أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم، قافلة أسبوع الخير في محافظة بني سويف، وتحديدًا مركز ومدينة سمسطا، من خلال مؤسسة أبو هشيمة الخير.

وقالت مي أبوهشيمة، أمين مجلس أمناء مؤسسسة أبو هشيمة الخير، إن المؤسسة وزعت اليوم 1000 شنطة مدرسية و1000 جاكيت للأسر الأكثر احتياجًا بمناسبة العام الدراسي الجديد.

مساعدة الأسر الأكثر احتياجا

ومن جانبه، قال هشام محمد، عضو مؤسسة أبو هشيمة، إن المؤسسة تعمل دائمًا على مساعدة الأسر الأكثر احتياجا وخاصة في ظل الاستعداد للمدارس، لافتا إلى أن القافلة تضمنت 50 متطوعًا مشاركًا لتوزيع الهدايا على الأطفال.

مشاركة 19 كيانا من كيانات التحالف

يأتي ذلك بمشاركة 19 كيانا من كيانات التحالف في القافلة، وهي «جمعية مصطفى محمود - مؤسسة مصر الخير - جمعية جمال الجارحي للتنمية المجتمعية - مؤسسة أبو العينين الخيرية - مؤسسة العربي لتنمية المجتمع - مؤسسة صناع الخير للتنمية - مؤسسة صناع الحياة مصر - بنك الطعام المصري - جمعية الأورمان - جمعية رسالة - مؤسسة راعي مصر للتنمية - الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية - مؤسسة بهية - بنك الشفاء المصري – حياة كريمة – أسقفية الخدمات – الصديقية – نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع – حياة كريمة - جمعية رعاية مرضى الكبد» بمشاركة أكثر من 3000 متطوع وموظف وتنفيذي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبوهشيمة التحالف الوطني قوافل

إقرأ أيضاً:

«الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني

عرض برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، تقريرًا تليفزيونيًا، بعنوان «تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. مؤسسة صناع الخير تنظم قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون ضمن مبادرة (عنيك فى عنينا)».

أفاد التقرير، بأنه استكمالًا لإنجازات مبادرة «عينيك في عنينا»، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث نظمت مؤسسة صناع الخير إحدى مؤسسات التحالف قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لأهالي القرى لمركز طمية بمحافظة الفيوم.

وأكد، أن القافلة مجهزة بكافة الاحتياجات المطلوبة من أجهزة للكشف بتوفير العلاج، مرورًا بعمل النظارات الطبية والتحويل للعمليات الجراحية، لافتًا إلى أنه تم تسليم الأدوية لأكثر من 250 مواطن، بالإضافة إلى عمل 220 نظارة وتحويل 110 حالة للعمليات.

وأشار التقرير، إلى أن مبادرة «عينيك في عنينا» احتفلت بتخطي المليون مستفيد منها خلال 5 سنوات منذ إنطلاقها، وهذا ما يوضح الدور الذي يقوم به التحالف ومؤسساته في القطاع الطبي، عن طريق الدعم الممكن لأكبر عدد من المواطنين الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • «الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • التغيير عبر الفنون لمناصرة قضايا ذوي الإعاقة ..!!
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمدة على المستحقين من أبناء الشرقية
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • توزيع لحوم ٤٠ عجلا على القرى الأكثر احتياجا في سوهاج بعيد الأضحى
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك