حثت الطبيبة السودانية ومصممة الأزياء والناشطة في مجال حقوق المرأة واللاجئين، ميادة عادل، قادة العالم على إعطاء صوت للشباب بجميع أطيافهم في صنع السياسات والقرارات التي تؤثر على مستقبلهم ومصير العالم أجمع.

الخرطوم ــ التغيير

في خطابها أمام قمة أهداف التنمية المستدامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، سألت ميادة عادل قادة العالم عما فعلوه لإدراج الشباب في مجال صنع القرار، وشددت على أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما ما زالوا “مستبعدين ومهمشين”.

وقالت الناشطة السودانية – وهي واحدة من 17 قائدا شابا اختارتهم الأمم المتحدة ويعملون على النهوض بأهداف التنمية المستدامة – إنها أتت إلى القمة بصفتها ممثلة للشباب ولتذكير قادة العالم بالوعود العديدة التي قطعوها وإبقائهم “مسؤولين عن أفعالهم وتقاعسهم عن العمل”.

وشددت على أن التغيير التحويلي الحقيقي لن يحدث إلا عندما يتوقف اختلاق الأعذار وخلق الحواجز أمام الشباب للمشاركة في القيادة، “ولكن ليس بشكل رمزي، بل من خلال الشراكة والتضامن الحقيقي بين الأجيال”.
ميادة عادل، قائدة شبابية لأهداف التنمية المستدامة من السودان.
وقالت ميادة عادل إن ملايين الشباب حول العالم يتخلفون عن الركب، حيث يُحرم واحد من كل خمسة منهم من التعليم أو العمل أو التدريب. وأضافت أن قضايا الصحة العقلية تشكل مصدرا بالغا للقلق للشباب، فيما لا يستطيع الملايين الوصول إلى الحماية الاجتماعية.

وقالت الناشطة السودانية إنه إذا لم يفِ زعماء العالم بالتزاماتهم بتخفيض الانبعاثات وعكس الأضرار الناجمة عن تغير المناخ، فإنهم سيعرضون “حياة ومستقبل جيلنا بأكمله وأولئك الذين سيأتون من بعدنا للخطر”.

وأضافت: “نحن شباب العالم نطالبكم، بصفتكم قادة العالم، بالوفاء بالتزاماتكم تجاه السلام وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإننا على استعداد للعمل معكم كشريك كامل لتحقيق ذلك”.

الوسومالأمم المتحدة السودانية الشباب الطبيبة قمة أهداف التنمية المستدامة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السودانية الشباب الطبيبة قمة أهداف التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

“استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته

عقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ندوة بعنوان “التغير المناخي من حيث التهيئة والفرص والاستفادة” وذلك ضمن برامجه المجتمعية في إطار أعمال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر .

حضر الندوة معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس وأحمد سعيد الجروان أمينه العام وأعضاء المجلس وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

شملت الندوة عدة محاور رئيسية أبرزها “تحقيق أهداف التنمية المستدامة” وتناوله الدكتور راشد محمد كركين خبير التنمية المستدامة وحماية البيئة .

وتحدثت المهندسة شيماء العلي من إدارة الدراسات والبحوث والتطوير بوزارة الطاقة والبنية التحتية عن موضوع “كيفية المحافظة على التوازن بين استخدام البشر للموارد وحماية البيئة” والاستراتيجيات الممكنة للاستفادة من الفرص المتاحة في مجال التغير المناخي بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.

وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أهمية دور المجلس المجتمعي من خلال طرح قضايا تعمل على معالجة التحديات البيئية وتعزيز الاستدامة مشيرا إلى أن بحث مسألة التغير المناخي يشكل فرصة لتبني سياسات وإجراءات تعزز الجهود المشتركة لمواجهة تحدياته وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة
  • أنس جابر تطالب العالم بـ”الحديث أكثر” عن حرب غير عادلة في غزّة
  • إسرائيل تطالب فرنسا بإعادة النظر في استبعادها من معرض دفاعي
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة