دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، بإقامة معسكرات إيواء في المنطقة الغربية العسكرية للمتضررين من موجة الفيضانات التي ضربت ليبيا، الأحد، وراح ضحيتها الآلاف، حسب صحيفة "الأهرام" الحكومية.

وأوضحت الصحيفة أن معسكرات الإيواء ستكون مخصصة لمن فقدوا منازلهم في ليبيا جراء الفيضانات، مٌشيرة إلى أن تصريحات السيسي جاءت على هامش حضوره اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية المتجهة إلى ليبيا.

كما وجّه السيسي بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني "لعدم تحميل الأشقاء فى ليبيا أيه أعباء".

كانت مصر قد أعلنت الحداد لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا في ليبيا، وأرسلت 3 طائرات عسكرية تحمل مواد إغاثية وطواقم للمساهمة في جهود البحث والإنقاذ

ويوم الثلاثاء، أعلنت السلطات الليبية مصرع 145 مصريًا في مدينة درنة، إحدى أكثر تضررًا في شرقي ليبيا من الفيضانات. وأفادت وسائل إعلام مصرية، الأربعاء، أن إحدى قرى محافظة بني سويف جنوبي العاصمة المصرية، قد شيعت وحدها 74 من جثامين أبنائهم الذي لقوا مصرعهم في ليبيا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

أنهت أمانة المنطقة الشرقية، والبلديات في حاضرة الدمام، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥هـ، بتجهيز المواقع الخدمية، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة، والبيئية، إضافة إلى نظافة الجوامع والمصليات، وتجهيز الحدائق والمتنزهات بالحاضرة، وتنظيف الأحياء والساحات العامة، وذلك ضمن خططها لتقديم خدماتٍ ذات كفاءةٍ عالية ترقى لرضا المستفيد، وما يتناسب مع حاجة المنطقة والمجتمع وشعيرة العيد.

وأوضحت أن أعمال النظافة شملت تنظيف وغسيل محيط ٥٦٦ مصلى وجامعاً ورصيفًا، وصيانة ونظافة (١٢٧) دورة مياه، وتنظيف ١١٢٠ كم ضمن أطوال الشوارع والميادين، وتنظيف أكثر من مليونين و 700 ألف متر مربع من الحدائق، كما تم توزيع ٨٧ مراقباً ومشرفاً لأعمال النظافة، بمشاركة ٣٤١٢ عاملاً، و ٧٠٦ معدات وآلات لأعمال التنظيف، وكذلك توزيع حاويات إضافية لمخلفات الأضاحي.

أخبار قد تهمك “بيئة الرياض” تبدأ بتنفيذ خطتها التشغيلية لإدارة المسالخ والأسواق بمناسبة عيد الأضحى 11 يونيو 2024 - 2:46 مساءً أمير الباحة يُوجه باستمرار العمل في الإمارة ومحافظات المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى 11 يونيو 2024 - 2:29 مساءً

وأكدت أمانة الشرقية سعيها إلى تقديم أفضل الخدمات للزوار والسكان، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بتهيئة المواقع والساحات، وتنظيف وتجهيز المواقع البلدية والسياحية والخدمية المختلفة؛ التي شملت أيضاً الحدائق والساحات والمتنزهات وتجهيز الحدائق العامة، وصيانة المزروعات فيها والشوارع والميادين والساحات البلدية، والتأكد من جاهزية دورات المياه في هذه المرافق وتعبئة خزاناتها بالمياه، لاستقبال زوار المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مستشفى ميداني بخان يونس لدعم الجرحى
  • سلامة الكشافة أولوية في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة
  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • «المشيطي» يقف ميدانيًا على جاهزية قطاعات منظومة «البيئة» في موسم الحج
  • لا تُفوتوا فرصة الفوز بإقامة فندقية فاخرة في قلب دبي
  • المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد
  • ذمار.. اختفاء 43 طفلاً من المراكز الصيفية الحوثية في مديرية عتمة
  • فيضانات تغرق شوارع العاصمة التركية وتوقف خدمات المترو
  • دراسة بحثية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالفيضانات