كشف انتشال التميمي المدير العام لمهرجان الجونة السينمائى أن  توقف المهرجان العام الماضى له سلبيات لكن الجانب الايجابي    أن الغياب  أعطى دفعة تشجيع نظراً للفراغ الذي  تركه غياب المهرجان لمدة عام   في قلوب الناس  وهذا الجانب الايجابي   الرئيسي الايجابي ومارتكه في مشاعر الاخرين    ".

لافتاً إلى أن المهرجان تبوأ مكانه هامة على الساحة العالمية وبات قبلة هامة للمنتجين  كونه مهرجان قوي يعتمد على برنامج عروض جدي وقوي ويحمل دائماً  نخبة من أهم الافلام  السينمائية العربية والدولية  ويبحث عنه المنتجين  في العالم  ليكون نافذه على المنطقة العربية  وفي ذ1ات الوقت  فرصة للكتاب الشباب  ومواهبهم لابرازها وإخراجها للنور  

نوه  خلال في مداخلة  هاتفية خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON":" أن  الاحتفاء بالسينما السودانية  أمر هام للغاية  ومن حق المهرجان إحتضان هذه الابداعات في السينما السودانية  

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي.

إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان

ردت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، على الانتقادات التي صاحبت ظهورها على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي، بعد مرور نحو 20 يوما على انتهاء فعاليات المهرجان، الذي عقد في فرنسا خلال الفترة من 14 حتى 25 مايو الماضي.

وكان ظهور هيفاء وهبي على السجادة الحمراء بالمهرجان، قد تسبب في موجة من التساؤلات، عن سبب ظهورها في ظل عدم مشاركتها من الأساس بأي عمل سينمائي، فضلًا عن أن مشاركتها في عالم الأفلام لا يذكر، بالمقارنة بنجمات أخريات.

هيفاء وهبي تواجه انتقادات ظهورها بمهرجان كان

خرجت هيفاء وهبي عن صمتها، من خلال كلمات موجزة نشرتها عبر خاصية «استوري» على «إنستجرام»، مشيرة إلى أن مهرجان كان معني بالأفلام وليس مجرد سجادة حمراء، نافية مغادرتها بعد التقاطها مجموعة من الصور على الـ«Red Carpet».

هيفاء تلقت دعوة رسمية

وأوضحت هيفاء، أنها ذهبت إلى المهرجان بدعوة رسمية لحضور العرض الخاص بالفيلم الفرنسي Le compte de monte cristo، مشيرة إلى أنها لولا ارتباطها بالتصوير في لبنان، كانت ستكون حريصة على تلبية أكثر من دعوة.

وأشارت إلى أن هناك بعض الأشخاص بالعالم العربي، لا يحبون رؤية نجوم في مكانة لامعة، أو يقدمون صورة حلوة عن بلادهم، واختتمت كلامها بـ«الحمدلله على نعمة الناس التي تتمنى لي الخير».

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • فيلم «أهل الكهف» يحقق 725 ألف جنيه في دور السينما خلال 3 أيام
  • "أهل الكهف" و"أولاد رزق".. بدء الموسم السينمائي لصيف 2024 .. عودة نجوم بعد سنوات من الغياب.. وبيومي فؤاد يفتح صفحة جديدة مع الجمهور
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • هيفاء وهبي توجه رسالة لاذعة لمنتقديها
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي