أعلنت وزارة النقل أنهما تعمل حاليا على تحويل ميناء سفاجا إلى ميناء عالمي، إذ يجرى تنفيذ محطة متعددة الأغراض ضمن خطة تنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير، موضحة أن جميع المشروعات المنفذة في ميناء سفاجا أو مشروع الخط الثالث من شبكة القطار الكهربائي السريع «قنا - الغردقة - سفاجا» ستحدث نقلة نوعية هائلة في محافظة البحر الأحمر.

المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا

وأشارت الوزارة إلى أنه جرى التوقيع على العقد النهائي لإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية للمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا بين الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، وتحالف مجموعة مواني أبو ظبى التابعة لشركة أبوظبي القابضة.

وأكدت وزارة النقل أن هذا العقد يمثل بداية لتفعيل خطة التعاون الكبير، بين وزارة النقل المصرية ومجموعة موانىء أبوظبي، لإقامة عدد المشروعات الخاصة بقطاع الخدمات اللوجستية بمصر.

خدمة حركة السياحية ونقل الركاب والبضائع

وأكدت الوزارة في تقرير لها، أن هذه النوعية من المشروعات ستسهم في خدمة حركة السياحية ونقل الركاب والبضائع، موضحة أن المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها تجسد النقلة النوعية الهائلة التي يشهدها قطاع النقل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا ميناء سفاجا الموانىء القطار الكهربائي السريع القطار الكهربائي میناء سفاجا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة

تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شركة متجر لحلول التنقل؛ لبحث آليات التعاون المُشترك، بحضور المهندس محمود عباس، رئيس مجلس إدارة الشركة، وزيانغ رئيس مجلس إدارة شركة LVTONG الصينية، الشريك المُتعاقد معه لنقل التكنولوجيا، وعدد من قيادات الشركة والمهندسيين المُتخصصين.

التعرف على النظم الحديثة

واطلع عاشور على أحدث السيارات الكهربائية التي تنتجها  الشركة، بالإضافة إلى التعرف على النظم الحديثة التي تزود السيارات بها، والتعرف على إمكانياتها.

نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات

واستعرض الوزير موقف السيارة الكهربائية التي تُنتجها مصر، لافتًا إلى أنه جرى الانتهاء من تصميم السيارة بالكامل، وبدأت عمليات التصنيع الفعلي، مؤكدًا أهمية المشروع لأنه يُمثل نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر، ويُسهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد القومي.

وأشار الوزير إلى دعم الوزارة لإنتاج السيارة الكهربائية المصرية وتطويرها، مؤكدًا أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية مع كُبرى الشركات في هذا المجال، بما يساهم في تطوير مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وقدم فريق عمل شركة متجر شرحًا تفصيليًا حول السيارات الكهربائية التي تنتج، والمواصفات التي تتمتع بها السيارات ووسائل الأمان المُزودة بها، لتقديم تجربة قيادة مُمتعة.

مقالات مشابهة

  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب: لا تأثير لاضطرابات البحر الأحمر
  • تصدير 29 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر
  • ”مشروع ”مسام” يُحدِّث نقلة نوعية في إنقاذ الأرواح: تدمير 1261 لغمًا وعبوة ناسفة في اليمن”
  • بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرام
  • أمير منطقة الجوف يبارك للجمعيّة التعاونية متعددة الأغراض تحقيق جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي
  • وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة
  • تداول 17 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «17 ألف طن بضائع».. تفاصيل حركة الواردات والصادرات بمواني البحر الأحمر