الثورة نت|

اختتمت جمعية مقبنة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في مديرية مقبنة محافظة تعز دورة تدريبية في مجال صحة ورعاية الحيوان ضمن برنامج “البنيان المرصوص التنموي”.

هدفت الدورة إلى اكساب 30 مشاركا اساسيات في صحة ورعاية الحيوان، وطرق وأساليب المعالجة المجتمعية للثروة الحيوانية.

وفي الاختتام أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي على أهمية هذه الدورة في تطبيق كل ما تم اخذه خلال الدورة بالجانبين النظري والعملي بالميدان.

لافتا لأهمية تعزيز جانب التطوع في الصحة الحيوانية بهدف تنمية الثروة الحيوانية في المديرية، وتقديم الخدمات لملاك الثروة الحيوانية.

مؤكدا أنه سيتم إنشاء عيادة بيطرية خاصة تشرف عليها الجمعية تقدم الخدمات البيطرية كقروض بيضاء وخدمات باقل التكاليف عبر فرسان الصحة الحيوانية وانشاء فروعها في عزل وقرى المديرية.

وفي الاختتام ألقيت عددا من الكلمات أكدت على ضرورة رفد المجتمع ومساندته وتأهيل القيادات الشابة، وكذا تقديم الخدمات للمزارعين وتوعية المجتمع وتحفيزه من اجل استغلال طاقاته وقدراته وتوظيفها، التوظيف الأمثل في كل المجالات ومن ضمنها مجال الثروة الحيوانية.

كما تطرق الحاضرون إلى أهمية دور المشاركين في خلق وعي بأهمية الصحة الحيوانية وعدم ذبح صغار وإناث المواشي لما تمثله تلك الظاهرة من خطورة تهدد النسل الحيواني.

وفي الاختتام بحضور مدير عام المديرية محمد الخليدي ومدير مركز الصحة البيطرية بالمحافظة ومنسق مؤسسة بنيان في المنطقة الوسطى الجنوبية علي الجرحزي وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والإشرافية بالمديرية والهيئة الإدارية لجمعية مقبنة التعاونية، تم توزيع  الحقائب البيطرية للمشاركين في الدورة وتكريمهم بالشهادات التقديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الصحة الحيوانية تعز الصحة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

حجة.. اختتام الدورات الصيفية في مديريات عاهم

الثورة نت|

اختتمت اليوم بمديرية وشحة محافظة حجة الدورات الصيفية للمدارس الصيفية النموذجية في مديريات عاهم.

وفي الاختتام قدم الطلاب عروضاً متنوعةً وفقرات ثقافية وقصائد متنوعة عكست مستواهم الإبداعي وما اكتسبوه من علوم دينية وثقافية ومعارف وكذا مستوى النضج الإيماني و القرآني الذي أصبحوا يتحلون به فضلا عن إدراكهم لمخاطر العدوان ومخططاته وأطماعه وطبيعة الصراع العربي الصهيوني.

وفي الاختتام بارك مدراء مديرية وشحة عبدالقدوس الخاشب وفرعي التربية محمد شايع والإرشاد بشير الزبيري للطلاب تخرجهم من هذه الدورات التي تلقوا فيها العلم النافع وعززت لديهم الوعي والبصيرة .

وثمنوا الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورات الصيفية وما حققته من أهداف في تعليم الأجيال القرآن الكريم وتربيتهم تربية إيمانية صادقة وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وشادوا بدور الكوادر التربوية وبدفع أولياء الأمور لأبنائهم للالتحاق بهذه الدورات الصيفية وحرصهم على تنمية معارف أبنائهم وتصحيح الأفكار الخاطئة والتضليلية التي سعت الصهيونية العالمية إلى بثها بين أوساط الامة .

على ذات الصعيد اختتمت في مديرية الجميمة الدورات الصيفية للعام 1445 .

وفي الاختتام بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي و مدير المديرية صدام المدومي ومدراء فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي عبر الوكيل القاضي عن الفخر والاعتزاز بتخرج كوكبة من النشء والشباب من الدورات الصيفية وتعلمهم القرآن الكريم وتلقيهم العلوم النافعة وتسليحهم بالوعي والمعرفة.

وأشار إلى حرص قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين على تربية جيل متسلح بالعلم والإيمان .

تخلل الاختتام فقرات جسدت المضامين والأهداف المنشودة من الدورات الصيفية.

مقالات مشابهة

  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي صنعاء الجديدة والحيمة الخارجية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية مبين بحجة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • اختتام فعاليات الدورات الصيفية للفتيات بتعز
  • حجة.. اختتام الدورات الصيفية في مديريات عاهم
  • الأولى من نوعها… (الوخز بالإبر الصينية) دورة تدريبية بجامعة البعث