شفق نيوز/ استدعت دائرة نقل الصلاحيات في ذي قار، يوم الأحد، العشرات من موظفي مديرية بلدية الناصرية للتحقيق معهم بقضية فساد مالي.

وطبقاً لوثيقة حصلت عليها وكالة شفق نيوز، فإنه "لأغراض تحقيقية توجب حضور 29 موظفاً في مديرية بلدية الناصرية إلى دائرة نقل الصلاحيات، لغرض تدوين أقوالهم بشأن تقديم وصولات مزورة عن مبيتهم في فنادق خارج المحافظة".

وبينت الوثيقة، أن "الموظفين قدموا وصولات المبيت المزورة في أعوام 2015 و2016 و2017".

فيما أشارت مصادر، إلى أن الموظفين المستدعين للتحقيق كلّفوا خزينة البلدية عشرات الملايين من الدنانير.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار فساد مالي

إقرأ أيضاً:

بلدية الشارقة تشرك 20 موظفاً من الكوادر المواطنة في دبلوم تفتيش المباني والتفتيش البيئي

 

 

تماشياً مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للاهتمام بالعنصر البشري وتوفير الدعم اللازم له، وفي إطار حرص بلدية مدينة الشارقة على رفع كفاءة كوادرها، لضمان تقديم أفضل الخدمات للإمارة والمجتمع، أطلقت البلدية دبلوم تفتيش المباني والتفتيش البيئي، بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية وجامعة الشارقة، بهدف توطين المهن الفنية في حكومة الشارقة وإعداد وتأهيل كوادر مواطنة مدربة لشغل هذه الوظائف.
وتفصيلاً أكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن البلدية تشرك في هذا الدبلوم 20 مفتشاً من كوادرها المواطنة، العاملين في مجالات التفتيش البيئي والتفتيش على المباني، لرفع كفاءتهم وقدراتهم وزيادة خبراتهم في مجالات عملهم، بما يساهم في تعزيز دور البلدية على أداء دورها الرقابي والتوعوي وتقديم أفضل الخدمات للإمارة والمجتمع، والمساهمة في رصد التجاوزات والحد منها، وتطبيق الأنظمة والقوانين المعمول بها.
وأوضح الطنيجي أن هذا الدبلوم يأتي بالشراكة مع دائرة الموارد البشرية وجامعة الشارقة، حيث ستقدم الجامعة خلاله محاضرات نظرية متخصصة، وورش عمل وتطبيقات وتجارب علمية، ومناقشات وحوارات وجلسات عصف ذهني، ونماذج محاكاة وتجارب واقعية، وعمل دراسات لحالات علمية لأفضل الممارسات المتبعة في مجالات التفتيش، وتكليف المشاركين بأبحاث ومشاريع تطبيقية، وتدريب ميداني، مشيراً إلى أن البرنامج سيساهم في تحقيق الأهداف المنشودة منه وتعزيز جودة وخبرات موظفيها.
وأفاد أن الدبلوم يعقد ضمن 30 ساعة تدريبية، مقسمة على فصلين دراسيين، تستهدف وظائف مفتش المباني والمفتش البيئي، كما تحتوي خطة البرنامج محاور دراسية نظرية وتطبيقية تتمثل في شرح مقدمات الهندسة المدنية والبيئية، وأساسيات الرسم الهندسي والمساحة، والأمن والسلامة المهنية، والتشريعات والقوانين المدنية والبيئية. بالإضافة إلى إنشاء المباني، والمواصفات الهندسية وشروط المقاولة، وإدارة النفايات العامة والصناعية والخطرة، وطرق مراقبة وقياس الملوثات، والطرق الإحصائية وتحليل البيانات. ثم تختتم بتدريب في ميدان التخصص.
وقال سعادة مدير عام بلدية مدينة الشارقة:” الكادر البشري لبنة أساسية في منظومة البناء والتطوير، وتحقيق الأهداف والرؤى والتطلعات يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود وإشراك الموظفين في برامج تدريبية لزيادة خبراتهم وصقل مهاراتهم، ويندرج هذا الدبلوم ضمن منظومة البلدية التي تسعى من خلالها لرفع كفاءة الموظفين والكوادر المواطنة التي تشكل إضافة نوعية ومهمة في العمل البلدي”.
من جانبه قال سعادة المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية: ” انسجاماً مع الرؤية السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة _حفظه الله _ في الاستثمار برأس المال البشري الوطني، وبما يدعم توطين قطاعات العمل المهنية جاء هذا التعاون الذي يرسخ نهج الشراكة ويعزز التكاملية بين جهات ومؤسسات الإمارة. ويؤكد رسوخ المسؤولية من أجل تمكين وتأهيل الكوادر الإماراتية، التي تتصدر سوق العمل بتنافسية، وتبرز وتتنامى في مشاركتها مجالات الأعمال وتخصصاتها”.
وأضاف: “نشيد بالدور التكاملي للشركاء الداعمين بلدية مدينة الشارقة وجامعة الشارقة، الذين أخذوا على عاتقهم دعم وتمكين القدرات الإماراتية، لتجسد هذه الشراكة عمق التعاون الذي يواكب التطورات المعاصرة في قطاعات العمل، ويلبي تطلعات قيادتنا الرشيدة”.
وأكد أن دائرة الموارد البشرية بالشارقة تعمل على تأسيس الكفاءات النوعية التي تتوافق ومتطلبات قطاعات الأعمال وخطط التنمية القادمة، وتركز على توفير فرص وبرامج التأهيل التي تمنح شهادات مهنية احترافية تسهم في تنمية المسارات المهنية للكوادر الوطنية، وتنعكس إيجاباً على قدرتهم في مواكبة التطورات والنهوض بالتنمية الاقتصادية المستدامة للدولة”.
من جانبه أكد الأستاذ الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الأكاديمية، على أهمية مد جسور التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات والهيئات المحلية المختلفة بهدف بناء التكامل فيما بينهم بما يخدم المصلحة العامة للدولة ويصب في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية، وأضاف أن التعاون بين الجامعة وبلدية مدينة الشارقة ودائرة الموارد البشرية هو أحد النماذج التي تجسد التكامل من خلال التعاون.
ونوّه الحايك إلى أن جامعة الشارقة طبقا لخطتها الاستراتيجية الحالية تعمل على خدمة وتنمية المجتمع من خلال ربط البحث العلمي التطبيقي باحتياجات المجتمع وسوق العمل، كما تعمل جامعة الشارقة من خلال مركز التعليم المستمر والتطوير المهني على خدمة أفراد المجتمع الباحثين عن عمل وتجهيزهم للالتحاق بسوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لمساعدتهم لدخول سوق العمل بسهولة، وكذلك تطوير مهارات العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة وتزويدهم بأحدث المهارات المهنية المطلوبة للقيام بمهامهم الوظيفية بما يتناسب مع التغيرات المستمرة والتطور التكنولوجي السريع.”

والجدير بالذكر أن البرنامج بدأ بتنظيم مقابلات حضورية في مقر بلدية مدينة الشارقة شملت 50 باحثاً عن عمل من المسجلين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة، رشح منهم 20 من أصحاب التخصص للانتساب للدبلوم المهني.


مقالات مشابهة

  • بلدية الشارقة تشرك 20 موظفاً من الكوادر المواطنة في دبلوم تفتيش المباني والتفتيش البيئي
  • إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد
  • شبوة : غرق قارب في سواحل رضوم يودي بحياة العشرات
  • مالية الإقليم: غداً سنبدأ بتوزيع رواتب الموظفين لشهر أيار
  • شبهات فساد بملف توزيع الأراضي في كركوك
  • وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • وزير العدل يوجه بمعاقبة موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز
  • متورطين بقضايا ابتزاز.. توجيه عقوبة لموظفي مديرية تنفيذ النجف الأشرف
  • ‎وزير العدل يوجه بإحالة موظفين متورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • وزير العدل يوجه بإحالة موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء