش، قرر تعيين المصري محمد الزرقاني منسقًا مقيمًا للأمم المتحدة، وذلك بالمملكة العربية السعودية.

من هو محمد الزرقاني؟

حصل محمد الزرقاني، على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة ويبستر في هولندا، ويعمل منذ 16 عاما في مجال التنمية الاقتصادية وإصلاح سوق العمل والبحث والابتكار، والإدارة الآمنة والمنظمة للتنقل البشري.

وشغل «الزرقاني» منصب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مملكة البحرين، إذ كان مسؤولاً عن تقديم المساعدة الفنية للحكومة في جميع القضايا المتعلقة بالهجرة، إصلاح سوق العمل، مكافحة الاتجار بالأشخاص، بيئة الهجرة وتغير المناخ، والهجرة وإدارة الحدود، فضلا عن الهجرة والتنمية.

كما شغل منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالنيابة في مملكة البحرين، من نوفمبر 2020 حتى أبريل 2022، كما أشرف على برامج التعاون الفني للمنظمة الدولية للهجرة مع هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية ووزارة الموارد البشرية والتوطين في المملكة العربية السعودية. الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامم المتحدة محمد الزرقاني السعودية منسق الامم المتحدة

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية

بحفظ الله ورعايته وصل ظهر اليوم سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله والوفد الرسمي المرافق إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك في زيارة رسمية.

وكان في مقدمة استقبال سموه على أرض المطار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الشقيقة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت صاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح والقنصل العام لدولة الكويت في محافظة جدة محمد سعود المطيري.

رافقت سموه السلامة في الحل والترحال.

المصدر كونا الوسومالسعودية سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • سألت الذكاء الاصطناعى: هل نتنياهو مجرم حرب؟!
  • ما محتوى رسالة ولي عهد دولة الكويت للأمير محمد بن سلمان؟
  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • ولي عهد الكويت يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • وزيرة الهجرة: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • المجلس الوزاري لدول "التعاون": ملكية ثروات حقل الدرة مشتركة بين السعودية والكويت فقط