انطلاقًا من الدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تبدأ مؤسسة حياة كريمة اعتبارًا من غدًا الأحد، مبادرة بعنوان "أنت الحياة" بالإسماعيلية، وذلك خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣،حيث تستمر فعاليات المبادرة على مدار ٦ أيام متواصلين من الساعة ١٠ صباحًا إلى ٣ مساءً، وذلك بمركز التنمية الشبابية بالقنطرة غرب، مدرسة يسري الشعراوي الثانوية بنات.

وتُعد هذه المبادرة مـن أكبر فعاليات مؤسسـة حيـاة كريمة؛ نظرًا لعدد الجهات المشاركة في المبادرة والتي تصل إلى ١١ جهة وهم: مؤسسة حياة كريمة وتقوم بمبادرة الصحة النفسية، استقبال الحالات  الإنسانية.

والقوافل الطبية التي تضم جميع التخصصات مع الجهات الشريكة (وزارة الصحة وجامعة قناة السويس)، المجلس القومي للمرأة والذي يقوم بعقد محاضرات توعية، وورش حرفية بالإضافة إلى إصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات، ووزارة الشباب والرياضة والتي تنظم أنشطة رياضية وملتقى توظيفي.

كما تشارك وزارة الثقافة بأنشطة ثقافية ومهرجان للكتب وورش محاكاة  للأطفال، وتنظم الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار قوافل امتحانات فورية لمنح شهادات محو الأمية خلال أيام المبادرة.

ويشارك صندوق مكافحة الإدمان بعمل ورش عمل توعية للكبار وفاعليات للأطفال وطبيب للاستشارات. كما تشارك مؤسسة مصر الخير بتنفيذ قوافل الغارمين وتوعية فك الغرم وذلك يوم الأحد فقط.

كما تشارك مؤسسة صناع الحياة بإصدار كروت خدمات متكاملة لذوى الهمم خلال رابع يوم الفعاليات.

وتنفذ مؤسسة عمال مصر ملتقى توظیفی خلال خامس يوم من الفعاليات.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وافق على إقامة المبادرة بمركز ومدينة القنطرة غرب أثناء لقائه بمنسق مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية، ووجه بشارة رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، بتوفير كافة الإمكانات لدعم المبادرة وضمان وصولها لكافة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة الإسماعيلية محافظ محاضرات مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

إقبال على شواطيء الإسماعيلية مع إنطلاق إجازات المدارس

شهدت شواطيء محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الجمعة، إقبالا من المصطافين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعد انتهاء موسم امتحانات طلاب الشهادات الابتدائية والاعدادية وصفوف النقل بالمدارس في الاسماعيلية والمحافظات المجاورة .

ورصدت "بوابة الوفد" قدوم عشرات الحافلات والميكروباصات من المحافظات المجاورة للشواطيء المختلفة بقرى وشواطيء مدينتي الإسماعيلية وفايد للاستمتاع بقضاء الاجازة على شاطيء البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.

ويتوافد المصطافين من المحافظات المجاورة لقضاء يوم على الشواطيء بالإسماعيلية فيما يعرف بسياحة اليوم الواحد .

وكانت اللجنة المشكلة من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة  وإدارة السياحة وإدارة المتابعة بالإسماعيلية اعلنت إستعدادات الشواطيء لاستقبال الزوار والمصطافين  من حيث النظافة العامة وتواجد الغطاسين والمنقذين وتواجد العلامات التحذيرية واللوحات الإرشادية ومدى توافر الإسعافات الأولية .

وشكل اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية  شكل لجنة مشتركة التأكد من جودة وسلامة المعدات المستخدمة بتلك الشواطئ .

وفي سياق متصل دعت إداره السياحة في بيان  رسمي نشر على صفحتها الرسمية من المواطنين بضرورة الالتزام بعدم إلقاء أى مخلفات بمياه البحر و الشواطئ والالتزام بألقائها فى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على الشواطئ والأماكن العامة من التلوث نظراً لتأثيراتها السلبية على الكائنات البحرية وعلى المظهر الجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا
  • لطلاب الثانوية العامة.. رابط مراجعة «حياة كريمة» لمادة التربية الوطنية
  • كاتب: مبادرة "حياة كريمة" خففت عن كاهل المواطنين
  • «الحقيقة» يستعرض مشاهد من ختام مبادرة «تقدر في 10 أيام» لطلاب الثانوية بكفر الشيخ
  • زكي القاضي : الرئيس السيسي حريص على مشاركة المجتمع المدني في خدمة المواطنين ورعايتهم
  • كاتب صحفي: إشادة دولية بجهود المبادرة الرئاسية المصرية «حياة كريمة»
  • مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالتعاون مع «حياة كريمة» في الجيزة
  • بالتعاون مع "حياة كريمة".. مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة في الجيزة
  • وزيرة الثقافة تعتمد المبادرة الصيفية «ثقافتنا في إجازتنا»
  • إقبال على شواطيء الإسماعيلية مع إنطلاق إجازات المدارس